مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام



  لليوم التاسع على التوالي، تواصل شرطة الاحتلال انتشارها في حي الشيخ جراح في القدس، مع وجود مكتب عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير في المنطقة.

وتنصب شرطة الاحتلال حواجزها في طرقات وأزقة حي الشيخ جراح "الجزء الغربي"، وتنشر قواتها في عدة مناطق، وتغلق محيط مكتب "خيمة بن غفير" بالكامل، وتمنع الدخول إليها باستثناء العائلات التي تعيش في المنطقة، وطواقم الصحافة التي تحمل "البطاقات الإسرائيلية".

المقدسي راتب قنيبي نافذة منزله مقابلة مباشرة لخيمة بن غفير ومنذ أسبوع يعاني من المضايقات والاستفزازات وقال:" حول شارع منزلنا الى مربع مغلق، بصعوبة نخرج منه ونعود إليه، يشترط علينا إبراز هويتنا في كل مرة، الزوار يتعرضون لذات الشيء ويمنعون من الوصول إلينا، والى جانب الإجراءات الشرطية، التواجد اليومي للمستوطنين داخل البؤرة الملاصقة لمنزلي أو داخل خيمة "بن غفير"، استفزازات وشتائم لنا وموسيقى صاخبة وإزعاجات يومية."

كما ويتواصل الاعتصام اليومي داخل حي الشيخ جراح من قبل الأهالي والفلسطينيين، الذين يتواجدون لحماية المنازل من أي اعتداءات من قبل المستوطنين الذين يقتحمون الحي مع تواجد خيمة "بن غفير"، وتحاول شرطة الاحتلال منعهم من ذلك، بملاحقتهم وتهديدهم بالاعتقال وتحذيرهم من التكبير والهتاف.

بن غفير يعود إلى الشيخ جراح "أنا صاحب البيت" .. وناشطات يتظاهرن دفاعًا عن الحي

عاد عضو الكنيست المتطرف، ايتمار بن غفير، ظهر اليوم، إلى حي الشيخ جراح، ونصب خيامه فيه لإقامة مكتبه البرلماني في الحي من جديد، وسط محاولات منه ومن جماعته لاستفزاز أهالي الحي وصراخه المستمر "أنا صاحب المنزل".

ووصلت مجموعة من الناشطات صباح اليوم الى حي الشيخ جراح للتضامن مع الأهالي الذين يتعرضون لخطر التهجير.

وواصلت السلطات الإسرائيلية قمعها للسكان والمتضامنين الفلسطينيين في الحي , وابقت على حصارها المشدد للحي مع استخدام القوة ضد السكان ولإخلاء المتضامنين.

وصدرت دعوات لأهالي القدس وفلسطين بتكثيف التواجد في حي الشيخ جراح فعائلة سالم ما زالت مهددة بالتهجير في الأول من الشهر القادم وخيمة النائب المتطرف بن جفير ما تزال منصوبة في الحي.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top