مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 إذا كنت تسألين متى يركب الطفل المشاية، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتحصلي على المعلومات كافة حول مزايا وسيئات مشاية الأطفال.

بعدما كتبنا لك عن 5 أمور لن تصدقي أن طفلك يستطيع القيام بها قبل بلوغه عامه الأول، سيظهر علامات نمو سريعة في هذه الفترة، مثل البدء بخطواته الأولى. يعد المشي حدثًا مهمًا في حياة الطفل وللوالدين أيضًا، لأنه يدل على الاستقلال. إذًا، متى يركب الطفل المشاية؟ سؤال تطرحه كل أمّ في هذه المرحلة من عمر طفلها. لذا، سنقدّمك لك الإجابة المفصلة حول التوقيت، مزايا وسيّئات استخدام المشاية للأطفال.

متى يركب الطفل المشاية بأمان؟
على الرغم من عدم وجود عمر مناسب ثابت للطفل لاستخدام المشاية، إلّا أنّه يجب مراعاة قوة الطفل ونموه وحجمه قبل اتخاذ أي قرار. عادة ما يتم تصميم المشايات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 16 شهرًا. ولكن بصرف النظر عن هذا، يجب أن يكون الطفل قادرًا على رفع رأسه بثبات تام وجعل قدميه تلمس الأرض عند وضعه في المشاية، حتى يتمكن من استخدامها.

إليك أيضًا:علامات قرب مشي الطفل واضحة في أكثر من تصرف!

مزايا مشايات الأطفال
يوصي الطب الحديث بعدم استخدام المشايات للأطفال لأسباب سأكتبها لك لاحقًا في هذه المقالة. إلّا أنّ البعض الآخر يجد فيها مزايا لا بدّ من يستمتع بها الطفل. وتشمل حسنات المشاية للأطفال ما يلي:

الانخراط: تم تجهيز معظم مشايات الأطفال بألعاب أو عوامل جذب بسيطة لإبقاء الطفل منشغلًا. وهي مصممة لتحفيز النمو العقلي والبصري أيضًا. المشاية تسمح لك بمتابعة مهامك اليومية لأن الطفل يظل منشغلًا بالألعاب المرفقة.
التشجيع على المشي: مع وجود الدعم في متناول اليد، قد تساهم المشاية في تشجيع طفلك على اتخاذ خطواته الأولى. يساعد الطفل على فهم كيف ستساعد وضعية الوقوف على المشي، وسيبذل محاولات للمشي بمفرده.
تعزيز التنقل: الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 شهرًا يحرصون على استكشاف محيطهم. يمكن للمشاية أن توفّر لهم التنقل الذي يحتاجونه وتساعدهم على المناورة بأنفسهم من دون أي مساعدة.
إقرأي المزيد: 5 معتقدات خاطئة عن مشي الأطفال

سيّئات استخدام مشايات الأطفال
كما سبق وذكرنا، للمشاية عيوب وسيئات، أكشفها لك فيما يلي وأترك لك الخيار في اعتمادها أم لا:

قد يصل الأطفال الذين يستخدمون أدوات المشي في الواقع إلى مراحل المشي أو الزحف في وقت متأخر عن غيرهم
يجب أن يتبع طفلك روتين المشي المتدحرج، لذا من المهم له البقاء على الأرض. يساعد هذا التمرين في تقوية جميع العضلات اللازمة للوقوف أو المشي. قد تمنع المشاية طفلك من القيام بذلك وتعيق نموه الطبيعي
الأشياء التي يصعب على الطفل الزاحف الوصول إليها قد تكون في متناول الطفل في المشاية، وقد يكون هذا سبب خطر
قد تصاب أصابع قدم طفلك وأصابع يديه لأن تصميم المشاية قد يحتوي على أجزاء قابلة للطي
المشاية ذات العجلات تقلل من وقت رد فعلك إذا زادت السرعة ويمكن أن تؤدي إلى وقوع حادث
وأخيرًا، هل مشي الطفل مبكراً يعني أنه عبقري؟ تابعي المزيد على موقعنا.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top