آخر المواضيع

بن غفير يهدد بنقل مكتبه الى الشيج جراح واعتداءات للمستوطنين


  أعلن عضو الكنيست اليميني ايتمار بن غفير، مساء اليوم السبت، عن نيته نقل مكتبه إلى حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بحجة "توفير الحماية للمستوطنين في الحي"، تزامنا مع اقتحام عشرات المستوطنين للحي.


وقال بن غفير انه سيقوم بنقل مكتبه الى حي الشيخ جراح، في حال عدم حصول المستوطنين على الحماية من شرطة الاحتلال، بحجة "إضرام النيران داخل بؤرة استيطانية يوم أمس، وسبقها احراق مركبة للمستوطنين في المكان عدة مرات.

واقتحم المستوطنون أرض عائلة سالم في حي الشيخ جراح، وقاموا باستفزاز السكان بالشتائم والكلمات النابية كما طالبوهم بالرحيل من المكان، كما اتهم المستوطنون السكان بإحراق منزلهم يوم أمس.

وانتشرت قوات الاحتلال في الحي، كما انتشرت قوات على مداخل الحي وفي شوارعه.

ودعا المستوطنون لتنظيم مظاهرة في الحي "الجزء الغربي"، مساء يوم غد.

ويشار أن المتطرف بن غفير قام خلال شهر رمضان الماضي بنقل مكتبه الى حي الشيخ جراح "كرم الجاعوني"، وكان ذلك الشرارة التي أشعلت مدينة القدس لعدة أسابيع، ردا على اعتداءات المستوطنين في المدينة عامة والشيخ جراح خاصة.

القدس- عشرات المستوطنين يعتدون على أهالي الشيخ جراح-إصابة مستوطنين دهسًا ورشقًا بالحجارة




 اعتدى عشرات المستوطنين، في ساعة متأخرة من مساء السبت، على أهالي حي الشيخ جراح في القدس، خلال تواجدهم وجلوسهم أمام منازلهم.

وتجمع المستوطنون الذين اقتحموا الحي بالقرب من منزل عائلة سالم وبالقرب من مدخل الحي الغربي، ثم هاجموا المواطنين بغاز الفلفل والحجارة، وخلال ذلك قامت قوات الاحتلال بالقاء القنابل الصوتية لتفريق الأهالي، في حين لم تلاحق المستوطنين.

وأصيب الأهالي بحروق في منطقة الوجه والرقبة، وحالات اختناق بعد رشهم بغاز الفلفل من مسافة قريبة، ونقل أحد المواطنين للعلاج، فيما قدمت الاسعافات الأولية لآخرين.

كما لاحق المستوطنون الأطفال خلال تواجدهم أمام منازلهم محاولين رشهم بغاز الفلفل.

ويسود التوتر حتى هذه اللحظة حي الشيخ جراح.




وأوقفت شرطة الاحتلال المنتشرة على مداخل الحي وفي أزقته الشبان وحررت هوياتهم واخضعتهم للتفتيش، وتحاول منع التواجد في الجزء الغربي للحي.

إصابة مستوطنين دهسًا ورشقًا بالحجارة في الشيخ جراح

 أصيب مستوطنان، عند منتصف الليل، في حادثين منفصلين بحي الشيخ جراح.

وبحسب قناة 14 العبرية، فإن أحد المستوطنين أصيب بجروح طفيفة إلى متوسطة جراء تعرضه للدهس من قبل مركبة في حي الشيخ جراح.

فيما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن سائق المركبة تم اعتقاله بعد مطادرته، وقد قال في إفادة أولية أنه تعرض لرش بغاز الفلفل من قبل المستوطن، وتم فتح تحقيق بالحادثة.

وفي ذات السياق، ذكرت قناة 14 أن أحد المستوطنين أصيب بجروح طفيفة في رأسه بعد رشقه بالحجارة خلال مواجهات بالحي.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا