مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا لائحتي اتهام للمحكمة المركزية في المدينة ضد 6 رجال بينهم 5 عرب وتنسب لهم مخالفات عدة في قضيةالتنكيل الخطيرة بشاب (29 عاما) في مركز رعاية في حيفا (رمات حيفا) ما تسبب بوفاته . وبحسب ما ورد في بيان النيابة العامة فإنّ مركز الرعاية "رمات حيفا" هوهو نُزل للقاصرين والكبار الذين يعانون من إعاقات ذهنية مختلفة وكذلك لذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون بسبب حالتهم الاعتناء باحتياجاتهم المعيشية أو الصحية أو الرفاهية. وقد خدم خمسة من المتهمين في لائحتي الاتهام في المركز كمقدمي رعاية ومرشدين للنزلاء.

لائحة الاتهام الأولى قدمت ضد شاب (22 عاما) من طمرة والذي عمل كمقدّم رعاية في المركزوفي إطار عمله، أساء معاملة الشاب المرحوم واعتدى عليه ، وارتكب العديد من أعمال العنف ضده حتى احتاج المتوفى إلى العلاج الطبي في أحد المستشفيات حيث تم نقله إلى المستشفى حتى أعلن عن وفاته بعد أسبوعين. بالإضافة إلى ذلك ، فقد أساء وهاجم المتهم نزلاء آخرين في أوقات مختلفة من خلال دفعهم وجرهم على الأرض ، وسحبهم بعنف وركلهم.

وتنسب لائحة الاتهام للمتهم مخالفات القتل غير العمد والإساءة لشخص عاجز من قبل الشخص المسؤول والاعتداء وغيرها.

أما لائحة الاتهام الثانية، فقُدمت ضد 5 متهمين شاب (32 عاما) من سخنين، ورجل (45 عاما) من حيفا، وآخر (62 عاما) من كريات آتات، وشاب (28 عاما) من البعنة، وسيدة (56 عاما) من حيفا،والذين وفقا للائحة الاتهام قاموا في عدة مناسبات بمهاجمة النزلاء في المركز من خلال جرهم بعنف ورفعهم بالقوة مع شد أيديهم وأرجلهم ودفعهم وغيرها .

وتنسب لائحة التهام لهؤلاءارتكاب جرائم اعتداء (جرائم متعددة)، بالإضافة إلى اتهام المتهم الشاب من سخنين بارتكاب جريمة الإساءة لشخص عاجز من قبل شخص مسؤول ، بعد أن اعتدى على أحد النزلاء في المسكن وأساء إليه ، بما في ذلك الصفع والسحب والدفع وغيرها.

بالتزامن مع تقديم لوائح الاتهام، قدمت النيابة العامة طلبا للمحكمة يقضي بمنع المتهمين من العمل في أعمال تتعلق بالعناية أو الاتصال بالعاجزين أو القاصرين حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top