مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


ضمن منافسات ​الجولة 25​ من ​الدوري الفرنسي​" ليغ 1"، نجح فريق ​نانت​ في اسعاد جماهيره باسقاط باريس ​سان جيرمان​ بنتيجة 3-0، ليتلقى رجال المدرب ماوريسيو بوتشيتينو الخسارة الثانية هذا الموسم.

وبهذا الفوز المهم، رفع نانت رصيده الى 38 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد البي اس جي عند النقطة 59 في صدارة الترتيب.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد نجح باريس سان جيرمان في بسط سيطرته على اجواء اللقاء من حيث عملية الاستحواذ على الكرة، لكن نانت كان الطرف الاخطر، اذ نجح في التقدم بنتيجة المباراة عند الدقيقة الرابعة عن طريق راندل مواني بعد اسيست من موسيس سيمون، وحاول البي اس جي العودة بنتيجة المباراة اذ كثف من هجماته على مرمى الفريق الاصفر، لكن الاخير استغل التقدم الهجومي، واضاف الهدف الثاني في الدقيقة 16 عبر كوينتين ميرلان ليضع النادي الباريسي في وضع صعب، وكثف البي اس جي من محاولاته على مرمى نانت حيث حصل على فرصة خطيرة في الدقيقة 44 حيث استغل مبابي تمريرة خطيرة لكن مدافع نانت عرقله على مشارف منطقة الجزاء، ليفشل النادي الباريسي في استغلال الخطأ، ليرد بعدها نانت سريعاً ويحصل على ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد فينالدوم داخل منطقة الجزاء، ليسجل لودوفيك بلاس الهدف الثالث لنانت ويعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء الشوط الاول 3-0.

وفي الشوط الثاني، كثف سان جيرمان من ضغطه على مرمى نانت، ونجح في تقليص الفارق سريعاً في الدقيقة 47 عن طريق نيمار بعد تمريرة رائعة من ميسي لتصبح النتيجة 3-1، وحاول نانت التخفيف من خطورة البي اس جي، حيث خرج من مناطقه الخلفية، لكن سان جيرمان استغل تقدم نانت، ليحصل مبابي على ركلة جزاء في الدقيقة 57، الا ان حارس نانت نجح في التصدي لها لتبقى النتيجة على حالها 3-1، واجرى بوتشيتينو تبديلات على التشكيلة من اجل تنشيط الخط الهجومي في محاولة لتقليص الفارق، الا ان نانت نجح في الحد من خطورة النادي الباريسي وانهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 3-1.


الدوري الفرنسي: لانس يجرّ ليون لتعادل ايجابي


ضمن منافسات ​الجولة 25​ من ​الدوري الفرنسي​" ليغ 1"، نجح فريق ​لانس​ في خطف نقطة ثمينة من ضيفه ​ليون​ وذلك بعد انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي 1-1، ليفشل رجال المدرب بيتر بوش فرصة تقليص الفارق مع اندية المقدمة.


وبهذا التعادل الايجابي، رفع ليون رصيده الى 38 نقطة في المركز الخامس، واضاف لانس نقطة الى رصيده ليحتل المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد نجح اولمبيك ليون في بسط سيطرته على اجواء الشوط الاول من حيث عملية الاستحواذ على الكرة وتشكيل خطورة على مرمى لانس الذي رد بدوره على محاولات ليون، حيث نجح في الدقيقة 13 في التقدم بالنتيجة عن طريق جوناثان كلوس، ومن جهة اخرى، جدد فريق ليون من ضغطه في محاولة لادراك التعادل، لكن اللمسة الاخيرة غابت عن الفريق، وقبل انتهاء الشوط الاول نجح ليون في تعديل النتيجة عن طريق تينو كاديويري بعد اسيست من توكو ايكامبي لتتعادل الارقام عند نهاية الشوط الاول 1-1.


وفي الشوط الثاني، حاول فريق ليون تشديد الضغط على مرمى اصحاب الارض، لكنه اصطدم بخط دفاعي محكم من جانب لانس الذي اعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً التقدم الهجومي لليون، وادخل ليون نجم وسطه حسام عوار من اجل تنشيط الخط الهجومي، الا ان محاولات ليون باءت بالفشل، وبدوره حاول لانس خطف هدف الفوز لكنه فشل، ليضيف حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع لكنها لم تسفر عن اي تغيير النتيجة لينتهي اللقاء 1-1.

الليغ 1: التعادل السلبي يحسم نتيجة لقاء ليل امام ميتز


ضمن فعاليات الاسبوع 25 من الليغ 1 الفرنسية اكتفى نادي ​ليل​ حامل اللقب بالتعادل السلبي 0 - 0 امام ضيفه ​ميتز​ في اللقاء الذي جمع بينهما.

الشوط الاول شهد محاولات مكثفة من حامل اللقب ليل لزيارة الشباك مبكرا وعدم ترك المجال للزوار لاحداث اية مفاجاة الا ان محاولات رفاق بوراك يلماز لم تتكلل بالنجاح لينتهي هذا الشوط من دون اهداف.

في الشوط الثاني حاول ليل التسجيل لتحقيق الفوز والعودة الى سكة الانتصارات وحصد نقاط هامة له في صراع هذا الموسم الا ان ميتز عرف كيف يفشل كل مساعيه لينتهي اللقاء من دون اهداف.

يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقين شهد 6 اهداف كاملة حيث تعادل الفريقان حينها 3 - 3.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top