مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

توقعات بوصول حوالي 1500 حالة صعبة الى المستشفيات مع بداية شباط

10 الاف مستخدم وموظف في الجهاز الصحي يغيبون عن العمل بسبب الوباء

1,379 طبيبة وطبيب و2,913 ممرض وممرضة في العزل الصحي 

ما زالت ذروة الموجة الخامسة من انتشارمتحور اوميكرون أمامنا ومن المتوقع أن يكون الأسبوعان المقبلان تحديًا صعبًا، حيث من المتوقع أن تصل موجة انتشار العدوى إلى ذروتها في الأسبوع المقبل.ومن المتوقع أن يبدأ الانخفاض في اعداد المصابين الذين تم التحقق منهم في أوائل شباط. 

لكن ما يخشاه الخبراء في جهاز الصحة العامة هو التوقعات بارتفاع اعداد المرضى الذين توصف حالتهم بالخطرة، في النصف الأول من شهر شباط. حيث يتوقع ان يصل الى المستشفيات حوالي 1500 خطرة. وتتحدث بعض التوقعات عن 900 الى 1500 حالة صعبة.

ويوجد حاليا نحو 2000 مريض بفيروس كورونا في المستشفيات، منهم حوالي 750 في حالة صعبة، وحوالي 150 منهم في حالة حرجة. 

لكن ما يقلق الجهاز الصحي ووزارة الصحة هو وجود ما يقرب من 10,000 موظف في الجهاز الصحي والطبي في العزل الصحي، من بينهم 1,379 طبيبة وطبيب و2,913 ممرض وممرضة. كما يتغيب مئات الموظفين والمستخدمين في المستشفيات والمؤسسات الصحية عن عملهم بسبب العزل الصحي، ما يحد من نشاطها ويعيق تقديم الخدمات الطبية والصحية، ويدفع بارجاء العديد من الأنشطة غير العاجلة لأوقات اخرى. 

ويقوم طاقم من الخبراء في الجامعة العبرية في القدس برصد الاحداث والأوضاع التي يشهدها الجهاز الصحي العام، ومتابعة وفحص المتغيرات في الحالة الصحية العامة لانتشار الوباء، ومحاولة ضبط التوقعات للاسابيع المقبلة بشكل مهني، لاتخاذ الاستعدادات اللازمة.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top