آخر المواضيع

الدوري الاسباني: اشبيلية يسقط بلباو بهدف نظيف في عقر داره

 الدوري الاسباني: اشبيلية يسقط بلباو بهدف نظيف في عقر داره


ضمن منافسات ​الجولة 17​ من ​الدوري الاسباني​، حقق ​اشبيلية​ فوزاً مهماً على مضيفه اتلتيك ​بلباو​ بنتيجة 1-0، ليقلص ابناء المدرب لوبيتيغي الفارق مع المتصدر ريال مدريد الى 5 نقاط.

وبهذا الفوز المهم، رفع اشبيلية رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد بلباو عند النقطة 21 في المركز العاشر.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين، الا ان اتلتيك بلباو كان الطرف المسيطر على عملية الاستحواذ على الكرة، اذ نجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى اشبيلية الذي تراجه الى مناطقه الخلفية معتمدأ على الهجمات المرتدة لكن دون خطورة واضحة، وفي الدقيقة 38، نجح توماس ديلايني في منح التقدم للنادي الاندلسي، وكان بلباو قريباً من ادراك التعادل لكنه العارضة وقفت عائقاً امام دخول الكرة لينتهي الشوط الاول بتقدم اشبيلية 1-0.

وفي الشوط الثاني، كثف فريق بلباو من محاولاته لادراك التعادل في ظل تراجع النادي الاندلسي الى خطوطه الخلفية، واجرى مدرب النادي الباسكي تبديلاً على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط خط الهجوم في ظل افتقاد الفريق للمسة الاخيرة امام مرمى الخصم، وفي الدقائق العشرة الاخيرة، حافظ اشبيلية على نتيجة اللقاء ليحقق فوزاً مهماً في مشواره في الليغا.

الدوري الاسباني: فالنسيا يحقق فوزاً صعباً على التشي


ضمن منافسات ​الجولة 17​ من ​الدوري الاسباني​، حقق ​فالنسيا​ فوزاً صعباً على نظيره ​التشي​ بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الميستايا، ليواصل ابناء المدرب بوردالاس تحقيق النتائج الايجابية.
وبهذا الفوز المهم، رفع فالنسيا رصيده الى 25 نقطة في المركز السابع، في حين توقف رصيد التشي عند النقطة 15 في المركز 16.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين، على الرغم من التوفق البسيط للخفافيش الذين شكلوا خطورة واضحة على مرمى التشي، حيث حصلوا على 5 تسديدات مباشرة على المرمى، ليأتي الهدف في الدقيقة 20 عن طريق غونزالو غيديس بتمريرة حاسمة من حارس فالنسيا ياسبر سيليسن، ومن جانبه فشل التشي في تشكيل اي خطورة على مرمى الحارس الهولندي لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، حاول فالنسيا مضاعفة النتيجة من اجل حسم اللقاء سريعاً لكنه لم ينجح في الوصول بسهولة الى مرمى التشي في ظل التكتل الدفاعي للفريق الضيف، واجرى مدرب الاخير تبديلات على التشكيلة من اجل تنشيط الخط الهجومي من اجل الاستفادة من تقدم الخفافيش، وفي الدقيقة 75 ادرك لوكاس بويي، وبعدها كثف فالنسيا من محاولاته لتسجيل الهدف الثاني وتحقيق النقاط الثلاث، ونجح كريستيانو بيتشيني في تسجيل هدف قاتل للخفافيش في الدقيقة 86، ليضع التشي في موقف صعب، واضاف بعدها حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن اي تغيير في النتيجة ليحقق فالنسيا الفوز 2-1 على التشي.

الدوري الاسباني: صراع القاع ينتهي بالتعادل الايجابي بين الافيس وخيتافي


ضمن منافسات ​الجولة 17​ من ​الدوري الاسباني​، انتهى اللقاء بين ديبورتيفو ​الافيس​ ومضيفه ​خيتافي​ بالتعادل الايجابي 1-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب دي مينديزوروزا.

وبهذا التعادل الايجابي، اضاف الافيس نقطة الى رصيده ليحتل المركز 17 برصيد 15 نقطة، في حين اضاف خيتافي نقطة ايضاً ليحتل بها المركز 18 برصيد 12 نقطة.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كانت انطلاقة الشوط الاول متقاربة بين الفريقين، الا ان اصحاب الارض نجحوا في بسط سيطرتهم على عملية الاستحواذ على الكرة، لا ان خيتافي كان الطرق الاخطر، حيث شكل خطورة كبيرة على مرمى الافيس في ظل الفرص التي سنحت له، وفي الدقيقة 20 سجل انيس اونال هدف التقدم لخيتافي بعد تمريرة حاسمة من داميان سواريز، ومن جانبه حاول الافيس ادراك التعادل لكنه فشل في ترجمة الفرص التي حصل عليها لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، واصل الافيس سيطرته على عملية الاستحواذ، لكن سادت حالة من الحذر، حيث لم يشهد اي فرصة خطيرة من جانب الفريقين، اذ تمحور اللعب في وسط الملعب، واجرى مدرب خيتافي تبديلات على التشكيلة من اجل المحافظة على نتيجة المباراة وحصد النقاط الثلاث، ومن جانبه كثف الافيس من ضغطه على مرمى خيتافي، اذ نجح خوسيلو من ادراك التعادل لفريقه في الدقيقة 86 بعد اسيست من لويس روخا، واضاف بعدها حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع حيث شهدت تعرض فلوريان لوجون للطرد في الدقيقة 93، ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

الدوري الاسباني: مباراة الاهداف.. اسبانيول يحقق فوزاً مثيراً على ليفانتي


ضمن منافسات ​الجولة 17​ من ​الدوري الاسباني​، حقق ​اسبانيول​ فوزاً مثيراً على نظيره ​ليفانتي​ بنتيجة 4-3 في المباراة التي اقيمت على ملعب كورنيلا ستاديوم، ليواصل ليفانتي نزيف النقاط.

وبهذا الفوز المثير، رفع اسبانيول رصيده الى 23 نقطة في المركز الثامن، في حين واصل ليفانتي تذيل ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان اداء الفريقين متقارب من حيث الاداء، حيث تبادل كلاً منهما الهجمات والفرص الخطيرة، لكن ليفانتي كان الطرف الاخطر، الا ان اسبانيول فاجأ ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق سيرجي داردير، عودة ليفانتي كان سريعة اذ نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 11 عن طريق خورخي دي فروتوس، وكثف ليفانتي من ضغطه وضاعف النتيجة في الدقيقة 26 عن طريق سون لينتهي الشوط الاول بتقدم ليفانتي 2-1.

وفي الشوط الثاني، استلم النادي الكتالوني زمام الامور في المباراة، وسجل راؤول دي توماس هدف التعادل في الدقيقة 49 لتتعادل الارقام 2-2، وواصل اسبانيول ضغطه على مرمى ليفانتي وكانت قريب من تسجيل هدف ثالث لكن الرد جاء عكسياً من قبل خوسيه لويس موراليس الذي من التقدم لفريقه 3-2، الا ان فرحة ليفانتي لم تدم طويلاً، ليمنح خافي بوادي التعادل للنادي الكتالوني في الدقيقة 60 لتتعادل الارقام 3-3 مرة اخرى، واجرى مدرب ليفانتي تبدلات على التشكيلة من اجل تنشيط هجوم الفريق، ونجح اسبانيول من خطف هدف التقدم في الدقيقة 76 عن طريق المتألق بوادو، وشهدت الدقيقة 78 طرد لاعب ليفانتي سون، ليضع فريقه في موقف صعب قبل نهاية اللقاء، اضاف حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدل ضائع لكنها لم تسفر عن اي تغيير، لينتهي اللقاء بفوز اسبانيول 4-3.

الليغا: التعادل السلبي يسيطر على موقعة ريال مايوركا وسيلتا فيغو


ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين ريال ​مايوركا​ و​سيلتا فيغو​ وبهذا التعادل واصل مايوركا وسيلتا فيغو تواجدهما في المركزين الـ12 والـ13 على التوالي.

وكان الشوط الاول قليل الفرص وباهتاً من الجانبين حيث انحصر الصراع بشكل كبير في وسط الملعب لتغيب الخطورة على مرمى الفريقين حيث ساد الحذر والهدوء مع غياب تام للخطورة الحقيقية على مرمى الفريقين، وكان لاعبو سيلتا فيغو الاكثر سيطرة ونجحوا من فرض ايقاعهم الهجومي في بعض المحاولات الخجولة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم فيما لم ينجح لاعبو مايوركا من تقدم شوط اول مميز بين جماهيرهم ليسيطر الاداء التحذيري على اللقاء ولتغيب خطورة لاعبي الفريقين ولينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الجانبين.

وكان الشوط الثاني مثيراً وقوياً من الجانبين حيث شهد سيطرة كبيرة للاعبي سيلتا فيغو مع فرص كثيرة من جانب لاعبي الفريقين ونجح لاعبو سيلتا فيغو من فرض ايقاعهم الهجومي في اللقاء وسنحت لهم العديد من الفرص السانحة للتسجيل وبدوره نشطت مرتدات لاعبي مايوركا حيث هددوا مرمى الخصم ببعض المحاولات الخطيرة ولتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين، وبعدها حاول مدربا الفريقين اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة للضغط الهجومي بشكل اكبر، وكان لاعبو سيلتا فيغو الطرف الافضل والاخطر ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن مهاجمي الفريق امام مرمى الخصم، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو سيلتا فيغفو بشكل كبير في محاولة لاقتناص هدف الفوز في الدقائق الاخيرة واهدر تياغو غالاردو فرصة ذهبية امام مرمى الخصم قبل ان يتصدى حارس مايوركا مانولو رينا لمحاولة خطيرة من نوليتو لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا