مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 نشرت سلطة الكهرباء الإسرائيلية الحكومية، بيانا، دعت فيه الجمهور لسماع وجهة نظره بشأن نية السلطة رفع سعر الكهرباء بنسبة 4,9%، بحجة ارتفاع أسعار الفحم، أحد مصادر الطاقة الكهربائية في البلاد، على الرغم من التراجع الحاد في استخدامها.

وتدعي سلطة الكهرباء، أنه كان من المفترض أن يتم رفع سعر الكهرباء بنسبة 11%، بسبب ارتفاع سعر الفحم في الأسواق العالمية، في العام الجاري بنسبة 100%، إلا أنه بسبب انخفاض استخدام الفحم، الذي سيتراجع استخدامه أكثر في العام المقبل، بنسبة 20% مقارنة مع العام المنتهي، وأيضا بسبب ارتفاع قيمة الشيكل، فإن نسبة الارتفاع ستكون 4,9%، ولكن في حال عاد مستوى قيمة الشيكل الى ما كان عليه في مطلع 2021، فإن سعر الكهرباء مرشح لزيادة بنسبة 5% أخرى.

وادعت سلطة الكهرباء أن قرارها الأخيرة بشأن رفع سعر الكهرباء أو عدمه، أو نسبة الارتفاع، ستتخذه بعد "سماع رأي الجمهور"، إلا أن التقديرات تؤكد ان ارتفاع سعر الكهرباء واقع لا محالة، ولكن لربما النسبة تقل بشكل طفيف، في أفضل الأحوال.

ويبلغ سعر الكهرباء حاليا 50,66 أغورة للكيلو واط الواحد، بما يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 17%، وتريد سلطة الكهرباء رفعه الى سعر 53,14 أغورة يشمل الضريبة.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top