آخر المواضيع

في ظل كورونا| مدارس العطلة الصيفيّة والمخيمات تنطلق غدًا وإمتحانات رقمية في الجامعات



يخرج طلاب البلاد اليوم الثلاثاء، 30.06.2020، بشكل رسميّ إلى العطلة الصيفية بعد إنتهاء عام دراسيّ لم يكن سهلًا في ظل جائحة كورونا. ومن المقرر أن تبدأ مدارس العطلة الصيفيّة والمخيمات نشاطها غدًا الأربعاء الموافق 01.07.2020، على أنّ  تمتد لخمسة أسابيع حتى 08.08.
هذا، وقد صادقت الحكومة على إقامة المخيمات التي تتضمن المبيت أيضًا، وبحسب التوجيهات الحكومية فإنّ المخيمات والمدارس الصيفية ستعمل بموجب تقييدات واضحة، أبرزها تحديد عدد الطلاب بكل مجمعة حتى 28 طالبًا، التركيز على النشاطات خارج الصف وي مناطق مفتوحة والتشديد على اهمية الحفاظ على التباعد. 
وفي سياق متصل، من المتوقع أن تصادق الحكومة أيضًا على السماح باقامة المخيمات الخاصة (مخيمات غير تابعة لوزارة التربية والتعليم).

هذا، وكان قد قرر كابينت كورونا أيضًا في نفس الجلسة التي ناقشت أمر المخيمات، أن تقام الإمتحانات في الكليات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي فقط بشكل محوسب عبر الانترنت (امتحانات رقمية). لكن يذكر أن التوقيع على القرار سيتمّ يوم الأحد القادم، والى ذلك الحين ستجرى الامتحانات كما كان مقررا لها في الجامعات سابقًا. وهنا، أبدت عدد من الجامعات اعتراضها على القرار وأبرزها جامعة تل أبيب، معتبرة أن الأمر سيضر بالطلاب. 



إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا