آخر المواضيع

حرب غزة في يومها الـ225... آخر التطورات


 يواصل الجيش الإسرائيلي، في اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد أن كان قد نفّذ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ثلاث مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 41 شهيدًا و102 جريح.

ومنذ فجر اليوم، الإثنين، ينفذ الجيش الإسرائيلي غارات وقصف مدفعي متواصل على مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، وفي الشمال أفادت مصادر محلية بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنيًا في حي الزرقا شمال مدينة غزة أسفر عن شهيدين وعدد من الإصابات، بالإضافة إلى استهداف بقصف مدفعي لحي الزيتون جنوب مدينة غزة، وكذلك منطقة المغراقة وسط القطاع.

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تقريرها اليومي، الأحد، أفادت بأن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 37,337 شهيدًا و85,299 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى صعيد الخسائر في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي، ارتفعت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ 7 أكتوبر، بحسب ما يُكشف عنه إسرائيليًا، إلى 654 قتيلاً، علمًا أن 13 جنديًا قُتلوا منذ السبت؛ 8 في رفح، واثنان في شمال القطاع، وقتيل آخر، متأثرًا بجراح أُصيب بها في وقت سابق.

سياسيًا، جدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، التأكيد على جدية حركته، وباقي فصائل المقاومة، لإبرام اتفاق مع السلطات الإسرائيليه، يتضمن 4 بنود وهي؛ وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الشامل من قطاع غزة، والإعمار، وتبادل للأسرى.

وفيما يلي أبرز تطورات هذا اليوم:

آخر تحديث:17 يونيو 2024 22:18

إسرائيليون يتظاهرون في القدس من جديد للمطالبة بانتخابات مبكرة

احتشد محتجون إسرائيليون مناهضون للحكومة، في القدس، الاثنين، للدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة في مسعى لإقصاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يقود أحد أكثر الائتلافات اليمينية تطرفاً في تاريخ إسرائيل.

ولم تسفر المظاهرات شبه الأسبوعية عن تغيير في المشهد السياسي بعد، ولا يزال لدى نتنياهو أغلبية مستقرة في البرلمان.

وقبل غروب الشمس تجمع آلاف خارج البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) وأعربوا عن اعتزامهم التوجه إلى منزل نتنياهو بمدينة القدس، ولوح العديد منهم بالأعلام الإسرائيلية، فيما رفع آخرون لافتات تنتقد تعامل نتنياهو مع قضايا محورية، منها الترويج لمشروع قانون يتعلق بالتجنيد يعفي اليهود المتزمتين دينياً من الخدمة العسكرية الإلزامية، علاوة على سياسته في الحرب مع حركة "حماس" في غزة، والاشتباكات مع جماعة "حزب الله" اللبنانية.

واشنطن: لا نريد تصعيداً وجبهة ثانية في حرب إسرائيل

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، الاثنين، أن بلاده لا تريد أن ترى تصعيداً وجبهة ثانية في حرب إسرائيل، مؤكداً أن واشنطن قلقة إزاء ذلك، في إشارة إلى المخاوف من تحول التصعيد بين إسرائيل وجماعة "حزب الله" اللبنانية إلى حرب.

وقال كيربي، في إفادة صحافية: "بعد مغادرة (بيني) جانتس، (زعيم حزب معسكر الدولة والمنسحب من مجلس الحرب) فإنني غير متأكد إن كان لدى (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، خيارات كثيرة بشأن حكومة الحرب".
ولي العهد السعوي يشدد على ضرورة وقف الاعتداء على غزة

شدد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، على ضرورة الوقف الفوري للاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، وناشد المجتمع الدولي اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن حماية الأرواح في غزة.

وأكد ولي العهد في كلمة حفل الاستقبال السنوي لكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام، على أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وناشد المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة؛ وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم.

مبعوث بايدن يبحث مع نتنياهو التوصل إلى تهدئة على حدود لبنان

أفادت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، الاثنين، بأن آموس هوكستين، مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن، ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج، الجهود المبذولة للتوصل إلى تهدئة على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، متوقعة أن يزور هوكستين لبنان، الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن هوكستين بحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، الوضع الأمني وأحدث التطورات على الحدود، والتوتر مع جماعة "حزب الله" اللبنانية.

كان موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، نقل عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، الأسبوع الماضي، إن هوكستين يصل إسرائيل، الاثنين، في محاولة لمنع التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" من التحول إلى حرب شاملة.


هيئة إنقاذ الطفولة: المجاعة وشيكة في غزة وعلينا ألا ننتظر إعلانها للتحرك

حذرت هيئة إنقاذ الطفولة، الاثنين، من أن المجاعة باتت وشيكة في قطاع غزة، مؤكدة على ضرورة عدم انتظار إعلان هذه المجاعة من أجل التحرك.

وأضافت الهيئة في بيان على منصة "إكس": "سواء جرى الإعلان عنها أم لا، فقد فات الأوان بالنسبة للأطفال.. لأولئك الذين توفوا، أو من يوشكون على الموت بسبب المجاعة، أو الذين يواجهون تداعيات مستمرة مدى الحياة جراء سوء التغذية".

قوات إسرائيلية تحرق صالة المغادرين في معبر رفح بجنوب غزة

أفادت إذاعة صوت فلسطين، الاثنين، بأن قوات إسرائيلية أحرقت صالة المغادرين في معبر رفح البري، بجنوب قطاع غزة.

ونددت حركة "حماس"، في بيان، بما وصفته بـ"إقدام الجيش الإسرائيلي على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح والتسبب في خروجه تماما عن الخدمة"، معتبرة ذلك "عملاً إجرامياً وسلوكاً همجياً يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وحملت الحركة، الجانب الإسرائيلي "تبعات هذه الجريمة التي تتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي، وحرمان آلاف المرضى والجرحى من السفر لتلقي العلاج في الخارج".
احصائيات حول حرب الإبادة على غزة:

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  تحديثًا، اليوم الإثنين، لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم:
 - (255) يومًا على حرب الإبادة الجماعية.
 - (3,315) مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي.
 - (47,347) شهيدًا ومفقودًا.
 - (10,000) مفقودٍ.
 - (37,347) شهيدًا ممن وصلوا إلى المستشفيات.
 - (15,747) شهيدًا من الأطفال.
 - (33) استشهدوا نتيجة المجاعة.
 - (10,406) شهيدة من النساء.
 - (498) شهيدًا من الطواقم الطبية.
 - (70) شهيدًا من الدفاع المدني.
 - (151) شهيدًا من الصحفيين.
 - (7) مقابر جماعية أقامها الجيش الإسرائيلي داخل المستشفيات.
 - (520) شهيدًا تم انتشالهم من 7 مقابر جماعية داخل المستشفيات.
 - (150) مركزًا للإيواء استهدفها الجيش الإسرائيلي.
 - (85,372) جريحًا ومُصابًا.
 - (70%) من الضَّحايا هم من الأطفال والنساء.
 - (17,000) طفل يعيشون بدون والديهم أو بدون أحدهما.
 - (3,500) طفل معرّضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء.
 - (12,000) جريح بحاجة للسفر للعلاج في الخارج.
 - (10,000) مريض سرطان يواجهون الموت وبحاجة للعلاج.
 - (3,000) مريض بأمراض مختلفة يحتاجون للعلاج في الخارج.
 - (1,477,748) مصابًا بأمراض معدية نتيجة النزوح.
 - (71,338) حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح.
 - (60,000) سيدة حامل مُعرَّضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية.
 - (350,000) مريض مزمن في خطر بسبب منع إدخال الأدوية.
 - (5,000) معتقل من قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية.
 - (310) حالات اعتقال من الكوادر الصحية.
 - (21) حالة اعتقال صحفيين ممن عُرفت أسماؤهم.
 - (2) مليون نازح في قطاع غزة.
 - (194) مقرًا حكوميًا دمرها الجيش الإسرائيلي.
 - (110) مدارس وجامعات دمرها الجيش الإسرائيلي بشكل كلي.
 - (321) مدرسة وجامعة دمرها الجيش الإسرائيلي بشكل جزئي.
 - (608) مساجد دمرها الجيش الإسرائيلي بشكل كلي.
 - (209) مسجدٍ دمرها الجيش الإسرائيلي بشكل جزئي.
 - (3) كنائس استهدفها ودمرها الجيش الإسرائيلي.
 - (138,400) وحدة سكنية دمرها الجيش الإسرائيلي كليًا.
 - (453,000) وحدة سكنية دمرها الجيش الإسرائيلي جزئيًا.
 - (79,000) طن متفجرات ألقاها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.
 - (33) مستشفى أخرجها الجيش الإسرائيليعن الخدمة.
 - (64) مركزًا صحيًا أخرجه الجيش الإسرائيلي عن الخدمة.
 - (160) مؤسسة صحية استهدفها الجيش الإسرائيلي.
 - (131) سيارة إسعاف استهدفها الجيش الإسرائيلي.
 - (206) مواقع أثرية وتراثية دمرها الجيش الإسرائيلي.
 - (33) مليار دولار الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة.

حصيلة ضحايا حرب غزة ترتفع إلى 37 ألفاً و347 فلسطينياً

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، أن حصيلة ضحايا الحرب على القطاع، والمستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، ارتفعت إلى 37 ألفاً و347 فلسطينياً، بينما بلغ عدد المصابين 85 ألفاً و372 شخصاً.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 10 فلسطينيين لقوا حتفهم، وأصيب 73، جراء الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة، أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف، والدفاع المدني الوصول إليهم.


مسؤول أممي: توصيل المساعدات الإنسانية لسكان القطاع أمر شبه مستحيل

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إن القصف الاسرائيلي على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حوّل القطاع الفقير الخاضع للحصار إلى جحيم على الأرض.

وأضاف غريفيث في تصريحات، اليوم الإثنين، إن توصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة الذين يقفون على حافة المجاعة أمر شبه مستحيل، مشيرًا إلى أن المدنيين والبنية التحتية في قطاع غزة تعرضوا لضرر مفرط وهناك تسييس للمساعدات وسط انتشار الجوع والمرض.

وأشار إلى أن العاملين في المجال الإنساني والأمم المتحدة في غزة قتلوا بأعداد غير معقولة.

وأوضح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن الأسلحة استمرت بالتدفق إلى إسرائيل من واشنطن ودول أخرى رغم التأثير المروع للحرب على المدنيين بغزة.

"الأونروا": الأعمال القتالية الإسرائيلية مستمرة في رفح وجنوب غزة

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن الأعمال القتالية مستمرة في رفح وجنوب قطاع غزة على الرغم من إعلان الجيش الإسرائيلي عن "وقف تكتيكي" للعمليات، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وأضاف "لازاريني" في تصريحات أدلى بها من أوسلو، الاثنين: "هناك نوع من الحرب الصامتة تجري في الضفة الغربية، وكان من الممكن أن ينصب التركيز عليها بقدر أكبر لولا حرب غزة".

وبخصوص أزمة تمويل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، قال: "الأونروا لديها تمويل حتى يوليو، والأمر غير معروف بعد ذلك، ويجري التمويل من شهر إلى شهر".

نتنياهو يحل مجلس الحرب الإسرائيلي

قال مسؤول إسرائيلي، الاثنين، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حل مجلس الحرب المؤلف من 5 أعضاء، وهي خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع، وجاءت بعد استقالة الجنرال السابق بيني جانتس وزعيم حزب "معسكر الدولة" جادي أيزنكوت من المجلس، على خلفية الخلافات بشأن خطط "اليوم التالي" للحرب على غزة، ومفاوضات التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى مع حركة "حماس".

بدورها نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست"، عن نتنياهو قوله، إن "تشكيل المجلس كان ضمن اتفاق الائتلاف مع جانتس، وبناء على طلبه. وبمجرد مغادرته، لم تعد هناك حاجة لتشكيل مجلس الحرب"، مشيرة إلى أن ذلك أعقب طلب وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير الانضمام للمجلس.

من جانبها، قالت صحيفة "يدعوت أحرونوت"، إن نتنياهو أعلن لوزراء حكومته في اجتماع مجلس الوزراء المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، إلغاء مجلس الحرب.

المدفعية الإسرائيلية تقصف منزلاً بجنوب لبنان

قصفت المدفعية الإسرائيلية، الاثنين، منزلاً بقذيفة مباشرة في بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، على ما أفاد التلفزيون اللبناني، ولم يعط مزيداً من التفاصيل.

كما أورد التلفزيون اللبناني أن الجيش الإسرائيلي استهدف بلدة الضهير، وأطلق النار فوق رؤوس الأهالي الذين وصلوها صباحاً لتفقد منازلهم.

الحكومة الإسرائيلية تتجه لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، إن مجلس الوزراء الأمني "الكابينت"، بحث خطوات من شأنها تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية، دون أن يكشف عن التفاصيل.

وأضاف البيان أن "الكابينت"، بحث سلسلة من الخطوات التي ستتخذ ضد السلطة الفلسطينية، جراء أنشتطها تجاه إسرائيل في المحافل الدولية، وطرق الرد على اعتراف بعض الدول "بدولة فلسطينية بشكل أحادي الجانب" بعد 7 أكتوبر.
مصادر فلسطينية: قوات  الجيش الإسرائيلي تحرق صالة المغادرين في معبر رفح جنوب قطاع غزة

مكتب الإعلام الحكومي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل قتلهم الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 

الحكومة الإسرائيلية تتجه لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، إن مجلس الوزراء الأمني "الكابينت"، بحث خطوات من شأنها تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية، دون أن يكشف عن التفاصيل.

وأضاف البيان أن "الكابينت"، بحث سلسلة من الخطوات التي ستتخذ ضد السلطة الفلسطينية، جراء أنشتطها تجاه إسرائيل في المحافل الدولية، وطرق الرد على اعتراف بعض الدول "بدولة فلسطينية بشكل أحادي الجانب" بعد 7 أكتوبر.

"انقسام جديد".. نتنياهو يهاجم إعلان الجيش عن "هدنة تكتيكية" في غزة

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخطط التي أعلنها الجيش، الأحد، بتنفيذ فترات توقف تكتيكية يومية للقتال على أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة لتسهيل دخول المساعدات.

كان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق الأحد، أن العمليات القتالية ستتوقف اعتباراً من الساعة 0500 إلى 1600 بتوقيت جرينتش يومياً حتى إشعار آخر، في المنطقة من معبر كرم أبو سالم حتى طريق صلاح الدين ثم إلى الشمال.

مبعوث بايدن إلى تل أبيب لمنع التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله"

أعلن مسؤول في البيت الأبيض، الأحد، أن آموس هوكستين، مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن، يصل إلى إسرائيل، الاثنين، لعقد اجتماعات، دون أن يوضح طبيعتها أو أطرافها.

وأفاد مسؤولان إسرائيليان بأن زيارة هوكستين إلى إسرائيل تهدف إلى محاولة منع التصعيد الأخير بين إسرائيل وجماعة "حزب الله" اللبنانية من التحول إلى حرب شاملة، بحسب موقع "أكسيوس" الأميركي.

إسرائيل تهدد بالتصعيد ضد "حزب الله" وتحذر من "عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة"
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أنه منذ انضمام جماعة "حزب الله" اللبنانية إلى الحرب على غزة، أطلقت أكثر من 5000 صاروخ إضافة إلى الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات المسيرة المتفجرة من لبنان على الأسر والمنازل والمجتمعات الإسرائيلية.

وقال هاجاري في مؤتمر صحافي مساء الأحد: "تصعيد (حزب الله) يقودنا إلى تصعيد أوسع نطاقاً، يمكن أن تكون له عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة بأكملها".

وأضاف المتحدث أن الحكومة ستضمن عودة الإسرائيليين بأمان إلى منازلهم التي أبعدوا عنها في شمال إسرائيل "بطريقة أو بأخرى"، معتبراً أن هذا الأمر "غير قابل للنقاش"، مشدداً على أن إسرائيل ستتخذ التدابير اللازمة لحماية مواطنيها حتى استعادة الأمن على طول الحدود مع لبنان.

وتابع: "عندما نقول إننا لن نسمح بتكرار ما حدث في 7 أكتوبر مرة أخرى على أي من حدودنا فإننا نعني ذلك" في إشارة إلى الهجوم المباغت الذي شنته حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى على البلدات القريبة من قطاع غزة في 7 أكتوبر.

اتهامات متبادلة بين نتنياهو وجانتس وأيزنكوت "بالانهزامية" بعد استقالتهما من حكومة الحرب

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأحد، عن حدوث سجال حاد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبيني جانتس، زعيم حزب "معسكر الدولة"، وجادي أيزنكوت، اللذين استقالا من حكومة الحرب، الأسبوع الماضي.

واتهم نتنياهو، جانتس وأيزنكوت، خلال جلسة لمجلس الوزراء في وقت سابق الأحد، بالرغبة في "غسل سمعتيهما بعد قراراتهما الانهزامية".

ورد حزب جانتس على انتقاد نتنياهو، بقوله إن "الانهزامية أن تكون خائفاً من السماح للجيش الإسرائيلي بالمناورة.. في المستقبل سيتم الكشف عن وثائق الحرب وسيعلم الناس من الذي تسبب في إيقاف المسيرة ومن كان يسعى لنصر حقيقي".

وسارع حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو بالرد، قائلاً في إشارة إلى جانتس، إن من هرب من الحرب "لا يجب أن يعطي دروساً لرئيس الوزراء الذي يقود الحرب ويسعى إلى النصر الكامل".

كان جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي استقال من حكومة الحرب في 9 يونيو، وتبعه أيزنكوت، متهماً نتنياهو بأنه يمنع "تحقيق نصر حقيقي" في غزة.

بايدن: نبذل كل ما في وسعنا لإنهاء حرب غزة

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، أن إدارته تبذل كل ما في وسعها لإنهاء الحرب في غزة، وتحرير جميع الرهائن، وتقديم الإغاثة الإنسانية، والعمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين في المستقبل.

وقال في بيان بمناسبة عيد الأضحى: "ما زلت أعتقد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم للفلسطينيين والإسرائيليين، وأعتقد اعتقاداً راسخاً أن اقتراح وقف إطلاق النار على 3 مراحل الذي قدمته إسرائيل إلى (حماس)، يعد أفضل طريقة لإنهاء العنف في غزة وإنهاء الحرب في نهاية المطاف".

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أميركية وسفينتين في البحر الأحمر

أعلن العميد يحيي سريع، المتحدث باسم جماعة الحوثيين اليمنية، الأحد، أن القوات البحرية والقوات الصاروخية وسلاح الجو المسير، نفذت 3 هجمات في البحر الأحمر، خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت الأولى مدمرة أميركية بعدد من الصواريخ الباليستية، فيما استهدفت الثانية سفينة "كابتن باريس" بعدد من الصواريخ المناسبة، بسبب ما سماه "انتهاك الشركة المالكة للسفينة قرار حظر الدخول إلى فلسطين المحتلة"، موضحاً أن العملية الثالثة كانت في الخليج العربي واستهدفت سفينة "هابي كولدر" بعدد من الصواريخ المسيرة بسبب "انتهاك الشركة المالكة للسفينة قرار حظر الدخول إلى فلسطين المحتلة" أيضاً، مشيراً إلى أن العمليات الثلاث حققت أهدافها

وبرر سريع، في بيان مصور عبر منصة "إكس" هذه الهجمات بأنها "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ورداً على الجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين بقطاع غزة، ورداً على الهجمات الأميركية والبريطانية على الأراضي اليمنية"، مؤكداً استمرار الهجمات حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط جنديين آخرين في معارك بجنوب غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، سقوط جنديين آخرين في معارك بجنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث بلسان الجيش، دانيال هاجاري، عبر منصة "إكس"، إنه تم إبلاغ عائلتي النقيب احتياط إيتان كوبلوفيتش (28 عاماً)، من القدس، وضابط الصف احتياط إيلون فايس (49 عاماً)، من بساغوت، واللذين لقيا حتفهما جراء تفجير عبوة ناسفة ضد دبابتهما، حسبما أظهر تحقيق أولي، موضحاً أن كليهما خدم في الكتيبة 129 التابعة للواء المدرع الثامن الاحتياطي.

وأصيب جنديان آخران بجروح خطيرة جراء الانفجار، بحسب الجيش.

وبذلك ترتفع حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي في الهجوم البري ضد حركة "حماس" ووسط العمليات على طول حدود غزة إلى 311 جندياً.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا