آخر المواضيع

نتنياهو يرفض اجتماع الحكومة لمناقشة جمود المفاوضات.. وبن جفير يدعو لـ"استيطان" غزة


 
21 مايو 2024 18:26

"الصحة العالمية" تدعو إسرائيل إلى رفع القيود عن إدخال مساعدات غزة

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إسرائيل إلى رفع القيود المفروضة على إدخال المساعدات إلى غزة، وقال إن الطريق الرئيسي لنقل المساعدات الطبية الطارئة من مصر إلى القطاع جرى إغلاقه.

وأضاف جيبريسوس، في مؤتمر صحافي: "في الوقت الذي يواجه فيه سكان غزة المجاعة، ندعو إسرائيل إلى رفع الحصار والسماح بمرور المساعدات. فبدون تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة، لا يمكننا الحفاظ على دعمنا للمستشفيات لإنقاذ الأرواح".

21 مايو 2024 18:22

الأونروا: لا توزيع طعام في رفح بسبب نقص الإمدادات وغياب الأمن

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن توزيع الطعام في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة معلق حالياً، مرجعة السبب إلى "نقص الإمدادات وغياب الأمن".

وأوضحت الأونروا، في بيان على موقع "إكس"، أن 7 مراكز صحية فقط تعمل من بين 24 تابعين لها، وأنها لم تتلق أي إمدادات طبية خلال الأيام العشرة الماضية، بسبب "الإغلاقات/الاضطرابات" في معبري رفح وكرم أبو سالم.

21 مايو 2024 18:09

البيت الأبيض: أنباء مصادرة إسرائيل معدات "أسوشيتد برس" مثيرة للقلق

قال البيت الأبيض إنه يتحرى صحة تقرير عن مصادرة إسرائيل معدات لوكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، واصفاً الواقعة بأنها "مثيرة
للقلق".

وذكرت المتحدثة كارين جان بيير إن البيت الأبيض يؤمن بضرورة تمكين الصحفيين من أداء عملهم وحقهم في ذلك.

21 مايو 2024 18:00

البيت الأبيض: نتابع موقف إسرائيل من مخاوفنا بشأن رفح

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة سترى إذا ما كانت إسرائيل تأخذ آرائها ومخاوفها في الاعتبار بشأن العملية عسكرية في رفح.

وذكر البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان "أجرى مناقشة بناءة ومفصلة حول رفح".

21 مايو 2024 16:59

إسرائيل تدعو "العالم المتحضر" إلى رفض أي مذكرات اعتقال لقادتها

قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن إسرائيل تدعو "دول العالم المتحضر" إلى رفض طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرتي اعتقال بحق اثنين من قادتها وإعلان عدم احترامها لأي مذكرات من هذا القبيل.

ورداً على سؤال عما إذا كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أو وزير الدفاع يوآف جالانت سيتجنبان زيارة أي دولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية إذا صدرت مذكرتي اعتقال بحقهما، قال "لننتظر ونرى".

21 مايو 2024 16:31

بن جفير يطالب بـ"احتلال" قطاع غزة بالكامل بعد الحرب

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير إنه يجب "احتلال" قطاع غزة بالكامل بعد انتهاء الحرب، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وذكر بن جفير أنه ينبغي لإسرائيل السيطرة على قطاع غزة بالكامل بعد الحرب، وإقامة "مستوطنات" على أراضي القطاع.

21 مايو 2024 15:46

نتنياهو يرفض طلباً من جالانت وجانتس لمناقشة تعثر مفاوضات الأسرى

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلباً من وزير الدفاع يوآف جالانت، وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، لعقد اجتماع للحكومة، مساء الثلاثاء، لبحث "الطريق المسدود" الذي وصلت إليه مفاوضات تبادل الأسرى، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وانعقد آخر اجتماع للحكومة الإسرائيلية، مساء السبت، وسط رفض من نتنياهو خلال اليومين الأخيرين لمقترحات فريق التفاوض الإسرائيلي.

21 مايو 2024 15:06

السيسي: مصر حريصة على وقف نزيف الدم في غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص القاهرة على "وقف نزيف الدم" في قطاع غزة، والإسهام الإيجابي المتواصل في دفع جهود تسوية الأزمات بالمنطقة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية.

وشدد السيسي، خلال استقبال مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، على أن "ترسيخ ثقافة السلام يعد عنصراً أساسياً لمستقبل أكثر استقراراً وأمناً للإقليم والعالم".

21 مايو 2024 14:29

85 ضحية جديدة ترفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 35 ألفاً و647

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 35 ألفاً و647 فلسطينياً.

وأضافت الوزارة، في بيان صحافي، أن إسرائيل قتلت 85 فلسطينياً، وأصابت 200 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

21 مايو 2024 12:37

وزير خارجية الأردن: على من ارتكب جرائم حرب أن يواجه العدالة

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن لا دولة فوق القانون، مشدداً على ضرورة أن يواجه مرتكبي جرائم الحرب العدالة.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السويدي توبياس بيلستروم في عمان: "القانون الدولي يجب أن يطبق على الجميع دون انتقائية.. لا أحد فوق القانون وعلى المجتمع الدولي كله احترام المؤسسات التي أنشأت وفق القانون الدولي لتطبيق العدالة".

وتابع قوله: "ليواجه الجميع العدالة ولنحترم جميعاً ما تقرره المحكمة (الجنائية الدولية)".

21 مايو 2024 12:31

الكرملين: من الغريب استعداد أميركا لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية

قال الكرملين إن من الغريب للغاية أن تبدو الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية التي سعى مدعيها العام إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت وثلاثة قياديين في حركة حماس الفلسطينية بشأن جرائم حرب مزعومة.

وذكر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا ليست طرفاً في نظام روما الأساسي الذي تأسست بموجبه المحكمة الجنائية الدولية ولا تعترف بسلطتها.

21 مايو 2024 11:54

جالانت يهاجم "الجنائية الدولية": طلب المدعي العام توقيفنا "خسيس"

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن مسعى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة توقيف بحقه وبحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "خسيس". 

وقال جالانت، في بيان، إن "محاولة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان لقلب الحقائق لن تنجح. والمقارنة التي طرحها بين منظمة حماس ودولة إسرائيل خسيسة"، بحسب وصفه.

21 مايو 2024 09:55

ارتفاع ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين إلى 7 فلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين إلى 7 فلسطينيين بينهم طبيب ومعلم، وإصابة 9 آخرين، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا