آخر المواضيع

حرب غزة في يومها الـ229... آخر التطورات


 

فيما يلي أبرز تطورات هذا اليوم:

22 مايو 2024 20:23

للتحذير من "اختراق مُسيرة للأجواء الإسرائيلية": صافرات الإنذار تدوي في منطقة إيلات

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود بمعارك شماليّ غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل 3 جنود بمعارك اندلعت مع فصائل فلسطينية، شماليّ قطاع غزة، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى القتلى، فقد أُصيب ضابط واثنان من الجنود بجراح خطيرة، خلال المعارك ذاتها.

"كتائب القسام": "مجاهدونا تمكنوا من قنص 3 جنود صهاينة شمال بيت حانون شمالي قطاع غزة"

إصابة 25 جنديا إسرائيليا بينهم 24 في معارك غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

أصيب 25 جنديا إسرائيليا بينهم 24 في معارك قطاع غزة فيما يرجح أن يكون الآخر قد أصيب عند الحدود مع لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية؛ حسبما أوردت معطيات للجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء.

وبحسب المعطيات نفسها، فإن حصيلة الجنود الإسرائيليين الجرحى وصلت إلى 3568 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وبلغت حصيلة الجنود الإسرائيليين الجرحى منذ بدء العمليات البرية 1776، أما بالنسبة للجنود الذين ما زالوا يخضعون لتلقي العلاج في المستشفيات فهم على النحو التالي: 27 بحالة خطيرة و171 بحالة متوسطة و59 بحالة طفيفة.

ووصلت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 631 قتيلا.

22 مايو 2024 19:43

البيت الأبيض: الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق عبر المفاوضات

قال البيت الأبيض، الأربعاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن "يعتقد أن إقامة دولة فلسطينية يجب أن يتم من خلال المفاوضات وليس عبر الاعتراف بها من جانب أطراف منفردة"، وذلك بعد أن قالت إيرلندا وإسبانيا والنرويج إنها ستعترف بدولة فلسطينية هذا الشهر.

وذكر متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: "الرئيس مؤيد قوي لحل الدولتين وكان كذلك طوال حياته المهنية".

وأضاف أن بايدن "يعتقد أن الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، وليس من خلال الاعتراف بها من أطراف منفردة".

22 مايو 2024 18:40

نتنياهو: اعتراف دول أوروبية بالدولة الفلسطينية "مكافأة للإرهاب"

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، بإعلان إيرلندا والنرويج وإسبانيا أنها ستعترف قريباً بالدولة الفلسطينية، ووصف هذه الخطوة بأنها "مكافأة للإرهاب".

وقال نتنياهو في بيان: "ستكون هذه الدولة إرهابية، ستحاول تنفيذ مذبحة السابع من أكتوبر مراراً وتكراراً، وهذا لن نوافق عليه".

22 مايو 2024 16:21

البيت الأبيض: الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق من خلال المفاوضات

قال البيت الأبيض  إن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتقد أن قيام دولة فلسطينية يجب أن يتحقق من خلال المفاوضات وليس اعترافاً أحادي الجانب بعد أن قالت إيرلندا وإسبانيا والنرويج إنها ستعترف بدولة فلسطينية هذا الشهر.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: "الرئيس مؤيد قوي لحل الدولتين وكان كذلك طوال حياته المهنية".

وأضاف: "إنه يعتقد أن الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، وليس من خلال الاعتراف الأحادي".

22 مايو 2024 16:17

وزير الطاقة الإسرائيلي: لن يكون هناك سوى دولة إسرائيل من النهر إلى البحر

قال وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين إنه لن يكون هناك سوى "دولة إسرائيل من النهر إلى البحر".

وكتب كوهين على منصة إكس: "تريد إسبانيا وإيرلندا والنرويج إعطاء دولة لأولئك الذين قتلوا وذبحوا واغتصبوا وخطفوا شعبنا.. إنهم يريدون مكافأة الإرهاب".

وأضاف: "لن يكون هناك سوى دولة إسرائيل من النهر إلى البحر".

22 مايو 2024 16:14

وزير خارجية إيرلندا: الاعتراف بدولة فلسطين سيكون على أساس حدود 1967

قال وزير الخارجية الإيرلندي مايكل مارتن إن إيرلندا تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية على أساس حدود عام 1967.

وأوضح لراديو "آر.تي.إي": "عندما نعترف بدولة ما، فإننا لا نعترف بالحكومة الحالية، وإنما نعترف بالدولة من حيث عدد السكان الدائمين فيما يتعلق بحدود معينة، وفي هذه الحالة هي حدود 1967".

وقال إن هذه "منطقة محددة تشمل غزة والضفة الغربية وعاصمة لدولة إسرائيلية ودولة فلسطينية في القدس"، مضيفاً أن الاعتراف الرسمي سيكون في 28 مايو.

22 مايو 2024 16:02

في تصويت أولي.. الكنيست يقر مشروع قانون لتقديم مساعدات لمستوطنات جنوب الضفة

وافق الكنيست الإسرائيلي، في تصويت أولي، على مشروع قانون لتقديم مساعدات اقتصادية إلى المستوطنات في جنوب الضفة الغربية.

بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، جاء ذلك بعدما قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، في وقت سابق من الأربعاء، إنه طالب بإقامة 3 مستوطنات جديدة في الضفة الغربية.

وأضاف الوزير في بيان: "وجهت مديرية الاستيطان بإعداد نص قرار بشأن 3 مستوطنات استراتيجية، وأطالب بالموافقة عليه في أقرب وقت".

22 مايو 2024 15:41

ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة إلى 35 ألفاً و709 فلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 35 ألفاً و709، بينما زاد عدد المصابين إلى 79 ألفاً و990.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 62 فلسطينياً سقطوا وأصيب 138 آخرون جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
كما ذكر سموتريتش أنه تقدم بطلب إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوقف تحويل أموال المقاصة الفلسطينية للنرويج، وطالبه أيضاً باتخاذ سلسلة خطوات فورية بعد إعلان النرويج وإيرلندا وإسبانيا عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

22 مايو 2024 14:09

مصر تدعو إلى الاقتداء بالنرويج وإيرلندا وإسبانيا في الاعتراف بفلسطين

رحبت مصر بقرار النرويج وإيرلندا وإسبانيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين، ودعت الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة بعد إلى الإقدام عليها "إعلاءً لقيم العدل والإنصاف، ودعماً لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة الذي عانى من الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من سبعة عقود، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة"، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

وذكر البيان أن تحرك النرويج وإسبانيا وإيرلندا "خطوة مقدرة تدعم الجهود الدولية الرامية إلى خلق أفق سياسي يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وجددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التدخل الفوري للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به القضية الفلسطينية، والتعامل بالمسؤولية المطلوبة مع الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة، ووقف الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في القطاع، لاسيما في مدينة رفح الفلسطينية.

22 مايو 2024 12:27

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى

قال شهود عيان إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير اقتحم المسجد الأقصى، وذلك بُعيد إعلان النرويج وإيرلندا وإسبانيا عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأفاد الشهود لوكالة أنباء العالم العربي AWP أن بن جفير وصل إلى ساحات المسجد الأقصى مع عدد من مرافقيه فيما فرضت الشرطة الإسرائيلية طوقا أمنيا في المكان.

وخلال اقتحامه الأقصى قال بن جفير إن الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية "تعطي مكافأة للقتلة"، وفقاً لمقطع فيديو نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإسرائيلية، داعياً إلى "إبادة حماس بشكل كامل".

22 مايو 2024 12:20

تركيا: طلب إصدار مذكرة لاعتقال نتنياهو "خطوة مهمة رغم تأخرها"

قال وزير العدل يلماز تونش إن طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت "خطوة مهمة طال انتظارها".


وأضاف يلماز: "إسرائيل ارتكبت جريمة إبادة جماعية في غزة، وطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو خطوة مهمة رغم أنها متأخرة".

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا