آخر المواضيع

إنستجرام تطور Spin.. ماذا تفعل الميزة الجديدة بالفيديوهات؟

إنستجرام تطور Spin.. ماذا تفعل الميزة الجديدة بالفيديوهات؟

 تعمل شركة إنستجرام على ميزة جديدة موجهة إلى محتوى الفيديوهات القصيرة ريلز بحيث تسمح للمستخدمين بإمكانية إعادة استخدام أي فيديو ريلز من مستخدم آخر مع حذف أي أصوات أو نصوص على المقطع لإضافة لمستهم الخاصة.


والميزة الجديدة التي تحمل اسم Spin، ستسمح لصناع المحتوى بانتشار مقاطعهم المصورة المميزة أمام عدد أكبر من الجمهور يتخطى قائمة متابعيهم، فمع كل شخص يقوم باستخدام فيديوهاتهم عبر الميزة الجديدة سيتم الإشارة في المقطع الجديد إلى صانع المحتوى صاحب الفيديو الأصلي إلى جانب توصيله إلى جمهور متابعين المستخدم الجديد.

وقد أوضح المدون التقني أليساندرو بالوزي، أول من اكتشف الميزة عبر تحليل الكود المصدري لتطبيق انستجرام، أن الشبكة الاجتماعية تعمل على الميزة منذ فترة طويلة وتستمر في تطويرها.

وأوضحت انستجرام، في بيان إلى موقع تيك كرانش، أن الميزة الجديدة بالفعل يجري تطويرها وتجريبها داخلياً ولم يتم فتح باب تجربتها أمام عموم المستخدمين، كما لم تكشف المنصة الاجتماعية عن احتمالية أو موعد إصدار الميزة الجديدة بشكل رسمي.

وتعد تلك الميزة من المزايا القليلة التي طورتها انستجرام على مستوى فيديوهات الريلز منذ فترة طويلة، ففكرة الريلز في الأساس كانت مقتبسة من منصة تيك توك، كما اعتادت شبكة الصور الاجتماعية تقليد مختلف المزايا التي تقدمها تيك توك على منصتها كي تظل قادرة على المنافسة.

وتأتي الميزة الجديدة في توقيت حرج بالنسبة لتيك توك خاصة أنها مهددة بالبيع إلى شركة أميركية كي تستقل بشكل كامل عن مالكتها الأم بايت دانس الصينية، أو أن تواجه حظراً كاملاً داخل الولايات المتحدة الأميركية وفق مشروع قانون جديد تمت الموافقة عليه من جانب مجلس النواب الأميركي وينتظر موافقة مجلس الشيوخ وتوقيع الرئيس جو بايدن لتمريره وإقراره رسمياً.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا