آخر المواضيع

"يونيسف": أطفال غزة يواجهون أهوال الجوع وسط رصاص لا يتوقف

 


 حذّر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" جيمس إلدر، اليوم الأحد، من أن "أطفال غزة ما زالوا يتعرضون لأهوال الحرب والجوع، فيما العالم يشاهد".

وأضاف إلدر، في منشور على حساب المنظمة الأممية عبر منصة "إكس" مرفق مع بث مباشر يظهر ما يحدث في قطاع غزة، أن "وقف إطلاق النار لم ينفذ حتى الآن". وقال إن "أطفال قطاع غزة ما زالوا يتعرضون لأهوال الحرب والجوع، فيما العالم يشاهد". وشدد المتحدث على "ضرورة وقف لإطلاق النار بغزة الآن".


وكانت منظمة يونيسف قد أكدت في تقرير سابق أن أطفال غزة "يموتون ببطء تحت أنظار العالم"، مؤكدة أن حياة الآلاف من الأطفال والرضع تعتمد على الإجراءات العاجلة. 

وقالت إن من المرجح أن يكون هناك المزيد من الأطفال الذين يصارعون من أجل حياتهم في مكان ما في أحد المستشفيات القليلة المتبقية في غزة، فـ"هناك المزيد من الأطفال في الشمال غير قادرين على الحصول على الرعاية على الإطلاق".  

وكانت فحوصات سوء التغذية التي أجرتها المنظمة وبرنامج الأغذية العالمي في الشمال في يناير/ كانون الثاني وجدت أن حوالي 16 في المائة (1 من بين كل 6 أطفال دون سن الثانية من العمر) يعانون سوء التغذية الحاد. وقد وجدت فحوصات مماثلة أجريت في جنوب رفح، حيث تتوافر المساعدات أكثر، أن 5 في المائة من الأطفال دون سن الثانية يعانون سوء التغذية الحاد. 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب، رغم إصدار مجلس الأمن الدولي قراراً يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، ومحاكمة تل أبيب، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا