آخر المواضيع

الدوري الانكليزي الممتاز: ارسنال يتصدر مؤقتاً بفوزه الشاق على برينتفورد

 


صعد ​ارسنال​ الى الصدارة مؤقتاً بفوزه السادس على التوالي وهذه المرة على أرضه امام ​برينتفورد​ بصعوبة وبهدفيّن مقابل هدف ضمن منافسات الجولة ال28 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ "البريمييرليغ" والّتي جمعتهما على ملعب "الامارات".

وبدأ ارسنال المباراة مستحوذاً على اللعب، وعند الدقيقة ال20 أرسل ​بن وايت​ عرضية رائعة الى داخل منطقة جزاء. ديكلان رايس (أرسنال) يمسك بها ومن بالقرب من نقطة الجزاء يرسل رأسية داخل القائم الأيسر، وبينما كان مايكل ارتيتا ينتظر الخروج إلى غرف الملابس منتصراً إرتكب الحارس آرون رامسدال خطأً فادحاً كلّف فريقهُ هدف التعادل، بعد محاولته لإبعاد الكرة لكنّ يوان ويسا كان بالمرصاد ليرتطم بالكرة ويمنح برينتفورد التعادل عند الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن الضائع من عمر الشوط الاول.

وفي الشّوط الثاني لم يتحسّن اداء ارسنال، واستمر في الاستحواذ فقط على الكرة، وكاد إيفان توني أن يباغت الغانرز بتسديدة صاروخيّة تصدى آرون رامسدال،

وعاد آرون مرةً أخرى ليتصدى بشكل رائع لرأسية ناثان مايكل كولينز في سقف الشباك، حتّى جاء الحل أخيراً بعد جملة فنيّة رائعة لأرسنال أرسل على اثرها بن وايت عرضيّةً أكملها ​كاي هافيرتز​ برأسه في الشباك عند الدقيقة ال86 مانحاً فريقه الفوز وثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيد ارسنال عند 64 نقطة في صدارة الدوري مؤقتاً قبل قمّة الجولة بين ​ليفربول​ و​مانشستر سيتي​


الدوري الانكليزي الممتاز: لوتون يفرض التعادل على كريستال بالاس وشيفيلد يهدر الفوز ويتعادل مع بورنموث




أهدر ​شيفيلد يونايتد​ فرصة تحقيق فوز ثمين خارج أرضه امام ​بورنموث​ بعد التعادل في الوقت القاتل بهدفيّن لكلٍ منهما ضمن منافسات الجولة ال28 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​.
وبعد أن أهدر هدّاف بورنموث دومينيك سولانكي ركلة جزاء بعد مرور ربع ساعة، عاد غوستافو هامر عند الدقيقة ال27 ليفتتح النتيجة بالهدف الأوّل بعد أن أكمل كرةً من داخل منطقة الجزاء وصلت لأقدامه، ورغم محاولات بورنموث لمعادلة النتيجة فارضين سيطرتهم على المباراة، إلّا أنّ دفاعات شيفيلد حافظت على التقدّم حتّى نهاية الشوط الأوّل.
وفي الشوط الثاني أضاف المدافع جاك روبنسون الهدف الثاني معزّزاً تقدّم شيفيلد، وعاد بعده بدقيقتيّن فقط ليقلّص سولانكي النتيجة لكنّ الحكم عاد ليلغي الهدف، قبل أن يعود دانغو اوتارا قبل نهاية المباراة بربع ساعة ليقلّص الفارق مسجلاً هدف بورنموث الأوّل، وعاد زميله انيس اونال ليدرك التعادل عند الدقيقة الثانية من الوقت القاتل المحتسب بدلاً عن الضائع.
وبهذا التعادل رفع شيفيلد رصيده عند منطقة الهبوط إلى 14 نقطة متقدماً للمركز التاسع عشر، فيما أضافت النقطة رصيد بورنموث إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر
وفي مبارياتٍ أخرى من نفس الجولة، فشل ​كريستال بالاس​ في تحقيق الفوز على أرضه امام ​لوتون تاون​ مكتفياً بالتعادل بهدف لمثله، سجلّ لبالاس المهاجم جان فيليب ماتيتا بعد مرور عشر دقائق بكعب قدمه، مستغلاً ارتباط مدافع لوتون وحارسه من على مشارف منطقة الجزاء، وقبل صافرة النهاية بثوانٍ فقط تمكّن كاولي ويدروو من تعديل النتيجة للوتون برأسيّة منحت فريقه نقطةً، وبهذا التعادل رفع كريستال بالاس رصيده عند 29 نقطة، فيما إرتفع رصيد لوتون بمنطقة الخطر عند 21 نقطة.
كما حقّق ​وولفرهامبتون​ الفوز على ارضه امام ضيفه فولهام بهدفيّن مقابل هدف، وإفتتح المدافع الجزائري ريان نوري النتيجة للذئاب في الشوط الثاني، وأضاف زميله نيلسون سيميدو الهدف الثاني، وعاد عند الدقيقة ال90+9 أليكس إيووبي ليقلّص الفارق لكنّهُ لم يكن كافياً لتجنّب الخسارة وبهذا الفوز رفع وولفرهامبتون رصيده عند 41 نقطة في المركز الثامن.

الدوري الانكليزي الممتاز: مانشستر يونايتد يعود لسكة الانتصارات متخطياً ايفرتون


استعاد ​مانشستر يونايتد​ طعم الفوز بفوزه على أرضه امام ضيفه ​ايفرتون​ بهدفيّن دون رد لحساب منافسات الجولة ال28 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ "البريمييرليغ" والّتي جمعتهما على ملعب "اولد ترافورد".
ومع مرور عشر دقائق فقط، أطلق الحكم سيمون هوبر صافرته بعد أن قام جيمس تاركوفسكي بركل أقدام غاراناتشو بدلاً من الكرة ليتحصّل يونايتد على ضربة جزاء ترجمها البرتغالي ​برونو فرنانديز​ لهدف، وعاد التوازن بين الفريقان وتبادلا السيّطرة على الكرة، حتّى الدقيقة ال35 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء أخرى للشياطين الحمر سجّلها ​ماركوس راشفورد​ معززاً تقدّم اصحاب الأرض وينهي الشّوط الأوّل بهدفيّن.
وفي الشّوط الثاني تراجع يونايتد للحفاظ على النتيجة، دون أن يتمكّن مهاجمو ايفرتون من ترجمة بعض الفرص الّتي خُلِقَت لهُم على مرمى اندريه اونانا وتنتهي معها المباراة بنفس نتيجة الشّوط الأوّل ويحقق يونايتد ثلاث نقاط ثمينة أبقت على حظوظه في سباق المركز الرابع، حيثُ رفع فريق تن هاغ رصيده عند 47 نقطة في المركز السادس، فيما تجمّد رصيد ايفرتون عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا