آخر المواضيع

ثلاثة شهداء وإصابة خطيرة بقصف مركبة في جنين


 استشهد ثلاثة شبان وأصيب رابع بجراح خطيرة مساء اليوم، الأربعاء، بقصف إسرائيلي استهدف مركبة على أطراف مخيم جنين، بحسب ما أفادت الطواقم الطبية التابعة لجمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، في بيان أولي.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن الجيش الإسرائيلي أن طائرة تابعة له استهدف ما وصفه بـ"ناشطين إرهابيين" بهجوم نفذه في منطقة جنين، مشيرا إلى أنه سيكشف عن مزيد من التفاصيل لاحقا.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر" بـ"استشهاد شخصين بقصف سيارة في مدينة جنين" جرى نقلهما إلى لمستشفى الحكومي في جنين"، وقالت في بيان لاحق إن حصيلة ضحايا القصف ارتفعت إلى ثلاثة شهداء وإصابة رابع بجراح خطيرة.

ونعت كتيبة جنين في "القسام"، ثلاثة من المقاتلين "استشهدوا بعد أن تم استهداف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم المدينة"، بحسب ما جاس في بيان صدر عنها؛ والشهداء هم: محمد الفايد ومحمود رحال وأحمد بركات.

وأوضحت أن "اثنين منهم هما من مجاهدي كتيبة جنين التابعة لـ‘سرايا القدس‘".

وتأتي عملية الاغتيال في أعقاب إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة خماس، في بيان صدر عنها في وقت سابق، اليوم، عن تمكن مقاتليها في الضفة الغربية من تنفيذ عمليات خلال الأيام الماضية، استهدفت مواقع للاحتلال في الضفة.

وقالت "القسام": "نفذ مجاهدونا خلال الأيام الماضية عدة عمليات إطلاق نار هجومية ناجحة استهدفت مواقع ومستوطنات العدو في عدة مناطق بالضفة، إضافة إلى الاستمرار في التصدي لقوات العدو التي تتوغل في محاور ومدن مختلفة".

وأكدت القسام أنه في بعض هذه العمليات "سددت ضربات محققة استهدفت منظومات للعدو"، مشيرة إلى أن ستكشف عن هذه العمليات في مراحل لاحقة تبعًا للظروف الميدانية.

ودعت كتائب القسام إلى "مواصلة المواجهة وتصعيدها ضد الجيش الإسرائيلي وإرباكه في جميع البؤر والمواقع انتصارًا للدماء والمقدسات".



إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا