آخر المواضيع

مجلس الأمن يعتمد قراراً بوقف فوري للنار في غزة.. ترحيب واسع بقرار مجلس الأمن وغضب إسرائيلي من موقف واشنطن

 


وزير الخارجية الفرنسي يطالب بـ"وجوب تطبيق" قرار مجلس الأمن حول غزة

أشاد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، باعتماد مجلس الأمن الدولي قراراً يقضي بوقف فوري للنار في غزة، وطالب بـ"وجوب تطبيق" هذا القرار.

وأشار سيجورنيه إلى أن هذا القرار يطالب بوقف فوري ودائم للنار، وبإطلاق سراح جميع المحتجزين فوراً ومن دون أي شرط.

وزير إسرائيلي يستقيل من حكومة نتنياهو

قال الوزير الإسرائيلي جدعون ساعر، الاثنين، إنه استقال من حكومة الطوارئ التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وذلك لعدم ضمه إلى مجلس وزراء الحرب.

وانضم ساعر إلى حكومة الطوارئ مع عدد من أعضاء المعارضة الآخرين، بعد هجوم السابع من أكتوبر.

ومن غير المتوقع أن يؤثر رحيله هو وأحد حلفائه على استقرار حكومة نتنياهو، التي لا تزال تسيطر على أغلبية واضحة في البرلمان.

خلاف بين نتنياهو وجانتس بعد إلغاء رحلة الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن

اندلع خلاف علني بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والوزير في حكومة الحرب بيني جانتس، في أعقاب قرار الأول إلغاء رحلة لكبار مساعديه إلى واشنطن، وذلك رداً على رفض الإدارة الأميركية استخدام حق النقض (الفيتو) ضد قرار بمجلس الأمن يدعو لوقف فوري للنار في غزة.

وقال جانتس إنه "لم يكن ينبغي فقط أن يتوجه الوفد الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة، بل كان من الجيد أيضاً أن يسافر رئيس الوزراء بنفسه، ويجري حواراً مباشراً مع الرئيس (الأميركي) جو بايدن، وكبار المسؤولين".

ورد نتنياهو في بيان على تصريحات جانتس، وقال مكتبه إن "رئيس الوزراء رفض اقتراح جانتس"، مشيراً إلى "إشادة حماس بتصويت مجلس الأمن الدولي، الداعي إلى وقف إطلاق النار فوراً".

الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف فوري للنار في غزة

رحبت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، الاثنين، باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال رمضان، والإفراج عن المحتجزين.

وقالت البعثة بحسابها على منصة "إكس": "يتعين على الأطراف الالتزام بهذا القرار وتنفيذه بالكامل، كما يتوجب على المجتمع الدولي ضمان نجاحه، حيث من شأن هذا القرار إنقاذ أرواح الأبرياء".

وأضافت: "ستواصل دولة الإمارات الدعوة إلى الإنهاء الدائم للحرب على غزة، والتوصل إلى حل الدولتين القابل للتطبيق".

تركيا: نأمل أن تمتثل إسرائيل لقرار مجلس الأمن

اعتبرت تركيا أنّ تبنّي مجلس الأمن الدولي، الاثنين، قراراً يطالب بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، ويدعو إلى "حل دائم" للصراع "أمر إيجابي".

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "نعتبر قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان وبوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة خطوة إيجابية".

وأضافت أنها "تأمل أن تمتثل إسرائيل في أقرب وقت ممكن لمقتضيات هذا القرار".

ترمب: هجوم حماس مروع ولكن على إسرائيل إنهاء الحرب

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، إنه "كان سيرد بنفس طريقة إسرائيل على هجوم حماس في السابع من أكتوبر"، لكنه اعتبر أن إسرائيل "تفقد الدعم الدولي.. وعليها إنهاء الحرب".

وأضاف ترمب في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هيوم"، أن "موجة القتل التي ارتكبتها حماس في جنوب إسرائيل كانت واحدة من أكثر الأمور إثارة للحزن التي رأيتها على الإطلاق". ولكنه قال: "ومع ذلك، عليك إنهاء حربك. يتعين عليك إنهاؤها".

مقررة للأمم المتحدة تتهم إسرائيل بارتكاب أعمال "إبادة" في غزة

أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية، أن "هناك أسباباً منطقية" للقول إن اسرائيل ارتكبت العديد من "أعمال الابادة"، وذلك في تقرير نشر الاثنين، لافتة إلى حصول "تطهير عرقي".

وقالت فرانشيسكا البانيزي في تقريرها الذي سترفعه، الثلاثاء، إلى مجلس حقوق الانسان في جنيف، إن "الطبيعة والحجم الساحقين للهجوم الاسرائيلي على غزة، وظروف الحياة المدمرة التي تسبب بها، تكشف نية لتدمير الفلسطينيين جسدياً بوصفهم مجموعة".

منظمة التحرير الفلسطينية ترحب بقرار وقف إطلاق النار في غزة

رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الاثنين، بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة .

وكتب حسين الشيخ على منصة "إكس": "نرحب بقرار مجلس الامن الدولي الداعي الى وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة . وندعو الى وقف دائم لهذه الحرب الإجرامية، وانسحاب اسرائيل الفوري من القطاع".


الخارجية الأمريكية: قرار عدم حضور وفد إسرائيلي للمحادثات "مفاجئ ومؤسف"

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، إن قرار عدم حضور الوفد الإسرائيلي إلى المحادثات المقررة في واشنطن هذا الأسبوع "مفاجئ ومؤسف".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر، أن "الغزو الشامل لرفح سيكون خطأ، وسيضعف أمن إسرائيل"، مشيراً إلى أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن "سيبحث عملية رفح مع وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت الاثنين".

وأكد المتحدث أن "المفاوضات بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة جارية، وأحرزت تقدماً في مطلع الأسبوع".

الخارجية الفلسطينية تطالب بأن يكون وقف النار "مستداماً" في غزة

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاثنين، ترحيبها بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار بغزة خلال شهر رمضان وإطلاق سراح المحتجزين، وقالت إنه يتعين أن يكون "دائماً ومستداماً".

ووصفت الخارجية الفلسطينية في بيان قرار مجلس الأمن، بأنه "خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف الحرب وخروج إسرائيل من غزة".

وأضافت أنه يتعين تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق نار دائم ومستدام يمتد إلى ما بعد شهر رمضان، وتأمين دخول المساعدات الدولية الى قطاع غزة لمنع استمرار الكارثة، والمجاعة، والعمل الفوري للإفراج عن الأسرى، والمعتقلين والمحتجزين، ومنع التهجر القسري.

وطالبت الخارجية الفلسطينية الدول الأعضاء في مجلس الأمن بتنفيذ القرار فوراً.

مسؤول أميركي: قرار إسرائيل الانسحاب من محادثات هذا الأسبوع رد فعل مبالغ فيه


قال مسؤول أميركي رفيع للصحافيين في واشنطن، إن الولايات المتحدة "تشعر بالحيرة" من قرار إسرائيل المفاجئ بالانسحاب من المحادثات المقررة هذا الأسبوع بشأن غزة، وتعتبره رد فعل مبالغ فيه، وذلك بعد امتناع واشنطن عن استخدام "الفيتو" ضد قرار وقف النار في غزة.

وأضاف المسؤول في تصريحات أوردتها وكالة "رويترز"، إن حالة التوتر في السياسة المحلية في إسرائيل يُحتمل أنها السبب في تقرير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدم إرسال وفد إسرائيلي إلى واشنطن لحضور المحادثات.

وأضاف المسؤول أن الرئيس جو بايدن لا يخطط الاتصال بنتنياهو بشأن القرار، وأن نتنياهو لم يبادر بالاتصال ببايدن قبل القرار.

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن "رغم إطاره الزمني المحدود"

قالت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين إن مصر ترحب باعتماد مجلس الأمن لقراره الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، والإفراج عن المحتجزين "رغم عدم توازنه وإطاره الزمني المحدود".

وأضافت الوزارة في بيان بصفحتها على فيسبوك، أن القرار "خطوة أولى هامة وضرورية لوقف نزيف الدماء ووضع لحد لسقوط الضحايا المدنيين"، وأكدت أنها ستواصل جهودها الحثيثة بهدف وقف الحرب وإنهاء الأزمة.

وطالبت مصر بضرورة التنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار، بما يفتح المجال للتعامل مع كافة عناصر الأزمة، وفق ما جاء في البيان.

وزير الخارجية الإسرائيلي تعقيباً على قرار مجلس الأمن: لن نوقف القتال

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الاثنين، أن بلاده "لن توقف القتال" تعقيباً على قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة خلال رمضان وإطلاق سراح المحتجزين.

وقال كاتس في تغريدة على "تويتر": "لن توقف إسرائيل إطلاق النار.. سندمر حماس، ونستمر في القتال حتى إعادة آخر أسير إلى الوطن".

الصين: قرارات مجلس الأمن ملزمة.. ومشروع القرار الحالي واضح ولا لبس فيه


قال الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة جانج جون، إن قرارات مجلس الأمن ملزمة، ودعاً الدول المعنية إلى الوفاء بالتزاماتها وفقاً لميثاق الأمم المتحدة واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقرار. 

ووجه جانج الشكر لمجموعة الدول العشر غير دائمة العضوية بالمجلس على جهودها بشأن مشروع القرار، وعقد مقارنة بين مشروع القرار الحالي ومشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وصوتت بلاده ضده.

 وقال: "مشروع القرار الحالي واضح لا لبس فيه وصحيح في اتجاهه، الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، في حين أن المشروع السابق كان مراوغاً وغامضاً".

وأضاف أن القرار الحالي "يعكس أيضاً التوقعات العامة للمجتمع الدولي، ويحظى بدعم جماعي من الدول العربية".

وأكد أن الصين "دفعت الولايات المتحدة لإدراك أنها ليس بإمكانها الاستمرار في عرقلة المجلس". وأضاف أن "قرار المجلس اليوم جاء متأخراً جداً بالنسبة للأرواح التي أزهقت بالفعل، أما بالنسبة لمن لا يزالون يعيشون في القطاع، فإن القرار يمثل أملاً طال انتظاره".

وشدد السفير الصيني على ضرورة أن يتوقف "كل الأذى الذي يلحق بالمدنيين فوراً، ويجب أن يتوقف هذا الهجوم". ودعا إلى رفع فوري للحصار على غزة والحواجز التي تعوق وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع لضمان دخول المساعدات الإنسانية بكميات كافية للمحتاجين، بصورة آمنة وفورية.

ووصف دور وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) بأنه "لا غنى عنه، ولا يمكن الاستعاضة عنه بالنسبة للناس في غزة"، ودعا كل الأطراف إلى "استئناف دعم الأونروا فوراً".

مندوب روسيا: على مجلس الأمن مواصلة العمل لتحقيق وقف دائم للنار

قال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن بلاده صوتت لصالح مشروع القرار الذي أعدته مجموعة الدول العشر غير دائمة العضوية بالمجلس، والذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار "حتى لو اقتصر ذلك على شهر رمضان".

وأضاف: "لسوء الحظ، ما يحدث بعد ذلك لا يزال غير واضح، لأن كلمة دائم (في مشروع القرار) يمكن تفسيرها بطرق مختلفة".

وذكر أن "أولئك الذين يوفرون الغطاء لإسرائيل ما زالوا يريدون إطلاق يدها"، معرباً عن أمله في أن يتم استخدام الصياغة الواردة في القرار "لصالح السلام بدلاً من تعزيز العملية الإسرائيلية غير الإنسانية ضد الفلسطينيين".

 وأضاف المندوب الروسي: "نعتقد أنه من المهم للغاية التصويت لصالح السلام"، وحض مجلس الأمن على مواصلة العمل من أجل تحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

السعودية ترحب بقرار مجلس الأمن

رحبت السعودية بصدور قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، بما يؤدي إلى وقفٍ دائم ومستدام لإطلاق النار، والإفراج عن جميع المحتجزين، وامتثال الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي، وتوسيع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله، وتعزيز حمايتهم.

وجدّدت المملكة مطالبتها المجتمع الدولي بـ"الاضطلاع بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة"، والتأكيد على "ضرورة إنهاء المعاناة وتوفير الأمل للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان، وتقرير المصير عبر مسار موثوق لا رجعة فيه لإقامة دولته الفلسطينية بحدود عام 1967وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة".

جالانت: إسرائيل لا تستطيع وقف الحرب وهناك أسرى محتجزون في غزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الاثنين، إن إسرائيل لا يمكنها وقف حربها على "حماس" بينما لا يزال هناك أسرى في غزة.

وأضاف جالانت، أنه سيشدد في اجتماعه مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في البيت الأبيض، على أهمية تدمير "حماس" وإعادة المحتجزين إلى ديارهم.

وأردف: "سنعمل ضد حماس في كل مكان، بما في ذلك الأماكن التي لم نصل إليها بعد، وسنحدد بديلاً لحماس، حتى يتمكن الجيش الإسرائيلي من إكمال مهمته. ليس لدينا حق أخلاقي في وقف الحرب ولا يزال هناك أسرى محتجزون في غزة".

وتابع قائلاً: "عدم تحقيق نصر حاسم في غزة قد يقربنا من حرب في الشمال"، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع مقاتلي "حزب الله" في لبنان.

حماس ترحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

رحبت حركة "حماس"، الاثنين، بقرار لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت في بيان: "استعدادنا للانخراط في عملية تبادل للأسرى فوراً تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين".

البنتاجون: وزير الدفاع ما زال يعتزم الاجتماع بنظيره الإسرائيلي

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، الاثنين، إن وزير الدفاع لويد أوستن لا يزال يخطط للقاء وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في واشنطن.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر، إن الاجتماع، المقرر عقده في البنتاجون، الثلاثاء، سيغطي مجموعة من المواضيع بما في ذلك إطلاق سراح المحتجزين، والحاجة إلى توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة.

نتنياهو يلغي زيارة وفد إلى واشنطن بعد امتناع أميركا عن استخدام الفيتو بمجلس الأمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إنه لن يرسل وفداً إلى واشنطن كما كان مقرراً، وذلك بعد امتناع الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض (الفيتو) في تصويت بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، دعا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكر نتنياهو، وفقاً لبيان صادر عن مكتبه، أن فشل واشنطن في استخدام حق النقض ضد المقترح "تراجع صريح" عن موقفها السابق و"سيضر جهود الحرب على حماس في غزة، بالإضافة إلى الإضرار بجهود الإفراج عن أكثر من 130 محتجزاً".

وقال مكتب نتنياهو: "في ضوء تغير الموقف الأميركي، قرر رئيس الوزراء نتنياهو عدم إرسال الوفد".

وكان من المقرر أن يزور الوفد رفيع المستوى واشنطن لبحث عملية عسكرية إسرائيلية مزمعة في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

نتنياهو: فشل أميركا في استخدام الفيتو تراجع صريح عن موقفها السابق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "عدم استخدام الولايات المتحدة للفيتو" لإفشال مشروع قرار بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار  في غزة "يضر بالمجهود الحربي والإفراج عن المحتجزين".

واعتبر نتنياهو أن "فشل أميركا في استخدام الفيتو خلال تصويت مجلس الأمن هو تراجع صريح عن موقفها السابق".

وأيّد 14 عضواً مشروع القرار الذي تقدمت به الدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، فيما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

البيت الأبيض: تصويتنا بمجلس الأمن لا يعني تحولاً في سياستنا تجاه إسرائيل

قال متحدث باسم البيت الأبيض، إن امتناع الولايات المتحدة عن التصويت في مجلس الأمن على قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لا يمثل تحولاً في السياسة الأميركية تجاه إسرائيل.

ورداً على سؤال حول قرار إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن،قال كيربي: "كنا نتطلع لإجراء مناقشة حول البدائل والخيارات لهجوم بري كبير، لأننا لا نعتقد أن الهجوم البري في رفح هو المسار الصحيح للعمل".

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت الفيتو في مشاريع القرارات السابقة لوقف النار في غزة، ولكنها امتنعت عن التصويت في قرار الاثنين، مما مكن المجلس أخيراً من إقرار وقف لإطلاق النار.

مندوبة أميركا: إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس هو السبيل الوحيد لوقف النزاع

قالت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إنه "كان بإمكاننا الوصول إلى وقف إطلاق النار منذ أشهر لو قبلت حماس إطلاق سراح المحتجزين لديها، مؤكدة أن إطلاق سراحهم "هو السبيل الوحيد لوقف هذا النزاع".

وأضافت أن بلادها تدعم وقف كامل للنار في غزة، مع إطلاق سراح جميع المحتجزين، مشيرة إلى أن بلادها تدعم هذه الأهداف، من خلال الجهود الدبلوماسية.

وطالبت المندوبة الأميركية من أعضاء المجلس "الضغط على حماس لقبول الاتفاق المطروح على الطاولة" في مفاوضات وقف إطلاق النار.

جوتيريش: يجب تنفيذ قرار وقف النار في غزة فوراً

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن مجلس الأمن الدولي اعتمد القرار الذي طال انتظاره بشأن عزة، والذي يطلب بوقف فوري للنار، وإطلاق سراح جميع المحتجزين فوراً ومن دون شروط.

وأصاف جوتيريش أن هذا القرار يجب أن يتم تنفيذه فوراً، وأي فشل في تطبيقه "لن يغتفر".

مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.. وواشنطن تمتنع عن التصويت
 اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار، وذلك بتأييد 14 عضواً وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وقدمت مشروع القرار الدول العشر غير دائمة العضوية بالمجلس، ومنها الجزائر العضو العربي الوحيد بمجلس الأمن.

وأعقب التصويت تصفيق من أعضاء المجلس، الذي لم يتمكن مرات عديدة من اعتماد قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة، بسبب الفيتو الأميركي.

ويطالب القرار الجديد بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المحتجزين، وبكفالة وصول المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الطبية وغيرها من الاحتياجات الإنسانية.

ويطالب أيضاً بامتثال الأطراف لالتزاماتها بموجب القانون الدولي فيما يتعلق بجميع الأشخاص الذين تحتجزها.

ويشدد القرار على الحاجة الملحة لتوسيع نطاق تدفق المساعدة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله وتعزيز حمايتهم. ويكرر تأكيد مطالبته برفع جميع الحواجز التي تحول دون تقديم المساعدة الإنسانية على نطاق واسع.


بدء جلسة مجلس الأمن للتصويت على قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

بدأت الاثنين، جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار مجموعة الدول غير الدائمة العضوية في المجلس لوقف إطلاق النار في غزة.

واستخدمت روسيا والصين الجمعة، حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لإسقاط مشروع قرار أميركي دعمت فيه واشنطن للمرة الأولى وقفاً "فورياً" لإطلاق النار في غزة ربطته بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين في غزة.

ويطالب المشروع في نسخته الأخيرة بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، على أن "يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار"، كما "يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".

وبخلاف النص الأميركي الذي رُفض الجمعة، فإن مشروع القرار الجديد لا يربط هذه الطلبات بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها قطر والولايات المتحدة ومصر، حتى لو "اعترف" بوجود هذه المحادثات الرامية إلى هدنة يرافقها تبادل للرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين.

متحدث باسم حكومة نتنياهو: إسرائيل ستتوقف عن العمل مع أونروا في غزة

قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية الاثنين، إن إسرائيل ستتوقف عن العمل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، متهماً الوكالة التابعة للأمم المتحدة بـ"إطالة أمد الصراع".

وأضاف المتحدث ديفيد مينسر للصحفيين "أونروا جزء من المشكلة، وسوف نتوقف الآن عن العمل معهم. نحن نعمل على الوقف التدريجي
للاعتماد على أونروا لأنهم يمددون أمد الصراع بدلا من محاولة تخفيفه"، على حد قوله.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا