آخر المواضيع

تطورات جبهة لبنان.. شهيد في استهداف إسرائيلي جديد لمنطقة البقاع

 

 شهدت جبهة لبنان في الساعات الأخيرة تصعيداً لافتاً، مع شنّ الجيش الإسرائيلي ليل الاثنين وظهر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات استهدفت منطقة البقاع شرقي البلاد، في وقت أُطلقت صليات صاروخية كبيرة صباحاً، باتجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل والجولان المحتل.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" إنّ صليات صاروخية كبيرة ومتتالية أطلقت صباحاً باتجاه الأراضي المحتلة، ما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار وتفعيل القبة الحديدية في أجواء مستعمرات القطاع الشرقي.

واستهدف الجيش الإسرائيلي البقاع اللبناني مجدداً اليوم، بعد 4 غارات استهدفت بعلبك مساء أمس الاثنين، ما أسفر عن استشهاد مدني، بحسب المحصلة الأولية، وجرح عددٍ من الأشخاص.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارات التي شنها في وقتٍ متأخر من ليل الاثنين جاءت رداً على إطلاق مسيّرات نحو الجولان أخيراً. وأضاف أن "الغارات استهدفت مجمّعين لحزب الله في البقاع اللبناني على بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود اللبنانية"، مشيراً إلى أن المجمعين كانا تابعين لما سمّاها بـ"القوات الجوية" المرتبطة بالحزب.

14:18 

مصدر نيابي في "حزب الله": لن نسكت على الاعتداءات

قال مصدرٌ نيابيٌّ في "حزب الله" لـ"العربي الجديد"، إنّ "المقاومة في لبنان لن تسكت على الاعتداءات الإسرائيلية سواء في الجنوب أو البقاع أو بعلبك وأي منطقة لبنانية، وسيكون الردّ بالمثل وأقوى"، مضيفا "إننا في حرب مع العدو، بغض النظر عن مساحتها، وجميع الاحتمالات مفتوحة، والمقاومة على أكمل جهوزية واستعداد لأي توسعة".

14:18 

بري يبحث الأوضاع العامة مع وزير خارجية قبرص

بحث رئيس البرلمان نبيه بري مع وزير الخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على القرى اللبنانية الحدودية الجنوبية وقطاع غزة إضافة إلى العلاقات الثنائية بين لبنان وقبرص.

وقال مصدرٌ مقرّبٌ من بري لـ"العربي الجديد" إن "اللقاء تطرّق بشكل أساسي إلى التطورات في الجنوب اللبناني وغزة وجرى كذلك بحث أزمة الهجرة غير الشرعية للاجئين السوريين من الشواطئ اللبنانية إلى أوروبا عبر قبرص".

وأشار المصدر إلى أنّ "لبنان يكرّر استنكاره للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على القرى المدنية وللسيادة اللبنانية، وآخرها الغارات المتتالية على البقاع اللبناني".

وفي معرض ردّه عما إذا كانت جبهة جديدة ستُفتح في لبنان بعد استهداف متكرّر للبقاع اللبناني، بالتوازي مع الجنوب، قال المصدر إنّ "كل السيناريوهات متوقعة مع العدو، والمقاومة جاهزة للردّ والدفاع عن الأراضي اللبنانية كلها".

13:46

الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب مركزين لـ"حزب الله" في عمق لبنان

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت مركزين تابعين للقيادة العسكرية لـ"حزب الله" في بعلبك في عمق لبنان، يستخدمان لتخزين أصول كبيرة يستخدمها الحزب لتعزيز ترسانة أسلحته، وفق ادعائه.

وأشار إلى أنه قصف في وقت سابق اليوم "مجمّعاً عسكرياً في منطقة الخيام وبنية تحتية إرهابية في بنت جبيل"، جنوبي لبنان، وفق بيان صادر عنه.

13:40

شهيد و8 جرحى في الغارات الإسرائيلية على البقاع

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية، بسقوط شهيد و8 جرحى في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى سكنياً في محلة ضهر العيرون على طريق بعلبك - رياق الدولية في منطقة البقاع شرقي لبنان.

13:38

استمرار عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض في النبي شيت

قال رئيس مركز بعلبك الإقليمي للدفاع المدني بلال رعد لـ"العربي الجديد"، إن عمليات الانقاذ ورفع الانقاض مستمرة للمبنى المستهدف في النبي شيت.

12:50

غارة إسرائيلية جديدة على مبنى في البقاع

استهدافت غارة إسرائيلية جديدة البقاع اللبناني، طاولت بلدة النبي شيت قرب مدينة بعلبك، واستهدفت مبنى وسط البلدة.


12:28

الغارة الإسرائيلية استهدفت خراج بلدة سرعين

قالت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" بشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بالصواريخ، مستهدفاً منطقة ضهور العيرون في خراج بلدة سرعين في البقاع اللبناني.

12:19

غارة إسرائيلية تستهدف جنوبي بعلبك

استهدافت غارة إسرائيلية جنوبي بعلبك شرقي لبنان.

11:47

غارة إسرائيلية على مدينة الخيام

استهدافت غارة إسرائيلية مدينة الخيام جنوبي لبنان.

11:31

غارة جوية إسرائيلية على منزل في بنت جبيل

قالت وسائل اعلام تابعة لـ"حزب الله" إن الطيران الحربي  الإسرائيلي نفذ غارة جوية على منزل في مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان.

11:02

استهداف موقع الراهب بصاروخ بركان

قال "حزب الله" في بيان إنه استهدف موقع ‏الراهب بصاروخ بركان، وأصابه إصابة مباشرة.

10:35

"حزب الله" يعلن تنفيذ عمليات رداً على استهداف بعلبك

قال "حزب الله" في بيان إنه قصف صباح اليوم ‏مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع، والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف، ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مائة صاروخ كاتيوشا، وذلك "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا، وآخرها في محيط مدينة بعلبك واستشهاد ‏مواطن".

9:34

غارة إسرائيلية على خراج بلدة في قضاء جزين

قالت "الوكالة الوطنية للإعلام" إن الطيران الإسرائيلي أغار على خراج بلدة السريرة المعروفة بحورته التحتا، في قضاء جزين جنوبي لبنان.

9:02

الجيش الإسرائيلي: استهداف 3 منصات أُطلقت منها صواريخ على الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف 3 منصات استُخدمت لإطلاق الصواريخ على مرتفعات الجولان في وقت سابق اليوم.

8:57

غارات وقذائف إسرائيلية على مناطق جنوبية

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية، باستهداف غارات إسرائيلية وادي بلدتي برغز والدلافة ووادي السلوقي، جنوبي لبنان، بالإضافة إلى سقوط قذيفتين على خراج سردا.

8:35

استمرار إطلاق الرشقات الصاروخية من لبنان

تتواصل الرشقات الصاروخية من الأراضي اللبنانية ضد أهداف إسرائيلية. وتشير التقديرات الإسرائيلية المحدّثة إلى أن نحو 100 صاروخ أُطلق حتى الآن نحو الجليل والجولان.

8:21

قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف حولا ومركبا

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية باستهداف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدتي حولا ومركبا جنوبي لبنان.

8:18

لقاء بين نصر الله ووفد قيادي من "حماس"

قال "حزب الله" في بيان إن الأمين العام للحزب حسن نصر الله استعرض مع وفد قيادي من حركة ‏حماس برئاسة خليل الحية "آخر الأوضاع والتطورات على المستوى الميداني في قطاع غزة ‏والضفة الغربية وجبهات الإسناد المتعدّدة".

وكذلك جرى عرضٌ "لمجريات المفاوضات القائمة من أجل ‏التوصل إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق شروط المقاومة التي تخدم القضية ‏الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

7:57

الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 70 قذيفة باتجاه الجليل والجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن نحو 70 قذيفة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق في الجليل وهضبة الجولان، صباح اليوم.

وتم اعتراض عدد من هذه الصواريخ، فيما سقط بعضها دون الإبلاغ عن إصابات في هذه المرحلة، وفق الجيش الإسرائيلي.

وتُعتبر هذه واحدة من أكبر الرشقات منذ بدء المعارك بين "حزب الله" في لبنان والجيش الإسرائيلي.

7:30

إطلاق صليات صاروخية كبيرة باتجاه مواقع إسرائيلية

قالت وسائل اعلام تابعة لـ"حزب الله" إنّ صليات صاروخية كبيرة ومتتالية أطلقت صباح اليوم باتجاه الأراضي المحتلة، ما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار، وتفعيل القبة الحديدية في أجواء مستعمرات القطاع الشرقي.
تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا