آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل قائد كتيبة بمحيط مجمع الشفاء

 
جيش الاحتلال يعترف بمقتل قائد كتيبة بمحيط مجمع الشفاء


 أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء 19 مارس/آذار 2024، مقتل قائد كتيبة بمحيط مجمع الشفاء الطبي، فيما اعترف بقتله 50 فلسطينياً، واعتقال 180 آخرين في المستشفى وسط مدينة غزة.

الجيش الإسرائيلي قال، في بيان، إن "الرقيب أول (احتياط) سبستايان هيون (51 عاماً)، وهو أيضاً قائد الكتيبة 401، قتل في معركة شمال قطاع غزة".

مقتل قائد كتيبة بمحيط مجمع الشفاء جرّاء معارك مع المقاومة

فيما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن قائد الكتيبة قتل خلال معارك مع المقاومين في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وبذلك يرتفع عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا في العملية، منذ اقتحام المستشفى فجر الإثنين، إلى اثنين.

والإثنين، قال مصدر عسكري للصحفيين إن الرقيب ماتان فينوجرادوف (20 عاماً)، وهو جندي في الكتيبة 932، لقي حتفه "خلال العملية العسكرية الإسرائيلية التي شنها الجيش في مستشفى الشفاء بمدينة غزة".


الضابط الإسرائيلي الذي قتل في محيط مجمع الشفاء/القناة 12

في الإطار، أعلن الجيش الإسرائيلي، قتل 50 فلسطينياً، واعتقال 180 آخرين في مجمع الشفاء الطبي، مشيراً إلى أن عملياته هناك مازالت متواصلة لليوم الثاني على التوالي.

الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في مجمع الشفاء

وأمس، قالت كتائب القسام، إنها تخوض، منذ فجر الإثنين، اشتباكات ضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة بالقرب من مستشفى الشفاء بمدينة غزة، واستهدفت عدداً من الآليات الإسرائيلية، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل قوة من الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية بمدينة غزة، تضمنت اقتحام مستشفى الشفاء، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله، فضلاً عن نحو 70 ألف فلسطيني يقيمون في المناطق المحيطة.

كما أدى العدوان الإسرائيلي، إلى استشهاد مدير العمليات المركزية في وزارة الداخلية بغزة، فائق المبحوح، بعد اشتباك مع جنود الجيش الإسرائيلي في المجمع.


الشهيد فايق المبحوح اغتاله الجيش الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء/وزارة الداخلية الفلسطينية

كانت قوات الجيش الإسرائيلي، اقتحمت مستشفى الشفاء أول مرة في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد حصاره لمدة أسبوع، ثم انسحبت منه بعد 8 أيام جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعداته الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.

يشار إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن دولة إسرائيل  حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودماراً هائلاً بالبنية التحتية.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا