آخر المواضيع

مقتل 7 مسعفين بقصف إسرائيلي استهدف مركزاً طبياً للجماعة الإسلامية بلبنان.. وحزب الله يرد بإطلاق صواريخ

 


قتل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء 27 مارس/آذار 2024، 7 مسعفين وجرح آخرين في غارة استهدفت مركزاً للجمعية الطبية الإسلامية في بلدة الهبارية جنوبي لبنان، وفق مصدر محلي، فيما أعلن حزب الله اللبناني إطلاق عشرات الصواريخ رداً على الهجوم الإسرائيلي.

قصف إسرائيلي على مركز للاسعاف جنوب لبنان

وقال المصدر  إن غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مركزاً للجمعية الطبية الإسلامية (تابعة للجامعة الإسلامية) في بلدة الهبارية (جنوب)، ما أسفر عن 7 قتلى وعدد غير معلوم من الجرحى.

وأضاف المصدر، طالباً عدم الكشف عن هويته، أن 12 مسعفاً كانوا يعملون في المركز حين قصفه الجيش لإسرائيلي، وأفاد بأن الفرق الإسعافية انتشلت 7 قتلى من تحت أنقاض المبنى الإغاثي المدمّر، كما يوجد جرحى.

ونعت إدارة جمعية الإسعاف اللبنانية، المشرفة على جهاز الطوارئ والإغاثة، 7 من المتطوعين الموجودين في المركز المستهدف في بلدة الهبارية.

وأكدت الجمعية، في بيان، أن هذا الاستهداف يمثل "جريمة نكراء بكل المعايير، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية، ونحمّل الجهة المنفذة كامل المسؤولية" فيما دعت السلطات اللبنانية إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة إسرائيل".

حزب الله يرد على هجمات الجيش الإسرائيلي 

فيما قالت جماعة حزب الله  إنها أطلقت عشرات الصواريخ على بلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل، القريبة من الحدود اللبنانية، رداً على ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان أمس الثلاثاء وأسفرت عن سقوط قتلى.

وفي وقت سابق أدان حزب الله اللبناني، في بيان، "العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي  بحق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‏‏الإسلامية"، وشدد على أن "هذا ‏العدوان لن يمر دون رد وعقاب".

ومنذ عقود، تحتل إسرائيل أراضي لبنانية في الجنوب.

و"تضامناً مع قطاع غزة"، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لحرب إسرائيل المدمرة بدعم أمريكي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً، أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل، معظمهم في لبنان.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا