آخر المواضيع

اشتباك مسلّح مع االجيش الإسرائيلي قرب رام الله: 7 مصابين إسرائيليين وتحيد المنفّذ باستهدافه بصاروخ

 



 أُصيب 7 إسرائيليين بجراح متفاوتة الخطورة، في اشتباك مسلّح مع الجيش الإسرائيلي قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، بعد عملية إطلاق نار استهدفت مركبة إسرائيلية في المنطقة، واستشهد منفذها بعد أكثر من 4 ساعات على اندلاع اشتباك مسلّح معه، بحسب ما أوردت تقارير إسرائيلية.

وقتَل الجيش الإسرائيلي المنفذ، باستهدافه بصاروخ عقب اشتباك معه استمر عدة ساعات، فيما أفادت تقارير بأن منفذ عملية إطلاق النار، هو الشهيد مجاهد بركات منصور، مشيرة إلى أنه عسكري متقاعد في حرس الرئيس الفلسطيني.


 الشهيد مجاهد بركات منصور

ولفتت تقارير إلى أن الشهيد منصور من بلدة دير ابزيع.

وأكّدت هيئة البث الإسرائيلية العامّة ("كان 11") إصابة إسرائيلي بجراح حرجة، وإصابة آخريْن بجراح خطيرة.

وقال مستشفى "بيلنسون"، في بيان إنه استقبل 3 من بين المصابين، مشيرا إلى أن حالة أحدهم خطيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن "عملية إطلاق نار استهدفت حافلة إسرائيليين قرب مستوطنة دوليف غرب رام الله"، مشيرة إلى "إطلاق نار مستمرّ" في المنطقة؛ كما أكّدت تقارير إسرائليية أن تبادُل إطلاق النار مع شخص أو أكثر، قد تواصلت لـ4 ساعات.

وذكرت المصادر أن مركبات الإسعاف وصلت إلى المكان، فيما شهدت المنطقة انتشارا مكثفا للجيش الإسرائيلي  بغطاء من قِبل طائرة مروحيّة وأخرى مسيّرة بين قريتي كفر نعمة ودير ابزيع غربي رام الله.

وذكرت المصادر أن مركبات الإسعاف وصلت إلى المكان، فيما شهدت المنطقة انتشارا مكثفا لجيش الإسرائيلي  بغطاء من قِبل طائرة مروحيّة وأخرى مسيّرة بين قريتي كفر نعمة ودير ابزيع غربي رام الله.

ولفتت إلى هبوط طائرة مروحيّة في محيط موقع الاشتباك المسلّح قرب مستوطنة دوليف.وأفاد طاقم طبيّ إسرائيليّ بإصابة 3 أشخاص بالاشتباك المسلّح، مشيرا إلى أن إصابة أحدهم خطيرة.

وبعد ذلك بوقت وجيز، أكّد ارتفاع عدد المصابين إلى 6، لافتا إلى أنه تم نقل 4 مصابين في عملية إطلاق النار إلى مشفيَي "تل هشومير" و"بيلنسون"، لاستكمال تلقي العلاج، بالإضافة إلى إصابتين طفيفتين أُخريين في المكان.

وفي وقت لاحق، أكدت تقارير ارتفاع عدد المصابين إلى 7.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، أطلق مخرّب النار على مركبة إسرائيليّة بالقرب من (رام الله). ولم يسفر إطلاق النار عن وقوع إصابات، كما لحقت أضرار بالمركبة"، على حدّ زعمه.

وذكر أنه "في أعقاب إطلاق النار، بدأ جنود الجيش الإسرائيلي بمطاردة المخرّب، وأعقب ذلك تبادُل لإطلاق النار. وفي إطار ملاحقته، استُدعيت مروحية وطائرة مسيّرة، فيما يستمرّ تبادل إطلاق النار حتى هذه اللحظة".

واستشهد الشاب محمد مأمون حواشين (28 عاما) مساء أمس، الخميس، متأثرا بإصابته جراء قصف الجيش الإسرائيلي مركبة على أطراف مخيم جنين في الأول من أمس، ليرتفع عدد الشهداء جراء قصف المركبة إلى 4 شهداء، فيما استشهد شاب وأصيب شخصان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر بأريحا.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا