آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يجهز خطة لعملية برية محتملة بلبنان.. القناة 13: رئيس الأركان كلف قائد عملية غزة بإعدادها


 كشفت قناة 13 الإسرائيلية، الخميس 7 مارس/آذار 2024، أن رئيس هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أوعز بإعداد خطط لعملية برية محتملة  في لبنان واستخلاص الدروس من حرب غزة.


وأضافت القناة أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي كلف الجنرال تشيكو تامير معد خطط العملية البرية في غزة بالتخطيط لعملية برية بلبنان. 

الجيش الإسرائيلي يجهز خطة لعملية برية محتملة بلبنان 

وأضافت القناة الإسرائيلية أنه بسبب احتمال اندلاع حرب عامة في الشمال، يقوم الجيش الإسرائيلي بإعداد خيار عملية برية في لبنان.

كما أشارت الصحيفة إلى أن تامير الذي كلف بالتخطيط للعملية البرية في لبنان، سيقوم بوضع عدد من مخططات التوغل ذات النطاقات المختلفة، بما في ذلك الدخول المحدود، والذي يهدف إلى دفع حزب الله إلى مسافة ثمانية إلى عشرة كيلومترات من الحدود.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي رسمياً على هذا التقرير .

وعلى وقع حرب مدمّرة يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان قصفاً يومياً مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 من ذلك الشهر، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين.

وخلّفت حرب الجيش الإسرائيلي على غزة عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية" لأول مرة منذ تأسيسها في 1948.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا