آخر المواضيع

مسؤول كبير بالجيش الإسرائيلي “متفاجئ” من كمية الأسلحة والذخيرة لدى حماس: ما تملكه كان خارج تصوراتنا


 قال مدير إدارة إنتاج الدبابات وناقلات الجنود المدرعة في وزارة الجيش الإسرائيلي إنهم قد تفاجأوا من كمية الأسلحة المضادة للدبابات التي تم إطلاقها على القوات المتوغلة في قطاع غزة. 


حيث قال العميد أورين غيبر في مقابلة مع صحيفة Calcalist الإسرائيلية الخميس 15 فبراير/شباط 2024، إن كمية الذخيرة التي تملكها المقاومة في غزة كانت خارج التصورات في تل أبيب. 

وقال المسؤول الإسرائيلي: "لا شك أن كميات الأسلحة التي لا تنضب، وكذلك قوة البنية التحتية، كانت مفاجأة. وذلك مقارنةً بأي حرب أخرى خضناها في الماضي. هذا مختلف عن أي شيءٍ عرفناه. وينطبق الأمر ذاته على الكميات المهولة من الذخيرة التي صادرتها قواتنا في الميدان. وهذا يشير إلى مدى استعداد حماس لهذه الحرب".

ورفض العميد الإفصاح عن عدد من قتلوا داخل الدبابات وناقلات الجنود المدرعة، ولكنه أكد أن "القاذفات صاروخية الدفع" تلعب دوراً كبيراً للغاية بمختلف أشكالها.

يأتي ذلك فيما تفيد معطيات الجيش الإسرائيلي المحدثة الخميس، بإصابة 12 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 9 بالمعارك البرية في غزة.

واستناداً إلى معطيات الجيش المنشورة على موقعه واطلعت عليها الأناضول، ارتفع عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 2909، ارتفاعاً من 2897 يوم أمس الأربعاء.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن 439 أصيبوا بجروح خطيرة، و767 بجروح متوسطة، و1703 بجروح طفيفة، وبذلك يكون 12 جندياً أصيبوا منذ أمس.

لكن الجيش الإسرائيلي يلفت إلى أن من بين هؤلاء 1361 أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، ارتفاعاً من 1352 يوم أمس.

كما أشار إلى أن 272 أصيبوا بجروح خطيرة، و458 بجروح متوسطة، و631 بجروح طفيفة.

واستناداً إلى معطيات الجيش الإسرائيلي أيضاً، فإن 350 جندياً وضابطاً ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 32 بحالة خطيرة، و234 متوسطة، و84 طفيفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 570، بينهم 233 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا