آخر المواضيع

مقتل إسرائيلية وإصابة 7 آخرين إثر استهداف منطقة قاعدة القيادة الشمالية العسكرية الإسرائيلية

 


قُتلت إسرائيلية وأُصيب 7 آخرون، صباح اليوم الأربعاء، إثر استهداف منطقة قاعدة القيادة الشمالية العسكرية الإسرائيلية، برشقات صاروخية أُطلقت من لبنان نحو صفد.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة صفد والجليل الأعلى، الأربعاء، للمرة الثالثة بغضون أقل من ساعة لتنذر عن رشقة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه البلدات الإسرائيلية.

وسقطت صواريخ في قواعد عسكرية في محيط صفد وليس داخلها، حيث رجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن إطلاق الصواريخ نحو صفد كان موجها على ما يبدو نحو قاعدة قيادة المنطقة الشمالية في المنطقة.


وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مبنى بشكل مباشر في مدينة صفد بقذيفة صاروخية أطلقت من لبنان، حيث ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 8 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه مدينة صفد.

وأصيب 7 إسرائيليين على الأقل بجروح وصفت بين المتوسطة والطفيفة جراء القصف الصاروخي من لبنان على صفد وبلدات بالجليل الأعلى، حيث نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، على ما أفادت طواقم الإسعاف.




 إسرائيل تبحث كيفية الرد على قصف الجليل الأعلى

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث كيفية الرد على القصف الذي شنه حزب الله على مدينة صفد بالجليل الأعلى وخلف قتيلة وثمانية جرحى.

وطالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعقد اجتماع عاجل، قائلا إن القصف من لبنان ليس ضربات متقطعة بل هو حرب فعلية.


وشدد بن غفير على أنه "آن الأوان للتخلي عن الفرضية المعمول بها حاليا في الشمال مع لبنان".


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا