آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته بخان يونس.. وسقوط شهداء بمناطق متفرقة من غزة





 واصلت قواتالجيش الإسرائيلي، الأحد 28 يناير/كانون الثاني 2024، غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، خاصةً في مدينة خان يونس التي ارتكب فيها الجيش الإسرائيلي العديد من المجازر، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية محلية.

حيث أفادت مصادر طبية باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، في قصف مدفعي استهدف منطقة حي الأمل بخان يونس، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما شنت الطائرات الحربيه الإسرائيليه  سلسلة غارات على حي تل الهوى جنوبي غربي مدينة غزة، وعلى المناطق الغربية للمدينة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء. وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي وطائراته مناطق في شمال قطاع غزة.

فيما ذكرت مصادر صحية أنه لا يزال 30 شهيداً مجهولي الهوية في ثلاجة الموتى بمجمع ناصر الطبي، لم يتم التمكن من دفنهم، بينما الأهالي اضطروا إلى دفن 150 شهيداً في ساحة المجمع نتيجة حصار الجيش الإسرائيلي له.

إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن نفاد أدوية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس (جنوب)، جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه لليوم السادس على التوالي، مضيفة أن عشرات "الشهداء دفنوا في ساحته".

كما قال متحدث الوزارة أشرف القدرة، في سلسلة بيانات نشرها على فيسبوك: "نفاد العديد من أدوية التخدير والعناية المركزة في مجمع ناصر الطبي المحاصر، ونقص حاد وخطير في وحدات الدم".

أضاف: "الأهالي اضطروا لدفن 150 من الشهداء والوفيات في ساحة المجمع نتيجة حصاره، وما زال هناك 30 شهيداً مجهول الهوية في ثلاجة الموتى". وحذر من "توقف عمل المولدات الكهربائية في المجمع خلال الأيام الأربعة القادمة نتيجة نقص الوقود".

فيما أشار إلى أن "خزانات المياه داخل المجمع تعرضت للتلف والأعطال نتيجة إصابتها بشظايا ونيران الطائرات المسيرة الإسرائيلية". وقال عن ذلك: "تلف خزانات المياه أدى لتسرب المياه إلى المباني وقسم العناية المركزة، فضلاً عن نقصها في مركز غسيل الكلى".

في آخر بيان صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت 27 يناير/كانون الثاني، قالت إن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت 18 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 174 شهيداً، و310 جرحى، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

في حصيلة غير نهائية ارتفع عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 26257 شهيداً، و64797 جريحاً.

بينما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء السبت، ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ بداية الحرب على القطاع، في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 120 صحفياً.

حيث قال المكتب في بيان مقتضب: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 120 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميل إياد أحمد الرَّوَّاغ، المذيع ومقدم البرامج في إذاعة صوت الأقصى".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا