آخر المواضيع

ارتفاع حاد في أعداد المصابين بالانفلونزا والكورونا في البلاد


 تشير المعطيات الصادرة عن صناديق المرضى والمستشفيات في شتى أرجاء البلاد الى ارتفاع حاد بعدد المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي في الفترة الأخيرة، وهي أمراض تمتاز بها هذه الفترة من السنة.


في نفس الوقت، يتوقع خبراء تفاقم الوضع وازدياد أعداد المرضى خلال الأيام القريبة مع بدء موجة الأمطار التي بدأت الليلة الماضية. ووفقا لمعطيات صناديق المرضى والمستشفيات فان الإصابات هي بالانفلونزا وفيروس ” RSV ” – ” الفيروس المخلوي التنفسي ” والكورونا.

وجاء من وزارة الصحة أن 12% من نتائج فحوصات المرضى هي لاصابات بالانفلونزا، 21% لاصابات بفيروس ” RSV ” و 10% هي لاصابات بالكورونا.

كما يتبين من المعطيات انه حتى يوم الـ 13 من الشهر الجاري، تم تقديم العلاج في المستشفيات لـ 113 شخصا أصيبوا بالانفلونزا، و 365 شخصا أصيبوا بفيروس ” المخلوي التنفسي “، و 243 شخصا أصيبوا بالكورونا، ووفقا للوضع الحالي فان الاعداد ارتفعت منذ ذلك الحين الى اليوم بشكل كبير.

وجاء في تقرير من وزارة الصحة ” انه تم تسجيل ارتفاع بنسبة التوجهات لعيادات ” مكابي ” بسبب تلوثات في مجرى التنفس، وهذا الارتفاع لدى كل شرائح المجتمع ما عدا الأطفال من جيل الولادة حتى جيل سنتين “.

من جانبه، قال البروفيسور افيشاي اليس، مدير قسم الامراض الباطنية في مستشفى ” بيلنسون ” : ” الوضع صعب حدا في أقسام الامراض الباطنية. هنالك اكتظاظ غير عاي في كل المستشفيات. الحديث يدور عن أعداد كبيرة من المرضى، والوضع يزداد سوءا من عام الى آخر “.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا