آخر المواضيع

الدوري الفرنسي: باريس سان جيرمان يعزز صدارته بفوزه امام لانس

 


ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، عزز ​باريس سان جيرمان​ صدارته واستطاع ان يفوز خارج أرضه على حساب ​لانس​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد.

وتمكن باريس سان جيرمان ان يسجل في الدقيقة ٣٠ عن طريق برادلي باركولا.

وشهد الشوط الاول طرد لاعب لانس جوناثان غراديت لتتعقد الأمور على أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، بقيت الأمور على حالها لحدود الدقيقة ٨٩، عندما استطاع كيليان مبابي ان يضيف الهدف الثاني.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده للنقطة رقم ٤٣ في الصدارة فيما بقي رصيد لانس ٢٦ نقطة في المركز الثامن.

الدوري الفرنسي: انتصار مهمّ لبريست وسقوط نانت وتولوز يهزم ميتز


ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق ​بريست​ فوزا مهما على حساب ​مونبلييه​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد.

وسجل هدف بريست في اللقاء اللاعب هوغو مانييتي في الدقيقة 48.

واستطاع بريست أن يرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث فيما تجمّد رصيد مونبلييه عند النقطة رقم 18 في المركز الـ12.

وفي لقاء آخر، حقق ​تولوز​ الفوز على ​ميتز​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء وقّعه اللاعب فينسينت سييرو من ركلة جزاء في الدقيقة 12.

بدوره، سقط نانت أمام كليرمونت بنتيجة هدفين مقابل هدف.

الدوري الفرنسي: ليل يهزم لوريان بثلاثية نظيفة


ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من ​الدوري الفرنسي​ في كرة القدم، حقق ​فريق ليل​ فوزا مريحا على ضيفه ​لوريان​ بنتيجة 3-0.

هيمن ليل على معظم فترات المباراة في مواجهة فريق اعتمد على الدفاع ولم يسدّد اي كرة باتجاه مرمى الفريق المضيف. لكن فاعلية ليل امام المرمى لم تثمر سوى هدف واحد في الشوط الاول سجله ​جوناثان دافيد​ في الدقيقة 37.

في الشوط الثاني شدد ليل ضغطه على مرمى لوريان وانتظر حتى الدقيقة 90 ليسجل له ريمي كابيلا الهدف الثاني. وسجل ايدون زيغروفا الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز ليل 3-0.

هذا الفوز رفع ليل الى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، فيما تجمد رصيد لوريان عند 12 نقطة في المركز التاسع عشر.

الدوري الفرنسي: نيس يسقط امام رين بثنائية


قدّم ​رين​ هديّةً للمتصدّر ​باريس سان جيرمان​ لتوسيع الفارق مع ​نيس​ إلى 8 نقاط، بعد فوز رين على الأخير بهدفيّن دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1" والّتي جمعتهما على أرض ملعب "روازون بارك" في رين.
وكان أصحاب الأرض الطرف الأفضل طيلة الشّوط الأوّل فارضين أسلوبهم على دفاعات نيس، وترجمها بنيامين بوريغود عند الدقيقة ال30 من علامة الجزاء مفتتحاً النتيجة لرين، وإستمر الهدف حتّى نهاية الشّوط الثاني.
وفي الشّوط الثاني، إستمر غياب لاعبوا نيس عن أجواء اللقاء، ليعود أرنود كاليمويندو ويضيف الثاني لفريقه عند الدقيقة ال56، إستمر حتّى صافرة النهاية.
وبهذا الفوز تجمّد رصيد نيس عند 35 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان، ورفع رين رصيده عند 22 نقطة في المركز العاشر.

الدوري الفرنسي: ريمس يفاجئ موناكو بثلاثية


حرم ​ريمس​ مستضيفه ​موناكو​ من الإرتقاء إلى المركز الثاني، بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من ا​لدوري الفرنسي​ "الليغ 1"، مقدّماً هديّة ل​نيس​ لتوسيع أريحيّته في مركز الوصافة.
ودخل موناكو المباراة بشكلٍ أقوى على أرضه وشنّ هجمات متتاليّة على مرمى ضيفه بتسديدة كاسوم واتارا عند الدقيقة ال17 وتبعها ​وسام بن يدر​ بتهديدٍ آخر بعدها بخمس دقائق، وجاء الهدف الأوّل لريمس على عكس مجريات اللقاء عندما مرّر محمد دارامي الكرة إلى تيدي تيوما من على مشارف منطقة الجزاء مسكنها في الزاوية اليسرى عند الدقيقة ال35 وإستمر الهدف حتّى نهاية الشّوط الأوّل 1-0.
وفي الشّوط الثاني، إحتاج وسام بن يدر لأربعة دقائق فقط ليعادل النتيجة لفريقه بضربةٍ رأسيّة، لكنّ ​رضا خضرا​ بمجهوده الفردي الجميل أضاف الهدف الثاني لريمس بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة ال55، وفي الوقت المحتسب بدل عن الضائع أضاف أزور ماتوسيوا الثالث لريمس مهدياً فريقه ثلاث نقاط ثمينة، رفعت ريمس للمركز الخامس ب29 نقطة فيما تجمّد رصيد موناكو عند 33 نقطة في المركز الثالث، مع إمكانيّة خسارته في حال فوز بريست.

الدوري الفرنسي: مارسيليا يفرط بالفوز امام ستراسبورغ


ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، فرط ​مارسيليا​ بفوز كان بالمتناول وتعادل على أرضه امام ​ستراسبورغ​ بنتيجة هدف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الجمعة.

واستطاع مارسيليا ان ينهي الشوط الاول متقدما بهدف مقابل لاشيء سجله اللاعب صامويل جيفوت في الدقيقة الثالثة.

وفي الشوط الثاني، بقيت الأمور على حالها لحين الوصول للدقيقة ٩٢ حيث نجح الضيوف في تسجيل هدف التعادل القاتل عن طريق جيريمي سيباس لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل بهدف لمثله ويحصل كل فريق على نقطة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا