آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة آخرين بجروح خطيرة في غزة.. قواته تواصل قصف القطاع ومعارك ضارية مع المقاومة

 


  أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة 19 يناير/كانون الثاني 2024، مقتل جندي متأثراً بجروح أصيب بها قبل 3 أيام خلال معارك بجنوب قطاع غزة، مشيراً إلى إصابة 3 جنود آخرين بجروح خطيرة في ذات المعارك، في وقت يتواصل فيه قصف الجيش الإسرائيلي العنيف على مناطق متفرقة في غزة لليوم الـ105 على التوالي.

 أقدمت قوات الجيش الإسرائيلي مؤخراً على نسف مربعات ومنازل سكنية كاملة؛ لا سيما في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة، وتحديداً في مدينة خان يونس.

فيما تتواصل بعد منتصف ليلة (الخميس/الجمعة) الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي"، تزامناً مع قصف مدفعي "احتلالي" عنيف في محيط مستشفى ناصر الطبي بخان يونس، جنوب القطاع.

كما أفادت وسائل إعلام محلية أن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت مناطق في المنطقة الغربية من مدينة خان يونس. منوهة، نقلاً عن مصادر طبية، إلى ارتقاء 5 شهداء؛ بينهم طفل، و7 إصابات جرّاء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة الكاظمي غربي المدينة.

وفي السياق، أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت بشكل عنيف في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس. 

عشرات الشهداء الصحفيين في غزة 

وارتفعت حصيلة الشهداء الصحافيين والصحافيات في قطاع غزة إلى 119 منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ حسبما أعلن مكتب الإعلام الحكومي، إذ جاء في بيان مقتضب لمكتب الإعلام الحكومي في غزة "ارتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 119 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، وذلك بعد ارتقاء الزميل وائل أبو فنونة مدير عام (قناة القدس اليوم) الفضائية".

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن أبو فنونة استشهد من جراء قصف إسرائيلي على مدينة غزة؛ حسبما أوردت قناة "القدس اليوم".

ويأتي هذا بعد أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023 الماضي إلى 24 ألفاً و620 شهيداً، بالإضافة لـ61 ألفاً و830 جريحاً بإصابات متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جداً.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا