آخر المواضيع

قصف عنيف على جباليا وخان يونس بغزة يوقع ضحايا .. والجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل وإصابة عدد من جنوده




  واصلت قوات الجيش الإسرائيلي، الأحد 21 يناير/كانون الثاني 2024، قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين، بينما اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل وإصابة جنود من قواته في معارك بالقطاع.

إذ استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات فجر الأحد، بعد قصف الطائرات الحربيه الإسرائيليه  لخان يونس جنوب قطاع غزة. وأوضحت مصادر طبية أن الطائرات الحربيه الإسرائيليه استهدفت حي الأمل غرب خان يونس، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح.

بينما تواصل القصف المدفعي من الجيش الإسرائيلي  في محيط مستشفى ناصر في خان يونس، كما قصفت مدفعية الجيش  الإسرائيلي بشكل عنيف أيضاً مناطق في شمال قطاع غزة، ما تسبب في سقوط ضحايا، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت إن الطائرات الحربيه الإسرائيليه قصفت أيضاً مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اندلاع حريق كبير في أحد المنازل والمصانع التي استهدفها القصف، وقصفت الطائرات الحربيه الإسرائيليه منزلاً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

بينما استشهد خمسة مواطنين وأصيب آخرون، مساء السبت 20 يناير/كانون الثاني، في قصف للطائرات الحربيه الإسرائيليه على جباليا، وقالت مصادر طبية إن الطائرات الحربيه الإسرائيليه استهدفت منزلاً في جباليا، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

فيما واصلت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصف منطقة السكة في مخيم جباليا شمال غزة. وفي حصيلة غير نهائية ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو 24,927 شهيداً، و62,388 مصاباً، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق آخر إحصائية معلنة السبت.


إلى ذلك، أقرَّ الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي في معارك بجنوب قطاع غزة مساء السبت، قبل أن يعلن في وقت لاحق الأحد عن  إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة، خلال المعارك الدائرة وسط وجنوب قطاع غزة.

وفقاً للموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي، ارتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الجرحى منذ بداية الحرب إلى 2649، بينهم 1191 أصيبوا خلال المعارك البرية، وارتفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب إلى 530 جندياً وضابطاً، بينهم 194 منذ بداية الحرب البرية.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا