آخر المواضيع

اعتقال شبكة منتحلين من الشمال والقدس لاجراء امتحانات السياقة بدلا من الممتحنين فيديو وصور


 بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

شبكة من المنتحلين لشخصية بشعر مستعار ,وبطاقات مزورة- هكذا تم الكشف عن جريمة الإحتيال الكبيرة في إمتحان إختبار للقياد، في إطار نشاط قامت به شرطة لواء أورشليم القدس، ومحققو وحدة مكافحة الجريمة في وحدة المرور، وقوات شرطة أخرى، ومحاربي حرس الحدود، حيث تم إلقاء القبض على (22) مشتبهاً في أورشليم القدس وشمالي البلاد، للإشتباه بتورطهم في جريمة إحتيال كبيرة في إجراء إختبارات امتحانات القيادة العملية، مما أدى إلى منح تراخيص لعشرات الأشخاص الذين لم يسبق لهم إجتياز إختبار القيادة، حيث قامت الشرطة بضبط في إطار نشاط  على (8 ) مركبات من بينها (3) شاحنات، وأشياء أخرى يشتبه في استخدامها في تنفيذ جريمة انتحال شخصية والإحتيال.


تم إجراء تحقيق سري في الوحدة المركزية لشرطة لواء أورشليم القدس، والوحدة المركزية لقسم المرور في الشرطة في الأشهر الأخيرة  فيما يتعلق بجريمة إحتيال كبير للإشتباه في جرائم إختبارات القيادة من خلال شبكة منتحلين.

 بدأ التحقيق في الشرطة بعد أن اكتشف مشرفون لامتحانات القيادة التابعون لوزارة الترخيص بشبهة إنتحال شخصية على يد عدد من ممتحني الذين تم اختبارهم من قبلهم في شمال الدولة، بعدة مرات وبهويات مختلفة، وعلى إثر ذلك قدم مشرف اختبارات القيادة في المنطقة بشكوى إلى الشرطة.

في المرحلة الأولى، قامت وحدة مكافحة الجريمة قي قسم المرور بنشاط استباقي لمراقبة ممتحني القيادة في المنطقة الشمالية، حيث تزايدت الشبهات بالتزوير وإنتحال الشخصية، وبحسب الشبهة، قام أحد المشتبهين من سكان شرقي أورشليم القدس، وأفراد عائلته بإدارة شبكة الإحتيال، حيث قام بتنسيق مع ممتحني منتحلين الشخصية من سكان شرقي أورشليم القدس، والذين دفعوا بالفعل مقابل الحصول على رخصة قيادة دون اجتياز اختبار القيادة العملي كما هو مطلوب بموجب القانون، وفي تفتيش أجرته إدارة المرور في الشرطة، تبين أن بعض هؤلاء السائقين الذين دفعوا، حسب الإشتباة ثمن أداء الإختبار حيث قاموا آخرين بالامتحان بمكانهم وذلك بعد فشلهم في عدد كبير من اختبارات القيادة بأنفسهم.  كما كشفت التحقيقات في الشرطة أن بعض تلك الاختبارات التي أجراها المنتحلون كانت تتعلق بتراخيص الشاحنات والمركبات العامة.

في وقت لاحق، بدأ محققو وحدة مكافحة الجريمة  في لواء أورشليم القدس، بالتعاون مع وحدة اليمار في قسم المرور ، في إجراء نشاط تحقيق متنوع من أجل الكشف عن الشبكة المتورطين، وطريقة عملهم وكذلك تحديد مكان السائقين الذين حصلوا على تراخيص بطريقة إحتيالية وإنتحال شخصية، وبحسب الشبهة، هناك عشرات الحالات، حيث تم دفع آلاف الشواقل مقابل كل اختبار يقوم به منتحل شخصية.

 أصبح التحقيق علنياً هذا الصباح، عندما قام افراد الشرطة السريون في الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس، ووحدة اليمار في قسم  المرور، بمساعدة وتعزيزات إضافية من الشرطة، ومحاربي حرس الحدود بنشاط في شمالي أورشليم القدس.

في مدينة الخضيرة، قام افراد الشرطة السريون بإلقاء القبض على شخصين منتحلان شخصية سائقان حاولا إجراء اختبار قيادة لصالح آخرين، وارتدى أحدهما شعرا مستعارا على رأسه، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه بهما مع شخص آخر - المشتبه به الرئيسي (54 عام، من سكان شرقي أورشليم القدس)، قام المشتبه به بإدارة شبكة انتحال الشخصية والاحتيال والذي قادها بنفسه لإجراء اختبار القيادة هذا الصباح.

 القت الشرطة  القبض في خلال الساعات الأخيرة (22) مشتبها به (الإجمالي) في شرقي أورشليم القدس، وشمالي الدولة، ومن ثم  احالتهم الى التحقيق  في وحدة مكافحة الاحتيال في لواء أورشليم القدس، ومن بينهم:

👈ثلاثة أفراد من عائلة المشتبه به الرئيسي الذي تم القاء القبض عليه وهو من سكان شرقي أورشليم القدس، وهم: نجله المشتبه به بالمساعدة في نقل المنتحلين لامتحانات السياقة في شمالي الدولة، وزوجته وابن آخر، وبحسب ما ورد المشتبه بهم وانتحال شخصية، وإجراء اختبارات القيادة بشكل احتيالي باسم آخرين.

 👈 4 مختبرو قيادة من شمال الدولة - للاشتباه بتقديم المنتحلين لاختبارات القيادة، مع العلم أنها عملية خداع واحتيال غير قانونية.

 👈11 مشتبهاً بأعمار مختلفة، من سكان شرقي أورشليم القدس وشمالي الدولة، حيث قاموا المشتبه بهم الذين انتحلوا صفة آخرين وأجروا العشرات من اختبارات القيادة باسم آخرين ومخالفة للقانون.

 ومشتبه آخر هو من سكان شرقي أورشليم القدس، والذي دفع نيابة عنه ثمن اختبار القيادة.

 خلال التفتيش الذي أجرته الشرطة صباح اليوم تم ضبط بحوزة المشتبه به الرئيسي الذي تم إلقاء القبض عليه وأفراد عائلته، على عدد من الشعر المستعار، وبطاقات هوية يشتبه في أنها مزورة، وملابس يشتبة أنها استخدمت كجزء من عملية التنكر، وغيرها من الأدلة والبينات كما تم ضبط (8) مركبات، منها (3) شاحنات يشتبة بإستخدامها في إرتكاب جريمة الإحتيال، ومن بينها سيارات مختبرو القيادة، ومركبات كانت تستخدم في نقل المنتحلين.

 تمت إحالة المشتبه بهم الـ (22) الذين تم إلقاء القبض عليهم صباح اليوم إلى وحدة جرائم الاحتيال في لواء أورشليم القدس لتحقيق بالتعاون مع محققو السريون لوحدة المرور، وبناءً على مقتضيات التحقيق ونتائجه، سيتم تمديد توقيفهم لليوم التالي. 

 التحقيقات في فحص ملابسات القضية مستمرة في الشرطة، ومن المتوقع إلقاء القبض على المزيد من المتورطين الإضافيين في المستقبل.
















إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا