آخر المواضيع

فك لغز جريمة قتل الشابّ بيان وهبي الذي أصيب بعيارات ناريّة في منطقة مفتوحة قرب قرية أبو سنان




 بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

فك لغز جريمة قتل الشابّ بيان وهبي الذي أصيب بعيارات ناريّة في منطقة مفتوحة قرب قرية أبو سنان

وحدة مكافحة الجّريمة في مديريّة آشير قامت بفك رموز قضية مقتل الشاب بيان وهبة 22 عاماً في منطقة مفتوحة بالقرب من قرية أبو سنان.

تمّ أمس، تقديم تصريح مدعٍ ضدّ اثنين من المتشتبهين بالجريمة، شابّ وفتاة في العشرينيات من عمرهما.

شرعت شرطة إسرائيل في التحقيق يوم الأحد 10.12.2023 حوالي الساعة 15:00 إثر استلام بلاغ عن إصابة شخص في منطقة مفتوحة قرب قرية أبو سنان. سارعت القوات بالوصول إلى المكان، وتبين أن هناك شاباً يبلغ من العمر حوالي 22 عاماً، أصيب بعيارات نارية وبجروح حرجة. تم نقل المصاب إلى مركز الجليل الغربي الطبي في نهاريا حيث توفي متأثرا بجراحه.

في تقييم الوضع بقيادة نائب قائد شرطة الساحل، العميد ديفيد بواني، تم القاء التحقيق على عاتق وحدة مكافحة الجريمة في مديرية آشير، والتي تم وضعها في سلم الأولويات لخطورة الحادث وتعقيد التحقيق.

بعد تحقيقات مكثفة، شملت استخدام وسائل تكنولوجية وتحقيق متقدم، تم خلالها جمع مجموعة من الأدلة والبيّنات، أدت إلى إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم المتورطين في هذا الجريمة. شاب (22) عامًا وفتاة (21) عامًا من سكان قرية يركا من قبل أفراد الوحدة بتاريخ 20.12.23 في قرية يركا.

بناءً على طلب الشرطة، تم تمديد توقيف المشتبه بهم من حين لآخر، في محكمة الصلح في الكريوت، وقدمت النيابة العامة في لواء حيفا، أمس، من خلال الشرطة، إلى محكمة الصلح في الكريوت تصريح مدعٍ ضد المشتبه فيهما بهدف تمديد توقيفهما على ذمة التحقيق قبل تقديم لائحة الاتهام، بالإضافة إلى طلب تمديد توقيفهما حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهما.

في حديث مع المحقق اكرم خيرالدين من فريق التحقيق اشار : "إن هذه الحادثة الخطيرة التي تم فيها إطلاق النار على شاب تنضم إلى سلسلة من الحوادث التي يتم التحقيق فيها في نفس الوقت من قبل وحدة مكافحة الجريمة في مديرية آشير. المزيد من الحالات الأخرى قيد التحقيق من قبل الوحدة. بتوجيه من قائد المديرية العميد حاييم سرجاروف ووضع الملف في سلم الأولويات قمنا بجمع العديد من الأدلة من أجل إلقاء القبض على المشتبه بهم في غضون أيام قليلة.

إن كل عملية فك رموز لقضية قتل معقدة تتطلب الكثير من الموارد، ولذلك عملنا بتفان ودقة واحترافية لتقديم المشتبه بهم إلى العدالة خلف القضبان".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا