آخر المواضيع

64% من الإسرائيليين غير راضين عن حكومتهم.. غانتس يتفوق على نتنياهو في استطلاعات الرأي


 أظهر استطلاع أجراه معهد "كانتار" الإسرائيلي لصالح هيئة البث الرسمية، الأحد 7 يناير/كانون الثاني 2024، أنّ 64% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال الحرب الجارية في قطاع غزة.


الاستطلاع الذي شارك فيه 600 إسرائيلي، أشار إلى أن 64% من الإسرائيليين، غير راضين عن أداء نتنياهو بالحرب، في حين أنّ 50% منهم غير راضين تماماً عن أدائه.

في المقابل أعرب 63% عن رضاهم عن أداء وزير الجيش يوآف غالانت، خلال الحرب الدائرة.

وفقاً للاستطلاع، فإنّ 25% من الإسرائيليين فقط، يرون أنّ نتنياهو، ملائم لمنصب رئيس الوزراء.

استطلاع هيئة البث، أشار إلى أنه في حال أجريت الانتخابات فوراً، فإنّ حزب الليكود برئاسة نتنياهو، لن يحصل على أكثر من 20 مقعداً، مقارنة بـ33 مقعداً خلال الانتخابات الأخيرة، التي أجريت في نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

بينما سيحصل رئيس "معسكر الدولة" بيني غانتس، على 33 مقعداً، في حال أجريت الانتخابات على الفور، مقارنة بـ12 مقعداً حصل عليها المعسكر في انتخابات 2022، وفق الاستطلاع.

الإسرائيليون يفضلون غانتس

والجمعة، بيّن استطلاع للرأي العام نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، أن 48% من الإسرائيليين يفضلون غانتس، في رئاسة الحكومة على نتنياهو، الذي حصل على تأييد 34% من المستطلعة آراؤهم، فيما لم يكن لباقي المشاركين رأي محدد.

ولا تلوح بالأفق إمكانية إجراء انتخابات برلمانية في ظل الحرب المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولكن تقديرات إسرائيلية تشير إلى احتمالية العودة لصناديق الاقتراع بعد الحرب.

أسبوعياً، يتظاهر آلاف الإسرائيليين في كافة أنحاء دولة إسرائيل للمطالبة باستقالة الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة.


كما تعرض نتنياهو، منذ معركة "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لانتقادات كثيرة على لسان المعارضة ومسؤولين وعسكريين سابقين، الذين اتهموه بالفشل في إدارة الحكومة والحرب على قطاع غزة.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 22 ألفاً و835 شهيداً، و58 ألفاً و416 جريحاً، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.




إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا