آخر المواضيع

غانتس يقدم مطالبه لنتنياهو من أجل البقاء بحكومة الطوارئ.. القناة 12 الإسرائيلية: أحدها يتعلق بالعمليات على محور فيلادلفيا مع مصر




 كشفت "القناة 12" الإسرائيلية، مساء الثلاثاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، أن وزير الجيش الإسرائيلي السابق وزعيم حزب معسكر الدولة، بيني غانتس، قدّم "لائحة مطالب" إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أجل البقاء في حكومة الحرب، التي تشهد توتراً داخلياً متصاعداً، وتوقعات بانسحاب غانتس منها خلال الفترة المقبلة.

بحسب غانتس، تعد هذه المطالب التي قدمها إلى نتنياهو ضرورية من أجل صياغة صورة لاستمرار الحرب وصياغة الحقائق فيها أيضاً، وهو ما ورد في التقرير، وقد قال إن نتنياهو امتنع عن معالجة هذه القضايا لأسباب شخصية.

طالب غانتس أولاً بتحديد طرق العمليات في محور فيلادلفيا ومعبر رفح، بالإضافة إلى ذلك، تقدم بطلب لتجديد فحص أهداف الحرب والامتثال لهذه الأهداف.

غانتس يريد إجابة بشأن "اليوم التالي"

كذلك يبدو غانتس مهتماً بتأسيس آلية تخص المساعدات الإنسانية في المناطق التي انسحب منها الجيش الإسرائيلي، و"تأسيس موقف فيما يتعلق بمن سيخلف حركة حماس في إدارة الحياة المدنية في قطاع غزة". 

فيما يتعلق بالسكان الإسرائيليين أنفسهم، كان رئيس حزب "معسكر الدولة" مهتماً بعقد مناقشات حول مطالب قادة السلطات المحلية في الجنوب والشمال، وقد أشار كذلك إلى قائمة مطالب لصياغة خطوط عريضة تتعلق بعودة المستوطنين إلى المستوطنات التي أُخليت، وتحديد موعد نهائي للجهود التي تستهدف الوصول إلى اتفاقية سياسية في الشمال، ووفقاً للمصادر في حزب غانتس، سوف تبدو إنجازات الحرب مختلفة إذا لم تُتخذ قرارات في هذه الجوانب.

ومنذ تشكيل مجلس الحرب -الذي يرأسه نتنياهو ويضم غانتس ووزير الجيش يوآف غالانت– كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود خلافات حادة بين نتنياهو وغالانت من جهة، ونتنياهو وغانتس من جهة أخرى بشأن إدارة الحرب في غزة واليوم التالي لها، وملف الأسرى الإسرائيليين في القطاع.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا