آخر المواضيع

مركز العلوم والفنون في ام الفحم ..ينظم يوم دراسي مميّز بعنوان: دردشات حول السكّري



 *تنظيم يوم دراسي مميّز بعنوان: دردشات حول

السكّري*

تحت عنوان: "دردشات حول السكّري"، نظم الاثنين 11.12.2023 يوم دراسي حول مرض السكري وآثاره وانعكاساته وذلك في قاعة مركز العلوم والفنون في ام الفحم وبحضور المئات من المدعوين.

وقد رحب بالحضور د. سمير صبحي – رئيس بلدية ام الفحم، الذي بارك الحضور وشدد على دور البلدية في موضوع الصحة والعمل على خطة استراتيجية شاملة. كما تحدثت السيدة سعده ياسين - مستشارة رئيس البلدية لشؤون المرأة ومديرة المنتدى النسائي البلدي حول أهمية هذا اليوم لرفع الوعي الصحي بين شرائح السكان كافة، فيما باركت السيدة شروق محاميد - مديرة وحدة الصحة البلدية، كل العاملين والشراكات لإخراج هذا اليوم للنور وشددت على أهمية نهج الحياة الصحي للوقاية والعلاج من الامراض المختلفة. بينما ركزت السيدة فادية مشهور - مركزة السكري في لواء شارون شومرون – كلاليت، على أهمية العمل المكثف للحدّ من انتشار مرض السكري ومضاعفاته.

بعد ذلك كانت محاضرة للدكتور ربيع حاج داود – أخصائي عيون – المركز الطبي رابين، كلاليت، حول العلاقة بين توازن السكري وتأثيره على صحة العيون. بينما تحدث بعد ذلك الدكتور رياض نجيب – أخصائي السكري والغدد الصماء بمستشفى رمبام ومركز السكري في لواء شارون شومرون - كلاليت، محاضرة قيّمة حول الاضطرابات النفسية وتأثيرها على توازن السكر.

بعدها قامت السيدة ولاء جبارين عرضًا ترفيهيًا للحضور. فيما اختتم اللقاء بمحاضرة حول الاكل العاطفي خلال الفترات الصعبة قدمتها اخصائية التغذية نورا عثامنة – مؤوحيدت. هذا وقامت على عرافة اليوم الدراسي السيدة قاهرة اغبارية.

جدير بالذكر ان هذا اليوم تم بشراكة بين: وحدة الصحة البلدية، المنتدى النسائي البلدي، عيادات (كلاليت، مكابي ومؤوحيدت)، مدرسة بدايات سخنين للبنات، وزارة الصحة، برنامج سفيرا، شركة bayer, slmedical, جمعية לראות.

وقد شمل اليوم الدراسي عددًا من المحطات للتوعية لنهج حياة صحيّ من بينها:

المحطة الأولى: بقيادة طالبات ثانوية بدايات شرحنَ خلالها للضيوف مخاطر المشروبات المحلّاة وكمية السكر فيها وبدائلها الصحية مثل الماء/العصير الطبيعي/والاعشاب.

المحطة الثانية: محطة للطب البديل واعطاء الأمثلة على تحضير الأطعمة الصحية في المنزل كبدائل للأغذية المصنعة والحرص على شرب الماء ونصائح لفصل الشتاء بإشراف الاخصائية هاجر محاميد - هوليستيك هاوس.

المحطة الثالثة: ارشاد من ممرضات عيادة مكابي حول القدم السكرية وطرق الوقاية وموازنة مستويات السكر في الدم.

المحطة الرابعة: قام خلالها طبيب العيون الدكتور ربيع حاج داود بإجراء فحوصات عيون لعدد من الحضور.




































تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا