آخر المواضيع

هاجموها ووضعوا رأس حمار على أحد أبوابها.. فيديو لاعتداءات المستوطنين على مقبرة باب الرحمة في القدس .. فيديو


 تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقطع فيديو لرأس حمار ميت تم وضعه بين قبور في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى، من قِبَل مستوطنين إسرائيليين، الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وأثار التدنيس ردود فعل غاضبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما قالت محافظة القدس، في بيان، إن "أحد المستوطنين قام باقتحام مقبرة باب الرحمة وعلق رأس حمار على أحد القبور". 


وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إنها "ألقت القبض على مشتبه يبلغ من العمر 35 عاماً من سكان جنوبي إسرائيل في البلدة القديمة بالقدس، للاشتباه بأنه كان ينوي انتهاك القانون والنظام العام من خلال تعليق رأس حمار، في مقبرة إسلامية بالقرب من البلدة القديمة". 

أضافت: "تم إلقاء القبض على المشتبه به"، مدعية أنه "من ذوي الاحتياجات الخاصة، على يد أفراد الشرطة، ومن ثمَّ إحالته إلى التحقيق في مديرية دافيد بشبهة إساءة معاملة الحيوانات وانتهاك النظام العام". 

اعتداءات متكررة 

كان مستوطنون إسرائيليون اعتدوا مراراً في السنوات الماضية على مقبرة باب الرحمة، في حين لم تعلق الشرطة  الإسرائيليه رسمياً على الاعتداء. 

ومقبرة باب الرحمة هي من أقدم المقابر الإسلامية في مدينة القدس. وتحوي المقبرة العديد من قبور الصحابة، بمن فيهم عبادة بن الصامت، وشداد بن أوس.​​​​​​​

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة، و​​​​​وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية "يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 311.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فاقم الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفاً عشرات الضحايا ومئات المعتقلين.​​​​​​​

ومنذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي عملية توغل بري بقطاع غزة، بدأت بمنطقة الشمال، قبل أن تتوسع إلى وسط وجنوب القطاع، وسط مقاومة من حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية المسلحة.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا