آخر المواضيع

الكالتشيو: الانتر يحسم القمة امام نابولي بثلاثية ويستعيد الصدارة من يوفنتوس

 


ضمن فعاليات الجولة ١٤ من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو "، عزز نادي ​انتر ميلانو​ من استعادة صدارة الترتيب بفوزه امام بطل الموسم الماضي نادي ​نابولي​ وبواقع ٣-٠ على ارضية ملعب دييغو ارماندو مارادونا.
وكان الشوط الاول مثيرا" وقويا" من الجانبين وبدأ لاعبو الانتر بقوة حيث ضغطوا على مرمى الخصم وتمكن ماركوس تورام من خطف هدف سريع في الدقيقة ١٣ ولكن حكم اللقاء عاد والغاه بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو، وبعدها تبادل لاعبو الفريقين الخطورة وطالب لاعبو نابولي بضربة جزاء بعد سقوط فرانك انغيسا داخل منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء طالب بإستمرار اللعب وبعدها اصاب ماتيو بوليتانو القائم بعد تسديدة قوية ليفشل في هزّ شباك الانتر، وبدوره انقذ الحارس اليكس ميريت مرمى فريقه من هدف محقق بعد تصديه لمحاولة خطيرة من لاوتارو مارتينيز وبدوره تمكن هاكان شالهان اوغلو من خطف هدف التقدم في الدقيقة ٤٤ بعد تمريرة حاسمة من نيكولا باريلا لينتهي هذا الشوط بتقدم الانتر وبواقع ١-٠.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة متقاربة بين الجانبين وحاول لاعبو نابولي القيام بردة فعل سريعة ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وفي الدقيقة ٦٢ تمكن نيكولا باريلا من خطف هدف ثاني لفريقه بعد تمريرة حاسمة من لاوتارو مارتينيز وهذا الهدف اضر كثيرا" بلاعبي نابولي حيث تعرضوا لخيبة كبيرة وحاول بعدها المدرب والتر ماتزاي من النهوض بفريقه حيث ادخل دماء جديدة الى الفريق في محاولة للعودة الى اجواء اللقاء ولكن خطورتهم كانت محدودة بشكل كبير، وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة لم ينجح لاعبو نابولي من تهديد صريح لمرمى الانتر حيث غابت خطورتهم بشكل كبير وبدوره حاول لاعبو الانتر قيادة المباراة الى بر الامان وتمكن تورام من خطف هدف ثالث في الدقيقة ٨٥ بعد تمريرة حاسمة من خوان كواردادو لتنتهي المباراة وبفوز مريح للانتر وبواقع ٣-٠.

الكالتشيو: روما يعود من بعيد ويحقق فوزا مهما على ساسولو


ضمن منافسات الجولة الـ 14 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، حقق فريق ​روما​ فوزا مهما في المباراة التي جمعته امام مضيفه ​ساسولو​، وكانت المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مابي قد انتهت بهدفين لهدف.

تمكن فريق ساسولو من فرض سيطرته على مجريات الشوط الاول حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 25 عبر اللاعب ماتيوس هينريك، ليعود فريق اصحاب الارض الى الخلف بهدف الحد من خطورة ابناء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وتحصل من خلالها على ركلة جزاء كان قد سجلها اللاعب باولو ديبالا في الدقيقة 76، وبعد 6 دقائق فقط عزز زميله راسموس كريستنسن النتيجة مسجلا الهدف الثاني، لتهدأ وتيرة المواجهة بين الفريقين وذلك لحين انتهائها بواقع 2 – 1.

الكالتشيو: فيورنتينا يعود الى سكة الانتصارات واودينيزي يسقط بفخ التعادل



ضمن منافسات الجولة الـ 14 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، عاد فريق ​فيورنتينا​ الى سكة الانتصارات وذلك بتحقيقه فوزا مستحقا في المباراة التي استضاف بها نظيره ​ساليرنيتانا​ عبى ملعب ارتيمو فرانكي، وكانت قد انتهت بثلاثية نظيفة.


بدأ فريق الفيولا مجريات هذا اللقاء بحماس كبير حيث احرز هدفين متتاليين في الدقيقتين 8 و18 عن طريق كل من لوكاس بيلتران من ركلة وجزاء وزميله ريكاردو سوتيل، ليعود فريق الضيوف الى الخلف سريعاً معتمداً الخطة الدفاعية ولكنها باءت بالفشل حيث تلقت شباكه الهدف الثالث في الدقيقة 56 عبر اللاعب جياكومو بونافنتورا، لتهدأ بعدها وتيرة المواجهة بين الفريقين وذلك لحين انتهاء اللقاء بواقع 3 – 0 لصالح فريق فيورنتينا.

وفي مباراة اخرى، خطف فريق ​هيلاس فيرونا​ تعادلاً غالياً في اللقاء الذي جمعه امام مضيفه ​اودينيزي​، وكانت قد انتهت بواقع 3 – 3.

الدوري الايطالي: ليتشي يفرض تعادلا قاتلا على بولونيا


حرم ​ليتشي​ ضيفه ​بولونيا​ من الفوز، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت القاتل، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من ​الدوري الايطالي​.
ودخل فريق ليتشي أصحاب الأرض بشكلٍ أقوى ونجحوا في فرض مجريات المباراة لصالحهم خلال الشّوط الأول، مع تحفّظ دفاعي من فريق بولونيا.

الموازين قلبها ​تياغو موتا​ مدرّب بولونيا في الشّوط الثاني، وتمكّن من فرض إحكام قبضته والضّغط، خصوصاً بعد إجراءه ل4 تبديلات دفعة واحدةً أثمرت تسجيل هدف التقدّم عند الدقيقة ال67 بأقدام شارالامبوس ليكوغيانيس من ضربةٍ حرّة مباشرة جمدّت حارس ليتشي مكانه، لكنّ فرحة بولونيا تعثّرت عند الدقيقة 90+7 عندما إحتسب الحكم ضربة جزاء لليتشي نفّذها روبيرتو بيكولي مانحاً فريقه نقطة.

ليصل بهذا فريق بولونيا بقيادة مدرّبه موتّا للمركز الخامس مؤقتاً ب22نقطة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا