آخر المواضيع

الحوثيون “يصعّدون” ضد إسرئيل.. قرروا منع السفن “أياً كانت جنسيتها” من الوصول لإسرائيل إلا بشرط


  أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن العميد يحيى سريع، السبت 9 ديسمبر/كانون الأول، أنهم قرروا منع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل إذا لم يتم إدخال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، مؤكداً أن أي سفينة تتجه إلى إسرائيل ستكون هدفاً مشروعاً.


وبحسب بيان نشره على منصة إكس: "فإنَّ القواتِ المسلحة اليمنية تعلنُ عن منعِ مرور السفن المتجهة إلى الكيانِ الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاعٍ غزة حاجته من الغذاء والدواء وستصبح هدفاً مشروعاً لقواتنا المسلحة".

وتابع بيان الناطق العسكري: "حرصاً منَّا على سلامة الملاحة البحرية نحذرُ جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية".

كما أكد الناطق العسكري أن "القوات المسلحة اليمنية حريصة على استمرار حركة التجارة العالمية عبر البحرين الأحمر والعربي لكافة السفن ولكافة الدول عدا السفن المرتبطة بالإسرائيلي أو التي سوف تقوم بنقل بضائع إلى الموانئ الإسرائيلية".

يذكر أن الحوثيين احتجزوا السفينة "غالكسي ليدر"، التي يمتلكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، وهو مؤسس شركة Ungar Holdings LTD ومؤسس ومالك شركة Ray Shipping LTD، إحدى أكبر مستوردي السيارات في إسرائيل.

واحتجزت جماعة الحوثي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، رداً على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، الذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين، واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن.

وتوعدت الجماعة استهداف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي، وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.

واعتبر البيت الأبيض الإثنين، أن الهجمات على السفن في البحر الأحمر "مدعومة من إيران"، فيما يشكل استهداف ثلاث سفن مطلع هذا الأسبوع، "تهديداً للسلام والاستقرار الدوليين".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا