آخر المواضيع

تقديرات إسرائيلية: الحرب على غزة ستستمر شهرين إضافيين

 


نقلت إذاعة "كان ريش بيت"، التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عن مسؤولين لم تسمّهم، أن الحرب على غزة بزخمها الحالي وقوتها الحالية، ستستمر شهرين إضافيين، بحسب التقديرات الإسرائيلية.

واستبعد المسؤولون أنفسهم أن يكون هناك وقف لإطلاق النار خلال هذين الشهرين، بل عمليات محددة بمساعدة قوات تبقى في قطاع غزة.

وفي المقابل، ترجّح التقديرات الإسرائيلية أن تكون هناك محاولات خلال الفترة ذاتها لطرح صفقات تبادل أسرى جديدة.

ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها، إنه في مرحلة معيّنة خلال الشهرين المقبلين ستسمح إسرائيل لجزء من سكان القطاع بالعودة إلى منازلهم، بناءً على مطالب أميركية، وأيضاً بسبب الاحتياجات العملياتية.

ومن غير الواضح أي منازل يجري الحديث عنها في ظل الدمار الواسع الذي يخلّفه القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي سبّب هدم جزء كبير من المباني، فضلاً عن الكارثة الإنسانية المتفاقمة في جميع أرجاء القطاع. 

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أبلغ رئيس الولايات المتحدة جو بايدن خلال محادثتهما الأخيرة يوم الجمعة الماضي، بأن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن المعارك في خانيونس ستستمر لنحو شهر آخر.

من جانبه، قال وزير الطاقة الاسرائيلي يسرائيل كاتس، لإذاعة "ريشت بيت" اليوم حول استمرار الحرب: "لا نحدد الحرب في وقت. علينا منح الجيش الإسرائيلي الوقت المطلوب، وعلى كل جندي أن يعلم أن لديه كل الوقت وأن إسرائيل ستواصل عملياتها كلما تطلب ذلك. العامل الذي يقرر هو الحاجة الإسرائيلية لإخضاع حماس. العملية البرية تتواصل بكل قوتها".

من جهتها، أفادت القناة "12" العبرية، الليلة الماضية، بأن تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تشير إلى أنه يحتاج إلى نحو شهر ونصف من أجل استكمال سيطرته على جميع مراكز حماس في قطاع غزة.

ويواجه الجيش الإسرائيلي مقاومة فلسطينية ضارية في عدة محاور، خصوصاً في خانيونس والشجاعية وجباليا، لكن الاحتلال يقول إنه سيستكمل سيطرته على هذه المناطق قريباً. 

وفي سياق متصل، أفادت قناة كان 11 الليلة الماضية، نقلاً عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، بأن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، قد غادر مدينة غزة إلى خانيونس منذ بداية الحرب.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا