آخر المواضيع

الدوري الاسباني: ريال مدريد يتشارك الصدارة بالفوز على غرناطة

 


حقّق فريق ​ريال مدريد​ فوزاً سهلاً على ضيفه غرناطة بهدفيّن دون مقابل ضمن مباريات الجّولة الخامسة عشر من ​الدوري الاسباني​، الّتي إستضافها ملعب سانتياغو برنابيو.

ومنذ البداية تعرّض حارس مرمى غرناطة عند الدقيقة 11 راؤول فيرنانديز، للإصابة بعد إلتحام على الكرة، أجبره على ترك الملعب لزميله أندري فيريرا.

وظهرت الخشونة على لاعبي كارلو أنشيلوتي عندما تلقّى كلٌ من ​جود بيلينغهام​ وروديغير البطاقة الصفراء توالياً بعد مرور 20 دقيقة، وعند الدقيقة ال26 أعلن ابراهيم دياز عن أول أهداف الريال في المباراة بعد إستلامه لتمريرة جميلة من ​توني كروس​، أسكنها الشّباك.

لتهدأ بعد الهدف وتيرة اللعب حيثُ قدّم الزوار أداءً جيداً في الخلف، ما لم يتمكن فريق كارلو أنشيلوتي من خلق أي شيء ملحوظ في الثلث الأخير مكتفييّن بالإستحواذ على اللعب.

وتحسن أداء ريال مدريد مع بداية الشوط الثاني، وسط دفاع تام للضيوف، ولكن مع ذلك، ظلّ الملكي صبورين في بناء اللعب، واقتربوا من مضاعفة تقدمهم بتسديدة خوسيلو مرت بجوار المرمى، حتّى تمكّنوا من إضافة الثاني، عندما أكمل البرازيلي ​رودريغو​ تسديدةً عند الدقيقة ال57، ويستمر الواقع على حاله حتّى صافرة النهاية.

وبهذا الفوز عاد ريال مدريد ليتشارك الصّدارة مع جيرونا ب38 نقطة.


الدوري الاسباني: بلباو يواصل نتائجه الايجابية بالفوز على ريو فاليكانو


واصل فريق أتلتيك بلباو نتائجه الإيجابيّة بالفوز على ضيفه ​ريو فاليكانو​ بأربعة أهداف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من ​الدوري الاسباني​ "الليغا"، في المباراة الّتي أقيمت على ملعب "سان ماميس" في بلباو.

وإفتتح أصحاب الأرض التّسجيل عند الدقيقة ال14 عن طريق غوركا غوروزيتا، لكنّ الهدف ألغيّ بداعي التسلل ومع ذلك، انتقم المهاجم، وافتتح التسجيل عند الدقيقة ال23 من مسافة قريبة بعد تمريرة بينية رائعة، وأضاف بلباو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق، بالخطأ في مرمى فاليكانو.

واستمر مهرجان الأهداف في الشوط الثاني، واستغل فريق الباسك المساحات التي تركها ريو في الدفاع، لينجح إيناكي ويليامز بإضافة الهدف الثالث عند الدقيقة ال64ـ، ويعود شقيقه نيكو ويضيف الرابع والأخير في الدقيقة ال68.

وبهذا الفوز عزّز بلباو مركزه الخامس ب28 نقطة، خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد ب3 نقاط فقط، فيما بقي فاليكانو في منتصف الترتيب ب19 نقطة.

الدوري الاسباني: جيرونا يقلب الطاولة على فالنسيا وينفرد بالصدارة مؤقتا


قاد الأوروغوياني ​كريستيان ستواني​ ​جيرونا​ للفوز على ضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف في المباراة الّتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من ​الدوري الاسباني​ "الليغا".

ودخل أصحاب الأرض المباراة، من أجل الحفاظ على الصدارة المشتركة مع ​ريال مدريد​، وفرضوا إستحواذهم فقط طيلة الشّوط الأول مغ غياب الفرص الحقيقيّة، الّتي كانت لصالح الخفافيش الّذين كادوا أن يباغتوا جيرونا عدّة مرّات خلال أول 45 دقيقة.

ومع بداية الشّوط الثاني، كثّف جيرونا من نسبة إستحواذه حتّى وصلت ل82% مغ دفاع مُحكم لفالنسيا، ليتمكّن الخفافيش من تحويل ركلة ركنية عليهم إلى مرتدّة إنفرد بها المهاجم هوغو دورو عند الدقيقة ال59 مسجّلاً الهدف الأوّل لفريقه.

الهدف لم يؤّثر على ذهنية لاعبي جيرونا، الّذين إستمروا في اللعب الهادئ ومحاولة إقتحام منطقة جزاء فالنسيا بالتمريرات القصيرة، لكنّ الحل جاء بعد كرة عرضيّة أكملها الأوروغوياني كريستيان ستواني بالشباك عند الدقيقة ال83.

وبعدها ب5 دقائق وبنفس الطريقة تقريباً، عاد المهاجم نفسه ليعطي فريقه التقدّم وسط فرحة مجنونة، مهدياً جيرونا ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيدهم عند 38 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الاسباني.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا