آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته العنيفة على غزة.. تسببت بسقوط ضحايا وجرحى وخسائر للقوات الإسرائيلية



 شنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح الأحد، 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، غاراتٍ عنيفةً على مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينما خاضت المقاومة الفلسطينية مواجهات عنيفة مع قواتالجيش الإسرائيلي، التي اعترفت الأحد بمقتل 8 جنود وضباط في غزة.

حسب وسائل إعلام فلسطينية فقد تسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل في استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل عائلة أبو العوف في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد في الساعات الأولى من يوم الأحد رجل مُسن، وأصيب 4 فلسطينيين وصلوا مستشفى ناصر، من بين الإصابات طفلان، جرّاء قصف منزل لعائلة النبريص في شارع الحاووز غرب خان يونس جراء القصف الإسرائيلي للقطاع.

يأتي ذلك بينما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت منازل المواطنين مساء السبت، في مناطق متفرقة من قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية على الشريط الساحلي الغربي.

حيث استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل في الحي الياباني، غرب خان يونس.

كما أفادت مصادر محلية بأن الطائرات الحربيه الإسرائيليه ومدفعيته واصلت قصفها العنيف على خان يونس، ما أدى لاستشهاد وجرح عشرات المواطنين. وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي القنابل الضوئية شمال شرق خان يونس.

فيما شنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق عديدة وسط القطاع. وقصفت اطائرات الحربية الإسرائيليه  مربعاً سكنياً في دير البلح، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين على الأقل وإصابة العشرات، إضافة لوجود العشرات تحت الركام.

بينما استهدفت الطائرات الحربيه الإسرائيليه  منزلاً في حي الزوايدة وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات. وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة ياسين في شارع العشرين بمخيم النصيرات، ما أدى لإصابة امرأة حامل، بالتزامن مع إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي القنابل الضوئية شمال المخيم.

في آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن استشهاد 20,258 مواطناً، وجرح نحو 53,688 ألفاً، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد مقتل 8 جنود وضباط في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وذلك تزامناً مع معارك ضارية تخوضها المقاومة في مخيم جباليا، ليرتفع بذلك عدد قتلة الجيش الإسرائيلي إلى 485 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب، بينهم 158 قُتلوا منذ بدء العملية البرية.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا