آخر المواضيع

6 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي بمخيم الفارعة بالضفة.. قوات إسرائيلية اقتحمت المدينة وداهمت المنازل وأشعلت اشتباكات


 استشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة للاجئين، قرب مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية المحتلة، فيما كشفت وسائل إعلام محلية أن قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت إلى المخيم في البداية، ولاحقاً دفعت قوات الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إليه.

يأتي هذا في وقت أفادت فيه معطيات وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين بالضفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 270، بينما وصل عدد الإصابات إلى 3250.

بدورها قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في بيان منفصل، إن طواقمها تتعامل مع عدد من الإصابات في مخيم الفارعة، بينها "حالة خطيرة"، كما "يعرقل" الجيش الإسرائيلي الطواقم من العمل في المخيم، وأشارت الجمعية إلى أن "الطواقم تجري محاولة إنعاش قلب ورئتين لأحد المصابين".

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن "قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة اقتحمت مخيم الفارعة، وشرعت في عملية مداهمة منازل فلسطينية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين" وبيّن الشهود أن "القوات استخدمت الرصاص الحي، ودفعت بقوات معززة إلى المخيم".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، ينفذ الجيش الإسرائيلي يومياً مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز، اعتقل خلالها نحو 3670 ​​​​​​​فلسطينياً، وفق أحدث إحصاء صادر عن المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى​​​​​​​.

يأتي هذا فيما تتواصل أعداد الشهداء والإصابات بالارتفاع في غزة، إذ أفاد متحدث باسم وزارة الصحة في القطاع بارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 17 ألفاً و177 والجرحى إلى 46 ألف شخص بجروح متفاوتة، إلى جانب آلاف المفقودين، مع استمرار العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.

ورداً على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنّت حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي هجوماً استهدف مستوطنات وقواعد عسكرية بمحيط غزة، وقتلت نحو 1200 إسرائيلي، وأصابت نحو 5431، وأسرت 239، بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا