آخر المواضيع

الليغ 1: ليل يعرقل باريس سان جيرمان ويمنح الامل لملاحقيه

 


ضمن فعاليات الاسبوع 16 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم تعثر نادي ​باريس سان جيرمان​ المتصدر بتعادله المتاخر امام ​ليل​ بنتيجة 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا التعادل رفع رصيد حامل اللقب الى 37 نقطة في الصدارة بينما اصبح رصيد ليل 28 نقطة في المركز 4.

المباراة لم تكن سهلة على ابناء المدرب لويس انريكي فبالرغم من الاستحواذ الا ان الفرص الخطيرة غابت عن الشوط الاول الذي انتهى سلبي النتيجة.

في الشوط الثاني انتظر الهداف الدولي الفرنسي كيليان مبابي د 66 ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء وبينما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة سجل الهداف الاخر جوناثان دايفيد هدف التعادل لنادي ليل د 90+4 لينتهي اللقاء 1 - 1 بينهما.

الليغ 1: انتصار صعب لمارسيليا على كليرمون


ضمن فعاليات الاسبوع 16 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 حقق نادي ​مارسيليا​ فوزا صعبا على حساب متذيل ترتيب البطولة نادي ​كليرمون​ وبنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.


هذا الفوز رفع رصيد مارسيليا الى 26 نقطة في المركز 6 بينما تجمد رصيد كليرمون عند 11 نقطة في المركز الاخير.

ابناء المدرب غاتوزو تقدموا سريعا بهدفين عبر وريلو د 26 وحاريت د 42 لينتهي الشوط الاول على هذه النتيجة. في الشوط الثاني ضغط كليرمون من اجل العودة الى المباراة واستطاع تقليص النتيجة عبر اليفينا د 58 الا ان الدقائق المتبقية لم تشهد اي تغيير ليفوز ابناء الجنوب 2 - 1.

الليغ 1: فوز مونبيلييه وستراسبورغ وتعثر رين


ضمن فعاليات الاسبوع 16 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 حقق نادي ​ستراسبورغ​ فوزا مهما له هذا الموسم وتخطى نادي ​لوريان​ بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.


هذا الفوز رفع رصيد الفريق الفائز الى 20 نقطة في المركز 9 بينما تجمد رصيد لوريان الذي يعاني عند 12 نقطة في المركز 17.

سجل اهداف اللقاء كل من باكوا وغاميرو للفريق الفائز بينما سجل ديانغ للفريق الخاسر.

وفي باقي المباريات فاز ​مونبيلييه​ على ​ميتز​ بنتيجة 1 - 0 بهدف اللاعب ايستيفي بينما تابع نادي ​رين​ مسيرته المهزوزة هذا الموسم واكتفى بالتعادل السلبي 0 - 0 امام ​تولوز​.

الدوري الفرنسي: لانس يتغلب على ريمس بهدفين


واصل فريق ​لانس​ نتائجه الايجابيّة، بعد الفوز على ​ريمس​ بهدفين دون مقابل في المباراة الّتي جمعتهما، على ملعب لانس ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1".


وقبل انتهاء الشّوط الأول نجح ويسلي سيد من افتتاح النتيجة عند الدقيقة ال43، مستغلاً هديّة من دفاعات ريمس، واستمرت المباراة في فرصها المتبادلة مع تفوّق طفيف للضيوف، لكنّ أوسكار كورتيس أعطى هدف التقدم بضربة رأسية سكنت الشباك في الدقيقة ال72.

وبهذا الفوز رفع لانس رصيده عند 26 نقطة في المركز الخامس فيما تجمّد رصيد ريمس عند 23 نقطة.


الدوري الفرنسي: بريست يتجاوز نانت ويصعد للمركز الرابع


واصل ​بريست​ نتائجه الإيجابيّة بعد الفوز خارج أرضه على ​نانت​ بهدفيّن دون مقابل، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1".


وجاء الشّوط الأوّل بارداً بين الفريقان حيثُ لم يشهد العديد من الفرص الحقيقيّة للتسجيل مع التكافئ في نقل الضغط بينهما.

ومع بداية الشّوط الثاني ظهرت التّعليمات من المدرّب للضيوف الّتي أثمرت هدفيّن متتالييّن عند الدقيقة ال49 عبر هوغو ماغنيتي وبعدها زميله ستيف موني في الدقيقة ال57، ليحافظ الفريق على النتيجة حتّى نهاية المباراة.

وبهذا الفوز رفع بريست رصيده عند 28 نقطة متقدماً إلى المركز الرابع، فيما بقي نانت في المركز العاشر ب18 نقطة.

الدوري الفرنسي: نيس يسقط امام لوهافر بثلاثية


تلقّى ​نيس​ خسارةً غير متوقّعة أمام ​لوهافر​ بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من ​الدوري الفرنسي​ "ليغ 1" الّتي جمعتهما على أرض لوهافر.


وإفتتح ايمانويل سابي النتيجة مبكراً لأصحاب الأرض بتسديدة وصلت إليه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، ليعود نفس اللاعب ويضيف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة ال22، منهياً معهُ الشّوط الأوّل الّذي عجز فيه لاعبوا نيس من ترجمة سيطرتهم على الكرة إلى فرص حقيقيّة للتسجيل.

وفي الشّوط الثاني، عمّق محمد بايو جراح نيس بالهدف الثالث عند الدقيقة ال51، من علامة الجزاء، الأمر الّذي دفع بنيس إلى إجراء عدّة تبديلات لم تجلب ثمارها، حيثُ فشل الضيوف في صناعة الفرص وتهديد مرمى أصحاب الأرض، لكيّ تزداد المصائب على نيس ويُطرد لاعبه جون كلير توديبو بالإضافة إلى لاعب لوهافر بالورقة الحمراء في الدقيقة ال82، وقبل نهاية المباراة بلحظات قلّص توم لوشيت الفارق مسجلاً هدف نيس الوحيد في الدقيقة ال90+2

وبهذه الخسارة فشل فريق نيس من تقليص الفارق مع ​باريس سان جيرمان​ المتصدّر، متجمداً رصيده عند 32 نقطة، مانحاً الفريق الباريسي فرصة الإبتعاد في الصدارة، فيما رفع لوهافر رصيده عند 19 نقطة في المركز التاسع.

الدوري الفرنسي: ليون يستعيد عافيته ويجر موناكو للخسارة


خطف فريق اولمبيك ​ليون​ فوزاً ثميناً على ​موناكو​ بهدف دون مقابل ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من ​الدوري الفرنسي​ "ليغ 1" في المباراة الّتي جمعتهما على أرض موناكو.

وهيمن موناكو على المباراة، منذ الشّوط الأوّل، لكن وسط غياب النجاعة والحس التهديفي أمام المرمى، وإستمر موناكو حتّى مع بداية الشّوط الثاني بنفس الطريقة، ولكنّ المفاجأة عاكست مجريات المباراة، حتّى نجح جيفينهو من اهداء ليون الفوز بهدف في الدقيقة ال85، بعد مجهود من مايتلاند نايلس.

وبهذا الفوز حقّق فريق ليون فوزه الثاني توالياً فقط، ليصل الى نقطة ال13 في المركز الثامن عشر، فيما بات مركز موناكو الثالث بخطر بعد أن تجمّد عند 30 نقطة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا