آخر المواضيع

دوري ابطال اوروبا: ميلان يخلط اوراق المجموعة الحديدية بثنائية على باريس وتاهل السيتي ولايبزيغ للدور القادم


 بعثر فريق ​ميلان​ الايطالي، اوراق تأهل المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ​باريس سان جيرمان​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب "سان سيرو"، ضمن الجولة الرابعة من البطولة.

وبدأت المباراة بقوة بين الفريقيّن، ومنذ البداية لم يخشى المدربان من فتح مسام اللعب، والمبادرة للهجوم، حتّى تمكّن سكرينيار من أن يعطي التقدّم للفريق الباريسي منذ الدقيقة التاسعة بعد ضربةٍ ركنيّة وصلت لرأسه على القائم البعيد، معلناً عن الهدف الأول.
ولكن ميلان لم ينأخر في الرد، بل أمهل باريس فرحة ثلاث دقائق فقط ونجح اللاعب رافاييل لياو من أن يعادل النتيجة بمقصيّة جميلة، بعد تسديدة من زميله أوليفيير جيرو، تصدى لها الحارس الباريسي قبل أن يكملها لياو إلى المرمى.
وإستمر الشوط على هذا الأداء السريع، والهجمات المتبادلة، حيث كاد أن يضيف عثمان ديمبيلي الهدف الثاني لكنّ تسديدته ارتطمت في العارضة، ليعود بعدها الميلان في نفس الهجمة، ويحولها لهجمة مرتدة كاد أن يضيف جيرو هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني، هدأت الأمور نسبياً خصوصاً عند الفريق الباريسي، حيثُ أنّ الميلان كان أفضل من الناحية البدنية والفنية، ليضيف أوليفيير جيرو الهدف الثاني لفريقه بعد رأسيّة جميلة من عرضية ثيو هيرنانديز عند الدقيقة ال55، لتهدأ من بعدها شحنة المباراة، حتّى قام المدرب الباريسي ب4 تبديلات دفعةً متتاليّة، ولكن دون أيّ خطورة هجومية، حيثُ نجح الميلان في العودة الى الوراء، والتكتّل دفاعياً وكاد أن يقضي على اللقاء في عدّة مناسبات لولا تألق الحارس جيجي دوناروما، ليحافظ أخيراً الروسونيري على التقدّم حتّى صافرة النهاية، رغم المعاناة في آخر الدقائق.

لينجح ميلان من إضافة ثلاث نقاط رفعت رصيده ل5 نقاط في المركز الثالث، وتجمّد رصيد باريس عند 6 نقاط في المركز الثاني.

وضمن مباريات المجموعة السابعة، نجح حامل اللقب فريق ​مانشستر سيتي​، بأن يضمن تأهله إلى دور ال16 بالفوز على مستضيفه يونغ بويز السويسري بثلاثة أهداف نظيفة.

وهيمن السيتي على المباراة بمختلف تفاصيلها، دون أم يتيح للفريق الضيف، فرصة الوصول المرمى.

وسجل القناص النروجي ايرلينغ هالاند الهدف الأول عند الدقيقة 23 من علامة الجزاء، واضاف فيل فودين الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بلحظات قصيرة، واضاف هالاند الهدف الثاني الشخصي له، والثالث لفريقه عند الدقيقة ال52، ليصل السيتي إلى نقطته ال12 من 4 مباريات متأهلا بالتالي الى الدور ال16.

وفي والمباراة الأخرى لمجموعة السيتي، نجح فريق لايبزيغ بأن يرافق السيتي إلى الدور ال16 بعد فوزه خارج أرضه على فريق النجم الأحمر بهدفين نظيفين، سجلهما كل من تشافي سيمونز د8، وأوبيندا د77، فيما سجل هدف النجم الأحمر اللاعب غيلور كانغا د81.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا