آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين من قواته خلال معارك غزة.. كانا يقاتلان في لواء المظليين




 أعلن الجيش الإسرائيلي ، صباح الإثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مقتل جنديين، خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة على أكثر من محور. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن الجنديين القتيلين من لواء المظليين. 

الجيش الإسرائيلي أفاد بأن الجنديين هما "الرقيب دفير بارزاني (20 عاماً) من القدس، مقاتل في الكتيبة 890 من لواء المظليين، والرقيب ينون تمير (20 عاماً) من برديس حنا-كركور، مقاتل في الكتيبة 890 من لواء المظليين"، وقال إنهما قُتلا أثناء عملية عملياتية شمالي قطاع غزة.

كانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت مساء الأحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن قتلها لعدد كبير من الجنود الإسرائيليين إثر استهداف مبنى كانوا يتحصنون فيه جنوب شرقي مدينة غزة.

أشارت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا من "استهداف منزل في منطقة جحر الديك، تواجد فيه عدد كبير من جنودالجيش الإسرائيلي، بقذيفتي TBG إحداهما مضادة للتحصينات، والأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح".

في وقت سابق، أمس الأحد، قالت الكتائب إنها قتلت 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك، جنوب شرقي مدينة غزة.

ولا ينشر الجيش الإسرائيلي العدد الإجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وثمة تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الحصيلة.

بعض الصحف الإسرائيلية تشير إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى في العملية البرية التي بدأها الجيش وصل إلى نحو 65.

كان متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، قد أفاد يوم السبت الماضي، بارتفاع عدد قتلى الجيش منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 378 عسكرياً.

يأتي هذا، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ45 على التوالي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت حركة "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، وذلك خلال عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مع فصائل فلسطينية أخرى. 

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا