آخر المواضيع

الدوري الاسباني:اراوخو يفتك فوزا قاتلا لبرشلونة على سوسييداد بهدف

 

حقّق فريق برشلونة، فوزاً قاتلاً وبشق الأنفس على مستضيفه ​ريال سوسييداد​، بهدف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة 12 من ​الدوري الاسباني​ "الليغا"، على أرض ملعب سوسييداد.

وبدأ أصحاب الأرض اللقاء بقوّة منذ الدقيقة الأولى وكادوا، أن يدكّوا شباك برشلونة، في عدّة لقطات أولى، لولا حارس البلوغرانا مارك أندريه ​تير شتيغن​، وسط غياب تام للاعبي البارسا، طيلة الشّوط الأوّل دون أيّة ردّة فعل، بل إكتفى المدرب تشافي، بالمطالبة بركلة جزاء، بعد عرقلة لروبيرت ليفاندوفسكي داخل منطقة العمليات، قبل إنتهاء الشوط بلحظات، وأمر الحكم بإستمرار اللعب.

وفي الشوط الثاني لم تتحسن الامور اطلاقاً للفريق الكتالوني، الّذي فشل في أن يفرض أسلوبه، ويعيد أصحاب الأرض إلى الوراء، وحتّى وعلى الرغم من تبديلات المدرب ​تشافي هيرنانديز​ الهجومية، حيثُ كان فريق سوسييداد قريباً من التسجيل عند الدقيقة ال71، لولا تدخّل تير شتيغن مجدّداً، ولكن الكتالان إنتفضوا في الدقائق الأخيرة من المباراة، وبالأخص من الدقيقة 80، حتّى نجح المدافع رونالد أراوخو من إهداء فريقه ثلاث نقاط ثمينة، وبشق الأنفس بهدفه عند الدقيقة/ 90+3 والذي أعاده الحكم على تقنية الفيديو من أجل التأكد من سلامته، وإحتسبه لهدف

ليرتفع رصيد برشلونة عند 27 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي سوسييداد في المركز السادس ب19 نقطة.


الدوري الاسباني: النصيري يهدي اشبيلية نقطة امام سيلتا فيغو


واصل فريق إشبيلية، نتائجه السلبية هذا الموسم، وتعادل إيجاباً مع مستضيفه ​سيلتا فيغو​ بهدفٍ لمثله، ضمن مباريات الجولة ال11 من ​الدوري الاسباني​ "الليغا" على ملعب بالايدوس ​​لسيلتا.

وحقق سيلتا تقدماً مستحقاً في الدقيقة 22 عندما سدد كارل ستارفيلت ضربة رأسية في الزاوية السفلية من ركلة حرة، وسعى إشبيلية إلى الحصول على موطئ قدم في المباراة قبل نهاية الشوط الاول، ومع ذلك، جاءت الفرص الواضحة في أعلى مستوياتها حيث حافظ دفاع سيلتا على ثباته لحماية تقدمه قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، جاءت نقطة التحول بعدما تعرّض لاعب سيلتا فيغو ريناتو تابيا للطرد عند الدقيقة ال65، وعازمًا على الاستفادة من تفوقهم العددي، سعى الضيوف لتحقيق هدف، وتمت مكافأتهم على إصرارهم قبل ست دقائق من النهاية، حيث نجح البديل ​يوسف النصيري​ من ادراك التعادل عندد الدقيقة ال84.

وبهذا التعادل الرابع توالياً لإشبيلية ظلّ الفريق في المركز الرابع عشر ب11 نقطة.

الدوري الاسباني: ريال بيتيس ينجح في تخطي مايوركا


ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، تمكّن ​ريال بيتيس​ من تحقيق الفوز على حساب ​مايوركا​ في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب ريال بيتيس.


وتمكّن ريال بيتيس من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب ويليان خوسيه في الدقيقة السابعة.

وفي الشوط الثاني، نجح نجح أيوزي بيريز في تسجيل الهدف الثاني لصالح بيتيس في الدقيقة 65.

وبهذا الفوز، نجح ريال بيتيس في أن يرفع رصيده للنقطة رقم 20 في المركز الخامس فيما بقي رصيد مايوركا 9 نقاط في المركز الـ16.

الدوري الاسباني: جيرونا يتصدر منفردا برباعية في اوساسونا


واصل فريق جيرونا مفاجآته الكبيرة هذا الموسم، وحقّق فوزاً مثيراً على أرض أوساسونا بعد أن قلبوا النتيجة من تأخر إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفيّن، ضمن الجولة الثانية عشر من ​الدوري الاسباني​ "الليغا".

وإفتتح إيفان مارتن النتيجة لفريقه جيرونا، عند الدقيقة ال16، بعد إنهائها لكرة من مجهود فردي لزميله الأوكراني أرتيم دوفبيك، وعادل بعدها ب10 دقائق فقط، المهاجم المخضرم أنتي بوديمير النتيجة لأوساسونا، وعاد نفس اللاعب ليعطي التقدّم لأصحاب الأرض برأسية قويّة عند الدقيقة ال55.


لكن فريق جيرونا رفض الإستسلام، وفي الثلث ساعة الأخير، تمكّنوا من قلب الطاولة على أصحاب الأرض بعد ضغطٍ وسيطرة كبيرة، أجربت فريق أوساسونا للعودة إلى مناطقهم، حيثُ سجّل الأوكراني دوفبيك التعادل عند الدقيقة ال71، وعاد مواطنه فيكتور تسيغانكوف ليضيف الثالث، عند الدقيقة ال80 ليعطي التقدّم لجيرونا.

وبعد تقدّم فريق جيرونا، خرج أصحاب الأرض من أجل تعديل النتيجة، تاركين الفراغات في دفاعاتهم، الأمر الّذي تسبّب في إضافة الهدف الرابع لجيرونا عند الدقيقة الأخيرة سجله أليكس غارسيا، ليقضوا معها على أجواء المباراة.

وبهذا الفوز تصدّر فريق جيرونا ترتيب الدوري الإسباني منفردين مؤقتاً ب31 نقطة في إنتظار لقاء ​ريال مدريد​ مع رايو فاليكانو.

الدوري الاسباني: أتلتيكو مدريد يتجرّع الهزيمة أمام لاس بالماس


ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، تعرض ​أتلتيكو مدريد​ للهزيمة على يد مضيفه ​لاس بالماس​ بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الجمعة.


وكان الشوط الأول متوازنا بين الفريقين حيث انتهى بنتيجة التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح لاس بالماس في تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب كيريان رودريغيز بالدقيقة ٥١.

وعند الدقيقة ٧٥، نجح بينيتو راميريز في ادراك الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض ليزداد الضغط على أتلتيكو مدريد.

وعند الدقيقة ٨٣، سجل النجم الاسباني ألفارو موراتا هدف تقليص الفارق لصالح الروخي بلانكوس لكن الأمور بقيت كما هي ليخسر فريق المدرب دييغو سيميوني بنتيجة 2-1.

ويلعب أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء المقبل امام سيلتك في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا