آخر المواضيع

الدوري الاسباني: ثنائية ليفاندوفسكي تمنح برشلونة فوزا مهما امام الافيس ليواصل الضغط على الصدارة


 ضمن فعاليات الجولة 13 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا"، قاد النجم البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​ فريقه ​برشلونة​ الى تحقيق فوز مهم امام دييورتيفو ​الافيس​ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الكامب نو ليحافظ على مركزه الثالث في جدول الترتيب.

وبدأ الشوط الاول بطريقة نارية من جانب لاعبي الافيس حيث تمكن سامو اوموروديان من خطف هدف مباغت في الدقيقة الاولى بعد تمريرة حاسمة من خافي لوبيز، وبعدها اهدر سامو فرصة ذهبية ثانية لفريقه ليحرمه من هدف ثاني، وبعدها بدأ الضغط الكتالوني حيث سدد جواو فيليكس تسديدة جانبت القائم قبل ان يتصدى الحارس انطونيو سيفيرا لمحاولة خطيرة من روبرت ليفاندوفسكي وبيدري ليحرم الفريق الكتالوني من هدف التعادل، وبدوره واصل لاعب الافيس سامو تهديده المباشر لمرمى برشلونة ولكن الحظ عانده لينتهي هذا الشوط بتقدم ديبورتيفو الافيس وبواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو برشلونة ضغطهم المستمر وطالب الفريق الكتالوني بضربة جزاء على لامين يامال ولكن حكم اللقاء طالب بإستمرار اللعب، وفي الدقيقة 53 تمكن المهاجم روبرت ليفاندوفسكي من خطف هدف التعادل للبرشا بعد تمريرة حاسمة من جول كوندي، وبعدها ادخل المدرب تشافي هيرنانديز كل من رافينيا وفيران توريس وبالدي في محاولة لتنشيط الخط الهجومي بشكل اكبر، وواصل الفريق الكتالوني ضغطه وسط تمركز دفاعي كبير من جانب لاعبي الافيس والذين فشلوا في تهديد صريح لمرمى البرشا في هذا الشوط ليستمر تمركزهم في الجانب الدفاعي ، وفي الدقائق ال15 الاخيرة تمكن ليفاندوفسكي من خطف هدف ثاني للبرشا في الدقيقة 77 من ضربة جزاء ولم ينجح لاعبو الافيس من القيام بأي ردة فعل تذكر لتنتهي المباراة بفوز برشلونة وبواقع 2-1.

الدوري الاسباني: اتلتيكو مدريد يتجاوز فياريال ويستمر بملاحقة الصدارة



حقّق أتلتيكو مدريد فوزاً مهماً بعد أن حول تأخره إلى فوز 3-1 على فياريال في ملعب سيفيتاس متروبوليتانو، في ختام مباريات الجولة 13 من ​الدوري الاسباني​.

ثقة فياريال كانت عالية في الشوط الأول، حيث كان سيميوني قلقًا من الطريقة التي كان بها فريقه مفتوح اللعب باستمرار، وأطلق يريمي بينو تحذيرا ليان أوبلاك قبل أن يفتتح جيرار مورينو التسجيل بهدفه الثامن هذا الموسم عند الدقيقة ال20، وواصل فريق الغواصة الصفراء تهديدهم، حيث عوّض أوبلاك تصديه غير المقنع للهدف الأول ليحرم ببراعة سورلوث وأليكس باينا من توسيع النتيجة، لينجح أكسيل فيتسيل من خطف التعادل لأتلتيكو عند الدقيقة ال45+1، منهياً معه الشّوط الأول بنفسٍ عميق ل​دييغو سيميوني​.

جاء الشوط الثاني مختلفاً جدا لأتلتيكو مدريد وخلق العديد من الفرص بينما كانوا يتطلعون إلى التقدم للأمام. وأهدر ألفارو موراتا فرصةً حيث سدّد كرة رأسية بعيدة عن المرمى، قبل أن يسدد فرصة أخرى أكثر خطورة خارج القائم أيضًا. ومن بعدها ألغي هدف آخر لموراتا.

ليظهر ​انطوان غريزمان​، بدور البطل، مسجّلاً هدف التقدم للروخي بلانكوس عند الدقيقة 80، ومن بعدها أضاف صامويل لينو الثالث لكتيبة دييغو سيميوني ليصل الفريق للنقطة 28 من 12 مباراة، في المركز الرابع، مع مباراة مؤجلة.

بينما يظل فياريال على بعد خمس نقاط فقط من منطقة الهبوط في المركز الرابع عشر.


الدوري الاسباني: ديربي الاندلس ينتهي بالتعادل الايجابي


إنتهت مباراة الديربي بين ​اشبيلية​ وغريمه و​ريال بيتيس​ بالتعادل 1-1 ضمن مباريات الجولة 13 من الدوري الإسباني، على أرض إشبيلية.

دخل بيتيس الديربي بشكل أفضل وكاد أن يسجل منذ الدقيقة الأولى إيسكو، بتسديدة توجهت مباشرة إلى ذراعي ماركو دميتروفيتش. وبعد 15 دقيقة، هز الفريق الضيف الشباك، لكن هيكتور بيليرين حُرم من تسجيل هدفه الأول مع النادي بسبب التسلل، واستمر إيسكو في التألق خلال الشوط الاول ومرر الكرة إلى خوان ميراندا، ظهير بيتيس الآخر، لكن محاولته الأولى تصدى لها دميتروفيتش مجدداً.


بدأ الشوط الثاني كالأول، حيث انطلق إيسكو عبر وسط الملعب بسهولة قبل أن يمرر الكرة إلى أيوزي بيريز الذي سدد كرة ارتطمت بالقائم، حتّى تمكّن المهاجم أيوزي بيريز من افتتاح التسجيل لبيتيس عند الدقيقة ال72، ولكن فرحة الضيوف لم تدُم طويلاً بعد أن نجح ايفان راكيتيتش من ادراك التعادل عند الدقيقة ال79 من تسديدة قوية، لينقذ فريقه من الخسارة.

هذا التعادل هو الخامس توالياً، حيثُ لا يزال دييغو ألونسو، مدرب إشبيلية الجديد، ينتظر فوزه الأول، حيثُ يقبع في المركز ال13 ب12 نقطة، فيما بقي بيتيس في المركز السابع ب21 نقطة.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا