آخر المواضيع

باريس يفترس موناكو في ليلة توهج ديمبلي

 تلاعب باريس سان جيرمان بضيفه موناكو، واكتسحه بنتيجة (5-2) اليوم الجمعة، في افتتاح الجولة 13 من الدوري الفرنسي.

وتناوب على تسجيل خماسية باريس، كل من جونزالو راموس وكيليان مبابي وعثمان ديمبلي وفيتينيا وراندال كولو مواني، في الدقائق (18 و36 و70 و72 و96).

في المقابل، أحرز تاكومي مينامينو وفلوريان بالوجون، هدفي الضيوف في الدقيقتين 22 و75.

حقق الفريق الباريسي فوزه التاسع هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 30 نقطة، ليعزز تربعه على الصدارة، بينما نال موناكو خسارته الثالثة، ليتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الرابع.

بدأ اللقاء بإيقاع سريع ومثير للجماهير الحاضرة في ملعب حديقة الأمراء، حيث هدد بي إس جي مرمى ضيفه ب3 محاولات خطيرة لراموس ومبابي وحكيمي.

ورد الضيوف بمحاولات لا تقل خطورة، حيث أبعد دوناروما ضربة رأس قوية من ماجاسا، بينما ألغى الحكم هدفا سجله فاندرسون بداعي التسلل بعد تدخل (الفار).

سدد عثمان ديمبلي، كرة ضعيفة، سقطت من يد حارس موناكو، ليكملها جونزالو راموس في الشباك، محرزا الهدف الأول.

لم يهنأ باريس وجماهيره، ومدربه لويس إنريكي بالهدف سوى دقائق قليلة، حيث سجل مينامينو التعادل، مستغلا خطأ قاتلا من دوناروما.

نشط ديمبلي كثيرا في الجهة اليمنى، ولعب كرة عرضية لمبابي الذي سدد بقوة، لكن (كون) حارس مرمى موناكو، أنقذ مرماه ببراعة.

كما ورط عثمان ديمبلي، مدافع موناكو في ركلة جزاء، سددها مبابي بنجاح، مسجلا الهدف رقم 14 له في الدوري هذا الموسم.

لم ييأس الضيوف، بل مرر الروسي ألكسندر جولوفين، كرة إلى زميله مينامينو، الذي سدد كرة خادعة أنقذها دوناروما ببراعة.



في الثواني الأولى من الشوط الثاني، تكررت المواجهة بين مينامينو ودوناروما، حيث أنقذ الحارس الإيطالي مرماه من فرصة مؤكدة للتعادل.

هدأ الإيقاع نسبيا، ونجح بي إس جي في تجاوز انتفاضة ضيفه، وفرض سيطرته تدريجيا على اللقاء.

وفي غضون أقل من دقيقتين، عزز العملاق الباريسي تفوقه بتسجيل هدفين لعثمان ديمبلي من مجهود فردي، وفيتينيا بعد تسديدة رائعة في المقص الأيسر.

غير لويس إنريكي، مدرب سان جيرمان الشكل الهجومي للفريق بتبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك باركولا وكولو مواني مكان ديمبلي وراموس.

استمرت الإثارة في ملعب حديقة الأمراء، حيث قلص موناكو الفارق بهدف سجله بالوجون، بعدها شارك سولير مكان فابيان رويز، لتعزيز الوسط الباريسي.

طمع موناكو أكثر، وهدد مرمى دوناروما بأكثر من محاولة خطيرة لجولوفين ودينيس زكريا ووسام بن يدر، بعد دقائق قليلة من مشاركته بديلا.

احتسب الحكم 6 دقائق كوقت بدل ضائع، كاد خلالها أوجارتي أن يسجل هدفا خامسا من اختراق منطقة الجزاء، لكنه لعب الكرة ضعيفة في يد الحارس كون.

ومن آخر محاولة هجومية، لعب أشرف حكيمي كرة عرضية أرضية، فشل دفاع موناكو في تشتيتها، ليكملها كولو مواني بقدمه في الشباك.

الدوري الفرنسي: مارسيليا يخرج متعادلاً من مباراة ستراسبورغ


خرج نادي ​مارسيليا​ متعادلاً من المباراة التي جمعته مع مضيفه نادي ​ستراسبورغ​ في الجولة ال 13 من عمر الموسم الحالي من ​الدوري الفرنسي​، بعد ان كان اصحاب الارض قد نجحوا في التقدم مبكراً.
وكان ستراسبورغ قد نجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة السادسة من عمر المباراة عن طريق ايمانويل ايميغا،وبعد 21 دقيقة على هدف ستراسبورغ نجح مارسيليا في معادلة الارقام عن طريق جوناثان كلس، حاول مدربا الفريقان اجراء التعديلات بهدف الفوز بالمباراة الا انهما فشلا في ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل لهدف لكل منهما.

الليغ 1: لانس يعزز موقعه بفوز مستحق امام كليرمونت


ضمن فعاليات الجولة ١٣ من منافسات ​الدوري الفرنسي​" الليغ 1 "، عزز نادي ​لانس​ مركزه السادس بفوزه المستحق امام صاحب المركز ال١٧ نادي ​كليرمونت​ وبواقع ٣-٠.
وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً بدأه لاعبو لانس بشكل كبير حيث ضغطوا منذ البداية على مرمى كليرمونت وتمكن المتألق ايلي واهي من منح التقدم للانس في الدقيقة ١١، وبعدها حاول لاعبو كليرمونت استغلال عامل الارض والجمهور حيث ضغطوا بقوة على مرمى لانس وكانت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن الفعالية الهجومية غابت عنهم، وشهدت الدقيقة ٤٧ طرد لاعب لانس ايلي واهي ولاعب كليرمونت اليدو سايدو لينتهي هذا الشوط بتقدم لانس وبواقع ١-٠.
ومع بداية الشوط الثاني تمكن لانس من خطف هدف ثاني في الدقيقة ٥٠ عبر ادريان توماسون، وواصل لاعبو لانس تفوقهم الكبير وسط عجز لاعبي الخصم على مجاراته وليبدأ بعدها مدربا الفريقين في اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين المردود الهجومي وخصوصا" من جانب لاعبي كليرمونت وفي الدقيقة ٨٢ خطف ويسلي سعيد الهدف الثالث للانس لتنتهي المباراة بفوز لانس وبواقع ٣-٠.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا