آخر المواضيع

ارتقاء 6 فلسطينيين في مخيم طولكرم والخليل


  أعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي  في طولكرم، فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد ثلاثة شبان بعد قصفهم بصاروخ اطلقته قوات الجيش الإسرائيلي من طائرة مسيرة، ليرتفع عدد الشهداء اليوم الى 5.

والشهداء الثلاثة هم: سعيد سليمان يوسف ابو طاحون (24 عاما)، و جهاد خالد مقبل غانم (27 عام)، ومصعب عمر احمد الغول (21 عاما).

واستشهد شابان، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم طولكرم.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشابين محمود علي حدايدة (25 عاما) وحازم محمد حصري (28 عاما) بعد إصابتهما بالرصاص الحي في الصدر، خلال عدوان الجيش الإسرائيلي على طولكرم.

‫كما أصيب 4 شبان خلال العدوان المتواصل على مخيم طولكرم برصاص قناصة الجيش الإسرائيلي المنتشرة على أسطح المنازل والبنايات، في الوقت الذي قصفت فيه مجموعة من الشبان خلال تواجدهم في حارة الغانم في المخيم بصاروخ من طائرة مسيرة، تسبب في استشهاد 3 شبان واصابة 3 آخرين.

ومنعت قوات الجيش الإسرائيلي في البداية سيارات الاسعاف من دخول المخيم، وقامت باعتراضها وإعاقة عملها عبر إيقافها وتفتيشها تفتيشا دقيقا، قبل أن تتمكن من الوصول الى الاصابات ونقلها الى المستشفى.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي المصاب مدحت أبو عمشة من سيارة الاسعاف أثناء نقله للمستشفى.

وقامت جرافة مجنزرة بتجريف شارع المدارس على مدخل المخيم، وتخريب البنى التحتية فيه، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في المنطقة، واعتلت اسطحها، وسط اطلاقها للأعيرة النارية على كل شيء متحرك.

كما دمرت جرافة الجيش الإسرائيلي جانب من شارع جامعة القدس المفتوحة في المدينة والقريب من المخيم.

وحاصرت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم طولكرم عبر نشر دورياتها الراحلة والمحمولة على كافة مداخله، اضافة الى أحياء مدينة طولكرم المؤدية للمخيم وتحديدا شارع نابلس، وشارع المسلخ والحيين الشرقي والشمالي، وشارع المقاطعة، وشارع جامعة القدس المفتوحة ودواري شويكة واكتابا، وأطراف ضاحية ذنابة الملاصقة للمخيم.

ويعتبر هذا الاقتحام الثاني للمخيم خلال اسبوع، الذي شهد اغتيال قوات خاصة لاربعة شبان، واصابة ستة مواطنين، وتخريب البنى التحتية لشوارعه وازقته.

ونعت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم الشهيداء الخمسة، وأعلنت عن اضراب شامل غدا الثلاثاء لجميع مناحي الحياة، حدادا على أرواح الشهداء، وتنديدا بجرائم  ومجازر الاحتلال.

وباستشهادهم ترتفع حصيلة شهداء محافظة طولكرم منذ بدء العدوان الاسرائيلي  في السابع من تشرين الأول / اكتوبر الماضي  الى 30 شهيدا.

وفي الخليل، استشهد شاب، فجر اليوم الثلاثاء، متأثرا بجروحه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة بيت عينون، شمال شرق الخليل.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي، قد أطلقت النار الليلة الماضية، على الشاب محمد عبد المجيد الحلايقة (20 عاما)، وهو من بلدة الشيوخ، أثناء تواجده قرب مدخل بلدة بيت عينون، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، ومنعت طواقم الاسعاف من الاقتراب منه وتقديم العلاج له، وتركته ينزف على الارض حتى ارتقى شهيدا، واحتجزت جثمانه لديها.



إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا