آخر المواضيع

ارتقاء 5 فلسطينيين في غارة إسرائيليه على مخيم طولكرم بالضفة الغربية.. قواته اقتحمت المدينة وحاصرت مستشفى بها

 


ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، الأربعاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن خمسة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في غارة للجيش الإسرائيلي بمخيم طولكرم بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مدينة طولكرم بعدد كبير من الآليات العسكرية، بينها جرافتان، وحاصرت جميع الطرق المؤدية إلى مخيم طولكرم، كما نشرت قوات الجيش الإسرائيلي القناصة على عدد من البنايات المحيطة بمخيم طولكرم، وأعلنت المخيمَ منطقةً عسكريةً مغلقة.

عاجل| تغطية صحفية: الشهـــ.ـــداء الذين ارتقوا بعد قصف الاحتــــــلال لمخيم طولكرم، هم رامي الشوملي وعدي الزيات وأحمد سليط ومحمد أبو عنين وبسام الشافعي، ولا يزال جيش الاحتـــــلال يحاصر المخيم". pic.twitter.com/vDzZqfBc68

 وأفادت وسائل إعلام  محلية بأن مسيّرة للجيش الإسرائيلي قصفت بصاروخين منزلاً في حارة البلاونة بمخيم طولكرم، ما أسفر عن إصابة 3 شباب على الأقل، بينما قصفت في وقت لاحق تجمعات لمواطنين.

فيما قامت قوات الجيش الإسرائيلي بمحاصرة مستشفى في مدينة طولكرم، وطوّقت آلياته مداخل المستشفى وتواجدت أمامه، ما أعاق وصول المصابين لتلقي العلاج، وأفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي لاحق سيارات الإسعاف التي كانت تتنقل في مدينة طولكرم وعرقل عملها ومنعها من التحرك بحرية.

يأتي هذا فيما تشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب  الإسرائيلي، مصحوبة بمواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 14 ألفاً و128 شهيداً فلسطينياً، بينهم أكثر من 5 آلاف و840 طفلاً و3 آلاف و920 امرأة، فضلاً عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا