آخر المواضيع

ارتقاء 5 شبان فلسطينيين بالخليل وأبو ديس واعتقالات واسعة بالضفة والقدس



 استشهد 5 شبان فلسطينيين صباح اليوم الأحد، في رصاص الجيش  الإسرائيلي، حيث استشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة برصاص  الجيش  الإسرائيلي في بلدة نوبا، قضاء الخليل، بينما في بلدة أبو ديس شرق القدس استشهد 3 شبان برصاص الجيش  الإسرائيلي وهم: نبيل حلبية، ومهند عفانة، وموسى زعرور.

في محافظة الخليل، استشهد الشاب أحمد دبابسة (22 عاما) صباح اليوم الأحد، برصاص  الجيش  الإسرائيلي في بلدة نوبا، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

واستشهد دبابسة متأثرا بإصابته الحرجة التي أصيب بها برصاص  الجيش  الإسرائيلي الحي في الصدر، خلال مواجهات اندلعت في البلدة، كما أصيب شاب آخر برصاص  الجيش  الإسرائيلي في القدم.

وشهدت البلدة اقتحام قوات  الجيش  الإسرائيلي، ومداهمة متنزه وتفتيشه تفتيشا دقيقا، واعتقال 14 عاملا من عمال قطاع غزة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب فيها الشاب دبابسة ليلعن لاحقا عن استشهاده.

وفي أبو ديس، استشهد 3 شبان وأصيب 5 آخرون بجراح وصفت بين متوسطة وخطيرة، عقب اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع قوات  الجيش  الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرقي مدينة القدس المحتلة.

وبعد اشتباكات استمرت لساعات، استشهد الشاب نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما) صباح اليوم الأحد، حيث حاصرت قوات  الجيش  الإسرائيلي المنزل الذي تحصن داخل حلبية.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند عفانة برصاص  الجيش  الإسرائيلي في أبو ديس، وإصابة 5 شبان بإصابات متفاوتة.

وسجلت 6 إصابات بينها 3 بحالة خطيرة خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المنزل الذي حصاره  الجيش  الإسرائيلي، بحسب ما أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى المقاصد فرع أبو ديس، الدكتور عبد الله أبو هلال.

اندلعت مواجهات اشتباكات مسلحة في أكثر من منطقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فجر اليوم الأحد، تزامنا مع اقتحام قوات الجيش الاسرائيلي لعدد من مدن والقرى والمخيمات التي شهدت مواجهات عنيفة تصديا للقوات المقتحمة.

وحاصرت قوات الجيش الاسرائيلي منزلا في بلدة أبو ديس، في القدس المحتلة، قالت إن مطلوبا تحصن فيه، قبل أن تندلع اشتباكات مسلحة في المكان، تخللها تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.

وقال شهود عيان إن قوات الجيش الاسرائيلي أطلقت صاروخا موجها تجاه المنزل المحاصر في أبو ديس، تزامنا مع دعوات لأهالي المنطقة عبر سماعات المساجد ونصرة المقاوم المحاصر.

وتواصلت الاشتباكات في أبو ديس حتى ساعات الصباح، كما اندلعت مواجهات بعدة نقاط في محيط المنزل المحاصر الذي شرعت جرافة للاحتلال بهدمه.

وأصيب شاب بجراح خطيرة في المواجهات المندلعة بمحيط المنزل المحاصر ببلدة أبو ديس.

وأعلنت مدارس أبو ديس تحويل التعليم عن بعد بسبب اقتحام الجيش الاسرائيلي المستمر ومحاصرة أحد المنازل في البلدة.

واقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي الخليل وقصره جنوب نابلس وعزون شرق قلقيلية وحوسان غرب بيت لحم.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الجيش الاسرائيلي في نابلس وفي بلدة عزون بقلقيلية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الجيش الاسرائيلي في مواجهات شرقي نابلس.

ودهمت قوات الجيش الاسرائيلي حي الألمانية والحي الشرقي بـمدينة جنين، ودارت مواجهات مع الشبان تخللها إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع تجاه جنود وآليات الجيش الاسرائيلي العسكرية.

ودفع الجيش الاسرائيلي تعزيزات عسكرية وجرافة من طراز "D9" إلى مدينة جنين.

وأفاد نادي الأسير، بأن الجيش الاسرائيلي اعتقل كلًا من: الشيخ وليد جلامنة وهو والد المطارد محمد جلامنة من حي خروبة، والأسيرين المحررين محمد الصانوري وغسان الأطرش، والشبان قصي الهصيص، ومجد الجزرة، وأحمد وليد جلبوني، من أحياء مدينة جنين.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي ضاحية شويكة، وذكر شهود عيان أن قوات خاصة إسرائيلية دهمت مخيم طولكرم للاجئين وسمعت أصوات إطلاق نار داخل المخيم.

وأعادت قوات الجيش الاسرائيلي اعتقال الأسير المحرر يعقوب حسين، عقب دهم منزل عائلته في مخيم الجلزون، والاعتداء عليه بالضرب المبرح ما تسبب بإصابته بجراح، وفق رواية عائلته.

واعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي الصحافي أمير أبو عرام، والباحث محمد القدومي، والأسير المحرر مصعب سعيد، عقب دهم منازلهم في بلدة بيرزيت.

ودهمت قوات الجيش الاسرائيلي مدينة نابلس، واعتقلت الشابين عوني الشخشير وهو أسير محرر من منزله في حي رفيديا، والشاب عدي الفاخوري من "كروم عاشور".

وتعرضت آليات الجيش الاسرائيلي لعمليات إطلاق نار قرب مخيم بلاطة للاجئين وفي منطقة "المقاطعة".

واعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي الشاب بلال عوايصة، عقب دهم منزل عائلته في مخيم الفارعة قضاء طوباس، بالإضافة إلى تيسير الجمل ونجله الشاب إياد، عقب اقتحام المنطقة الجنوبية بـمدينة الخليل،

واستهدف مسلحون آليات الجيش الاسرائيلي بعبوات ناسفة محلية الصنع، ما أدى لتعطل آلية عسكرية بعد استهدافها على طريق كفر ثلث- عزون قضاء قلقيلية.



تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا